“معهد لاهاي” يمنح القاضي الهيني صفة خبير دولي

29

منح “.معهد لاهاي لحقوق الإنسان” صفة العضوية كخبير دولي، لنائب الوكيل العام باستئنافية القنيطرة، القاضي محمد الهيني،  لإسهاماته القانونية والوطنية والدولية في مجال تطوير العدالة واستقلالية القضاء.

وتعليقا على هذا الموضوع قال الهيني، في تصريح لـ”بديل”: ” قبلت بهذه الصفة التي منحني إياها المعهد الدولي للاهاي لحقوق الإنسان وأفتخر بهذه العضوية واعتبرها وسام شرف لكل المناضلات والمناضلين في سبيل استقلالية القضاء المغربي”.

وكان القاضي الهيني قد أحيل من طرف وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، على المتابعة أمام المجلس الأعلى للقضاء، بداعي شكاية رفعها ضده برلمانيين.

يشار إلى أن المعهد المذكور مقره في هولاندا ويُعنى بالأبحاث الأكاديمية في مجال حقوق الإنسان والقوانين الدولية، وكذا قضايا التنمية ونشر مفاهيم العدالة والمساواة الدولية في جميع محاور حياة المجتمعات والأمم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. سالم يقول

    الضابطة القضايية مشات والامل في القضاء.

  2. la justice a finalement gagne' ! يقول

    Monsieur , le juge ,tout le monde vous soutient , ! tout le monde croit en votre honnetete’ sans meme vous connaittre ;Bonne chance ,dans votre lutte pour la justice et rien que la justice -sans discrimination ;Dieu vous soutient et vous benisse !

  3. المهياوي عبد الصمد يقول

    هنيئا للأستاذ الدكتور الهيني بهذا التتويج، و دمتم رمزا للقضاء النزيه والمستقل بهذا الوطن.

  4. محمد ناجي يقول

    هنيئا لك .. وهنيئا لكل مناصر للقضاء النزيه ، رافض لقضاء الإملاءات والمغريات ، مناهض لقضاء الرشوة والمنافع الشخصية..
    أتمنى أن تستمر في حمل رسالتك النبيلة ضد الفساد ، والعمل الجاد على إصلاح القضاء إصلاحا جوهريا دون تمييز أو انتقاء، وتطهيره من الفاسدين المرتشين بكل شجاعة وإيمان بالعمل لما فيه صالح العدالة..
    ألف ألف مبروك .. ومزيدا من العطاء والتنوير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.