مغاربة يدينون “إساءة” وزراء مغاربة لصورة المغرب في فرنسا (فيديو)

16

استغرب نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي من الصورة التي ظهر بها وزراء الحكومة المغربية الذين رافقوا رئيسها عبد الإله بنكيران، في زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية.

وظهر أغلب الوزراء المغاربة، الذي حضروا المؤتمر الصحفي، وهم غير مكترثين بالبيان المشترك الذي ألقاه رئيسا حكومتي البلدين.

كما أظهرت لقطات الفيديو، نبيل بنعبد الله وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، وهو يمضغ العلكة، قبل أن ينهمك برفقة وزراء آخرين من بينهم بسيمة الحقاوي في التحديق في اتجاه السماء ومناقشة أمور أخرى دون التقيد بأدبيات البروتوكولات الرسمية التي تفرضها مثل هذه الزيارات.

بنكيران، بدوره، كان بين الفينة والأخرى يلتفت في اتجاه وزراء حكومته، على عكس رئيس الوزراء الفرنسي إيمانويل فالس الذي ظل منكبا في استعراض مضامين البيان المشترك عقب مباحثات الحكومتين يوم الخميس 29 ماي.

تصرفات الوزراء، خلفت ردود فعل سيئة لدى عدد من النشطاء المغاربة الذين أدانوا الصورة التي ظهر بها الوفد في فرنسا معتبرين ذلك “إساءة” للمغرب أمام العالم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. khalid يقول

    لا مستوى ثقافي و لا سياسي ، الأعراف الدبلوماسية تقتضي أن يتعلم الوزراء كيف يتعاملون مع هذه المناسبات ، لا أن يقوموا بهذه البلاهات الصبيانية خصوصا بنكيران الذي بدأ يحك انفه منذ البداية و يتحدث مع مرافقه و نظيره الفرنسي يتحدث، أنا لست ديبلوماسيا و لكنني أخجل أن أفعل ذلك ، أما السيد بنعبد الله يمضغ العلكة كأنه ف الحديقة ، هل هذه حكومة تليق بالمغاربة

  2. Nouredine يقول

    Comptez les ministres Francais (deux),et comptez les Marocains (jouka)

  3. Ahmed Khair يقول

    حكومة السواح

  4. محمد ناجي يقول

    شوهة بمعنى الكلمة .. جتى ابن كيران ترك الوزير الفرنسي يخطب وينظر إليه متعجبا وهو مدير له ظهره ويتحدث مع يعض مرافقيه ..
    على كل حال الله يفرج على المغرب من هاد الكمامير عاودتاني.. بحالهوم بحال اللي سبقوهوم، كل واحد فيهوم همو فشْـكْل ..

  5. la souveranete en gage. يقول

    Le Maroc offre des opportunites economiques allechantes a la France conte, une certaine complicite’ sarkoziennes ,d ou le mepris non cache’ envers ces tiers mondistes dont la morale est nulle. (Une maitraisse avec laquelle on couche et qu on aime pas…) quelle humuliation! u

  6. مول الشواية يقول

    وزير الثقافة ايضا يمضع العلكة ، اما الوزراء فينظرون الى المبنى على يمينهم و ليس الى السماء ، لقد بدا بن كيران غير مصدق لنفسه انه يتحدث امام رئيس وزراء فرنسا و بدا متوترا اما وزراءه فمنبهرون من جمال القصر من الخارج كانهم لم يروا مبنى من قبل . جوقة السفهاء الباجدة شوهو المغرب ، قديما قال المثل : يا ويلك من المشتاق الى ذاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.