مغاربة وأجانب يحتجون ضد ترامب بمراكش

21

تظاهر عدد من المغاربة وبعض الأجانب صباح يوم الأربعاء 9 نونبر الجاري، بمدينة مراكش، ضد دونالد ترامب مباشرة بعد الإعلان عن فوزه رسميا برئاسة الولايات المتحد الأمريكية.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة التي نظموها بالمنطقة الزرقاء بباب إغلي بمراكش، التي تحتضن أشغال “الكوب 22 “، لافتات كتبت عليها بعض مطالبهم من قبيل دعوة ترامب لاحترام السكان الأصلين والاتفاقيات الدولية، بالإضافة إلى العمل على إقرار عدالة مناخية.

وكان قد أعلن يوم الأربعاء 9 نونبر الجاري، عن انتخباب الملياردير الأمريكي دونالد ترامب رسميا رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، محدثا زلزالا سياسيا في الولايات المتحدة، حسب ما أعلنت عدة وسائل إعلام أمريكية.

وأقرت منافسته هيلاري كلينتون بهزيمتها في اتصال هاتفي أجرته مع رجل الأعمال الشعبوي بحسب ما قالت وسائل الإعلام.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد يقول

    شكون الي مصيفاتكوم ياك ما “البيجيدي”؟

  2. jamal يقول

    Alarm tolahidou kayfa najaha raghma 3adae l3alam laho innaha dimo9ratiya ya sada wacha3b lamiriki 9ader an yos9itouh dimo9ratiyan. Innaho rais Nr 45 fa ayna nahno minhom?

  3. libre يقول

    هذا مثال لافراد الشعب المغربي المريض الشعب الامريكي انتخب ترامب لانه يرى فيه من يستطيع قيادة البلاد لماذا لم تحتجوا على بنكيدار الذي اجهز ووزيره في العدل على كل ماهو دستوري من قانون التقاعد والامازيغية والقروض الاستهلاكية التي ندفع ثمنها اليوم واش ا المراض ماعارفينش بلي كل مغربي بحالكم خاصو اخلص 26000 درهم تقريبا من جيبو باش اخلص كريدي ماخداهش وبااااز البارح اسرائيل اليوم ترامب غدا كرستيانو رونالدو

  4. فرانز فانون يقول

    ولمادا لم يقفوا ضد الحكومة المغربية التي تعنف وتضرب وتكسر ارجل الاطر التربوية في مراكش وتنف وتمنع الموظفين في التنسيقية في الرباط على يد المخزن ضدا في القوانين الدولية التي تحترم حرية الاحتجاجات ؟
    هؤلاء يريدون اشغال الراي العام بملفات بعيدة عن مشاكل الشعب المغربي الحقيقية التي هي الفقر والقهر والطحين والاستبداد .
    عليهم ان يفكروا في شباب المغرب الدي قرا ولم يجد حتى ما ياكله !.

  5. Achelhi يقول

    n’importe quoi, vous allez rien changer avec ces hurlement, soyez raisonnable c’est le président des états unis ce n’est pas benkirane.

  6. wakil يقول

    ادا كان عندهم احتجاج فليحتجوا على الاوضاع التي في بلادنا سيكون افيد

  7. Suissecoy يقول

    Franchement n’importe quoi,je comprend pas pourquoi cette manifestation et de quoi je me mêle

  8. مواطن اخر يقول

    الخطير في الامر ان هناك تحالف استراتيجي بين الماسونية والصهيونية والاسلام السياسي ضد مصالح الشعوب الاسلامية لهذا اشعلت الحروب اليوم في كل الاقطار الاسلامية وقتل ملايين المسلمين بسلاح اخوانهم المسلمين و هجر وتشرد الباقي لهذا كان كل اطياف الاسلام السياسي العالمي ياملون في فوز حليفتهم الصهيونية الماسونية كلينتون لهذا اخافهم ترامب ( بنكيران كنمودج مصغر).

    فاز ترامب لانه تعبير عن صوت المهمشين ضد كل الراسماليين المتوحشين في وول ستريت لاول مرة في الانتخابات الامريكية قرار وصوت الشعب الامريكي يهزم التحالف الراسمالي الصهيوني الماسوني بل اكثر من ذلك كان هدد انصار ترامب بحمل السلاح في حالة تزوير الانتخابات.

    إن فوز السيد ترامب سيكون بمثابة ثورة، نعم ثورة ضد الصهيونية التي تغلغلت في النظام الأمريكي و اعتقدت أنها تمكنت منه. كل أذناب الراسمالية الصهيونية القوية كانوا ضد السيد ترامب، القنوات التلفزية الأمريكية الcnn و وnbc fox news و غيرها، و الجرائد مثل washington post وnew york times و غيرها، و رجال الأعمال الصهاينة مثل George Soros وآل Rockefeller وكل الشركات العملاقة و غيرهم من مصاصي دماء العالم ولهذا حاولوا تازيم كل بورصات العالم هذا الصباح و حتى السياسيين الجمهوريين المتصهينين في حزبه لم يسلم السيد ترامب من شرهم مثل آل bush و John McCain، وغيرهم.

    و العجيب في الأمر ان غالبية الناس لم تتساءل لماذا هؤلاء الصهاينة يحاربون السيد ترامب؟ هل يريدون بمحاربته مساعدة البشرية؟ طبعا الغالبية أكلت طعم هؤلاء الصهاينة و راحت تتمنى فوز ممثلة الصهيونية بامتياز السيدة كلنتون.

    ترامب لم يقل مرة أنه يكره المسلمين كما أنه لم يقل مرة أنه يكره السود، بل له موقف حازم ضد الهجرة الغير الشرعية خاصة المكسيكية مهما كان دينها وعرقها لان الهجرة الغير الشرعية تنشر الاجرام والمخدرات والدعارة في اوساط المجتمعات بم فيهم المجتمع الامريكي ومن حق كل دول العالم حماية حدودها.
    فلو كان ترامب يكره المسلمين والسود فلماذا دعى السيد لويس فاراخان المسلمين السود للتصويت لصالح ترامب اكيد مثل هذه الاخبار لا يتم تداولها في الاعلام الماسوني المتصهين حتى يبقى الراي العام العالمي بمن فيه العربي والاسلامي في “دار غفلون”.

  9. hatim يقول

    الامريكيون انتخبوا طرامب لانه مناسب لهم اي بلد حر ينتخب من يريد احتجاجات ليس لها مبرر

  10. saad يقول

    ما عندهم موضوع هههههه

  11. fan يقول

    doukhlou souq raskum c’est le peuple américain qu’il l’a choisi démocratiquement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.