مغاربة يدعون للإحتجاج بعد تسريبات “وثائق باناما”

68

يبدو أن قضية تسريبات “وثائق باناما”، قد أرخت بظلالها على الرأي العام المغربي، فبعد الغليان الكبير الذي عرفته المواقع الإجتماعية، قرر عدد من النشطاء الخروج للإحتجاج للمطالبة بفتح تحقيق حول ما أثير في ملف هذه التسريبات.

ودعا عدد من النشطاء المغاربة أغلبهم من حركة 20 فبراير، كل المغاربة إلى التظاهر يوم الخميس 14 أبريل الجاري، بساحة ماريشال بالدار البيضاء على الساعة الثامنة مساء، للمطالبة بـما اسموه “كشف حقيقة الثروات المنهوبة والأموال المهربة”.

النشطاء، شددوا أيضا، من خلال منشوراتهم على “الفيسبوك”، على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من “ثبت تورطه في جرائم مالية أو اقتصادية تضر بمصلحة الوطن”، وكذا محاسبة كل مسؤول “مهما علا شأنه”.

وستكون الوقفة الإحتجاجية، مناسبة أيضا، للتنديد بـ”الصمت الذي انتهجته الحكومة المغربية في تعاملها مع ما أثير حول هذه التسريبات خاصة وأنها تحدثت عن ورود اسم مدبر الثروة الملكية، السكرتير الخاص للملك منير الماجيدي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. abdul يقول

    Khas awal wa7ad yahdar fhad chi howa sidna la7a9ach howa li masoool 3lina ama lmowayinin ma3andhom maydiro chkon li ghadi yasma3hoooom rah fabladna l9wi kayakol da3iiiif lah idir chi tawil

  2. raddaoui mounir يقول

    الشارع هو شرعيتنا عندما نرى المسؤولين يلتزمون الصمت أمام فضيحة تحمل كل مواصفات الفساد
    ……..سنخرج لأن تلك الأموال كان من المفروض أن تحل مشكل الصحة لإجتناب موت المغاربة أمام المستشفيات ومشل التعليم لإجتناب مدرسة الإزدحام ومشكل الشغل لتوظيف شبابنا .

  3. سعيد اسبانيا يقول

    اذا ما كنتم مستعدين للتضحية بارواحكم وبدمائكم غير لا تخرجوا راه اببوليس والمخازنية والمخابرات رالهروات جاهزة والتهم جاهزة الارهاباو التخابر مع جهات اجنبية او المساس بقدسية الملك …الخ ايوة الي صخ باقي ايصحح الاوضاع في المغرب بشجاعة وبدون استكانة يتفضل في الرابع عشر قادي ايجو غير الرجال والنساء انتا ع الصح را ما غاديش انفرقوا علي المتظاهرين علب السردين والخبر راه ما عندنا غير الشرف والكرامة وخصوصا لاجذالنا القادمة ليعيشوا احرارا كياقي الامم…عاش الشعب.

  4. محمد يقول

    نرجو ان تكون مسيرة اخرى يوم الاحد في الرباط .سيقول بنكيران هناك تشابه في الاسماء.الله ينعل اللي ما يحشمم

  5. كاره الظلاميين يقول

    “كشف حقيقة الثروات المنهوبة والأموال المهربة”.
    “الضرب بيد من حديد على كل من ثبت تورطه في جرائم مالية أو اقتصادية تضر بمصلحة الوطن، وكذا محاسبة كل مسؤول مهما علا شأنه”.
    هذا هو المعقول ماشي فتح تحقيق، هل فتح تحقيق من طرف بنزيدان وازلامه سيأتي بنتيجة؟ وهل سيكون منصفا؟ وهل أصلا بنزيدان وعصابته يتمتعون بمصداقية وثقة حتى يؤتمن لهم؟

  6. akharbi ahmed يقول

    Que les forces obscures et incendiaires passent aux manifestations, mais ils ne faut pas cacher que les marocains aspirent à l’édification d’un pays fort et équitable en améliorant leur travail, en s’acquittant de leurs devoirs , en aspirant au changement dans un cadre stable et serein. C’est la stratégie acceptée et qui a reçu l’adhésion de la grande partie des marocains.

  7. akharbi ahmed يقول

    les forces mystérieuses et cachées qui appellent à la manifestation qu’elles se découvrent et aillent protester, mais il y a une partie de marocains qui militent pour la construction d’un Maroc fort , solide et juste chaque jour mais non en inondant les rues mais en faisant leur travail correctement. c’est le message à passer nous sommes pour un Maroc solide et à des changements pacifiques.

  8. amazigh يقول

    Chaab moaarab mat frah lih

  9. يوسف يقول

    القانون لا يحمي المغفلين
    مغاربة لا يدعون للاحتجاج

  10. alhaaiche يقول

    Ach Ghadi idir Al meyete Gadam Ghessalou
    Sik Al Majidi, Rah Temssah Kbir
    Ou Andou la Couverture
    Hit Al Gamila Raha Mechrouka
    Ou Koulchi Wakel

  11. driss canada يقول

    صراحة يجب على كل المغاربة الأحرار عدم السكوت على مثل هده التجاوزات التي تنهب فيها خيرات الشعب وهم بأعينهم ينظرون دون تحريك أي ساكن. فإلى متى نبقى هكدا مغيبين.فيجب التصدي لكل من ثبت في حقه أنه متورط في نهب خيرات البلاد. وسأكون أنا في المغرب قريبا فحينها سؤشارك مع الإخوة عشرين فبراير إن هم قاموا بوقفة إحتجاجية ضد الفساد واللصوص المفسدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.