معطيات وتفاصيل مثيرة عن قضية “ولد الفشوش” على لسان أفراد من عائلته

195
طباعة
قال مصدر من عائلة الدرهم، التي يعتقل أحد أفرادها في قضية ما بات يعرف بـ”ولد الفشوش”، ” هذا ليس لعب أطفال لكي يعتقلوا أبناءنا اللذين هم ضحايا طيش الشباب، ويتعسفوا على إسم عائلة أعطت الشيء الكثير ولازالت تعطي، ومن غير المعقول أن يتم التشهير بها بهذه الطريقة”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته للعموم، “هذا الشاب، في إشارة لحمزة الدرهم، وقع في حادثة بسبب طيش الشباب، وهو أمر طبيعي قد يحصل مع أي مواطن، وابن أي مواطن، لكن وسائل الإعلام ضخمت هذا الموضوع وأعطته أبعادا غير صحيحة”.

وأوضح المتحدث نفسه أن “عائلة الدرهم لا تعيش على الريع وإنما راكمت ثروتها بكدحها منذ الخمسينات، وهذا أمر يعرفه كل الصحراويين، ولا تستفز أحدا وأعطت ما لم تأخذه”، معتبرا أن “ما وقع فيه حمزة الدرهم هو بسبب تدهور نفسي ناتج عن مشاكل عائلية”، مؤكدا “أنه (حمزة) لم يسرق أو يعتدي على أحد” .

من جهته قال طارق الدرهم، شقيق حمزة الدرهم، إن “الرأي العام بالغ كثيرا في تناول قضية أخيه”، مشيرا إلى أن” الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة، ولكن فيه خير لما كشفت عنه من كواليس حول الأسباب الحقيقية التي دفعت حمزة لمثل هذه التصرفات”، حسب تعبير المصدر.

وأوضح طارق الدرهم، في تصريح لـ”بديل”، أن “شقيقه فعلا ارتكب تصرفا خاطئا، لكن ذلك ناتج عن عوامل نفسية أثرت عليه بسبب خروجه من مجموعة ‘أطلس صحرا’، التي كان والدهم شريكا فيها، قبل أن يتم التلاعب في هويتها من طرف أحد أعمامهم وتحويلها من شركة مجهولة الإسم إلى شركة محدودة المسؤولية، مما أدخلهم في مشاكل قانونية، نتج عنها إخراج حمزة وعبد الله الدرهم من الشركة، فيما لايزال هو (طارق) يتواجه أمام القضاء مع عمه بسبب هذا الموضوع”، بالإضافة إلى ذلك يقول طارق الدرهم “إن شقيقه كان له مشروع عقاري ببوزنيقة و لم يتممه بسبب مشاكل مالية ناتجة عن إخراجه من الشركة المذكورة”.

“أخي في نهاية سن المراهقة” يردف طارق الدرهم، “وهي مرحلة صعبة والرأي العام ضخم القضية كثيرا، بالمقابل هناك قضايا أكبر من هذه ولكن لم يتم الانتباه لها”، مشددا على أنه “لو وقع لشقيقه حادث بسيارة أخرى لما تم الانتباه لذلك، لكن الفيراري لعبت دورا كبيرا”، معتبرا أن “هناك من أثار الموضوع انطلاقا من الحسد والغيرة وهناك من انتقد تصرف شقيقه وقال: شهاد البسالة، لأنه فعلا مع تطبيق القانون، وأنا بدوري لو لم يكن أخي وأعرف مشاكله النفسية لقلت شنو هاذ الضسارة” يقول طارق.

وتابع ذات المتحدث في تصريحه لـ”بديل”، ” أنا أتحدث عما وقع مع عمي لأنه السبب المباشر في كل هذه المشاكل، ومازال يهددنا باستعمال نفوذه وعلاقاته لكونه قيادي في حزب عريق وعمدة لمدة طويلة”،متسائلا: ” فلماذا لا يقف معنا الرأي العام فيما تعرضنا له من طرف عمنا من تزوير وتلاعب في نصيبنا من الشركة التي كان والدي أحد مؤسسها ولدينا وثائق تثبت كلما نقول؟”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. الحسن يقول

    كم اجرك في هدا المقال وهده الشهادات من المال طبعا أيها الكاتب المأجور.

  2. الحسن بوعلوشن يقول

    نعم مواطن مغربي أخطأ او لم يخطأ بسبب المشاكل اووغيرها نحن لا نريد أعذار كما كانت . من اسرة فقيرة او غنية كانت طبقته يجب ان ينال عقابه كما هو في البنود .ونحن سواسية أمام القانون و العمل به باستقلالية ونزاهة لا ليداس عليه .

  3. احمد عبد الرحيم يقول

    يعلم الله أشحال احتوت من واحد واشحال اتعدى ابوكم على من واحد ولكن الله يمهل ولا يهمل
    ولدكم ما رباهش الواليد ديالكم غادي اربيه المخزن في عكاشة

  4. نزار .م يقول

    انحيازكم لعائلات هؤلاء الشواذ يطرح الشكوك في …….

  5. الزكاف يقول

    السلام عليكم.ما ما وقع للدهم حشاكم إلا انتقاما من عند الله لأن الله يمهل ولا يهمل.الدرهم الدحمان كان رئيسا للجماعة في السبعينات بمدينة طنجة و هناك إنتهك حقوق وأموال وأراضي وعقارات الطنجويين الضعفاء. والحق يعلو ولا يعلى عليه. ولن نسمح في حقوقنا وسنلقاه يوم الحساب

  6. الصحراوي يقول

    ليس حمزة الدرهم هو الاول من تغير المحضر او شرب الخمر والسياقة هناك الكتير نريد تطبيق القانو ويكون حمزة هو البداية وليس النهاية نريد ان نكون فقراء واغنياء متساوون امام القانون والقضاء والحقوق

  7. Atlas_maroc يقول

    في نظري يجب الّا عطي الموضوع أهمية أكثر…ويجب على الشاب الدرهم وعائلته الاّ يتأثروا بما ينشر…أخبار السوق هما هادو…واصلوا عملكم والله المعين

  8. Thé boss baby يقول

    C’est un peu vrai, c’est un jeune, mais ça reste la sensibilisation , la clé de ce problème . Même le . policier est mal informer et former. On peux pas le juger, à mon point de vue
    Enfin je pense qu’il faut connaître ces droits: droit d’être informer, droit de refuser,et d’autres. Moi aussi j’apprend chaque jour. Dieu protège Maroc.

  9. Said Bakkali يقول

    فهذا الموضوع مفهوم جدا ،اما الذي لا وهو هل هنا فرق بين الفقير والغني تحث القانون ؟

  10. chriie يقول

    badil . qui pretend defondre les valeurs est entrain de nous bombarder de tmaskine et tkharbi9 qui n ont auccun lien avec sa ligne de conduite pretendu par mehdaoui et les aitres

  11. سعيد الخلوفب يقول

    هذا ما يصنعو لنا رجال الاعمال، تريكا الخاصرة لشعب المغربي، شاربي الخمور،والاخلاق السيئة. تبا لكم وما صنعتم.

  12. nietzsche يقول

    Et que dire de la champagne assi darham ou plutot l euro.?au lieu de pleurer sur l argent de son pere,qu il etudie serieusemt et remplcer tt par la sueur de ses neurones.mais il passe tt sn trmps ds les boites .n oublie pas que les marocains sont conservateurs et musulmans

  13. rachidoc1 يقول

    تبرير مخالفة قانونية موضوعها سكر علني و ما ترتّب عنه من حادثة سير، بإسم الوطنية و المشاكل العائلية و النفسية.
    إيه ده؟
    العذر الذي تبحثون عنه أكبر من الزلّة نفسها.
    .
    هل نجد من يدافع عن رجال الأمن الموقوفين، لأنهم تخاذلوا عن القيام بواجبهم لأنهم توجّسوا الرهبة من تفعيل القانون أمام سيارة الفيراري؟
    تلك ظروف و هذه ظروف، أليس كذلك؟

  14. الملاحظ يقول

    اليس هو الذي جر عليه كل هذا البلاء بنشره الفيديو علي موقع اليوتوب؟ يقول المثل المغربي الزللة المستورة تليغفرها الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.