مغاربة هولندا يحتجون أمام سفارة المغرب وينظمون ندوة تضامنا مع “شهيد الحكرة”

39

على غرار التظاهرات التي شهدتها بعض العواصم الأوربية تنديدا بمقتل “شهيد الحكرة”، محسن فكري، طحنا في آلية لفرم الأزبال على إثر محاولته منع السلطات المحلية من إتلاف بضاعته من الأسماك، ينظم مغاربة هولاندا وقفة تضامنية في ذات السياق يوم السبت 5 نونبر الجاري أمام السفارة المغربية بروتردام.

كما ستنظم “جمعية الخيمة الدولية” بهولندا، الداعية للوقفة الاحتجاجية، ولجنة الدفاع عن مغاربة هولندا ، وموقع mrepress.com ؛ ندوة فكرية تحت عنوان : ” مغرب اليوم ، وكرامة المواطن ” يؤطرها ، المحلل السياسي محمد الفنيش، الإعلامي المغربي محمد راضي الليلي، الخضر الكراد إعلامي وحقوقي بهولندا، وعبد الحق البكباشي الفاعل الحقوقي بهولندا، وذلك عقب الوقفة الاحتجاجية، بذات المدينة”.

وتأتي هذه الندوة والوقفة حسب الداعين لها “بعد تنامي ظاهرة تعرض المواطنين للحكرة ، والتي أدت في غالبها إلى موت المواطنين سواء عن طريق حرق الذات أو الشنق أو الإنتحار” .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. dghoghi nordine يقول

    نعم الفضح والتنديد والاستنكار اقل ما يمكن فعله ….لكن اتمنى دائما من الجالية المغرببة بالمهجر ان تقاطع المغرب على الاقل لردع الطواغيت وفسادهم واحتقارهم للشعب المغربي المقهور .ارجوكم ثم ارجوكم ..جربوها ولو مرة واحدة….وسوف ترون التغيير…
    الدغوغي نورالدين… تيفلت

  2. مشاهد يقول

    مغاربة المهجر هم كدلك يعانون الدل والاهانة والاستبداد والاقصاء السياسي من طرف حكومة بنكيران .
    لمادا لم يسمح لهم بالتعبير عن رايهم السياسي من خلال الانتخابات ؟

  3. بالتوفيق يقول

    الآن فهمت لماذا قررت الداخلية حرمان مغاربة المهجر من الانتخاب

  4. فرج فودة يقول

    للتعريف بمشاكلنا خارج المغرب نحن موظفون اساتدة منخرطون في التنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد نطالب رفاقنا واخواننا في المهجر بالتعريف بقضيتنا للمجتمع الاوربي ونطالب الدعم والمساندة ضد هده الحكومة التي تفقر الشعب المغربي بقوة الظلم والاستبداد .
    نحن في التنسيقية ماضون وممفاكينش لاننا مظلومين .كيف ينهب صندوق التقاعد والموظف يؤدي ثمنه والسارق مرتاح في نعيمه . وتحية نضالية لكل الاحرار ضد الظلم والحكرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.