معطيات وتطورات مثيرة في قضية وفاة العتابي

6٬138
طباعة
علم “بديل” ان جثة الشاب عماد العتابي، الذي أُعلِن عن وفاته يوم امس الثلاثاء 8 غشت الجاري، بالمستشفى العسكري بالرباط، قد تم إخضاعها للتشريح الطبي.

ووفقا لما أكده مصدر مطلع، فإن جثة العتابي خضعت للتشريح طبي على يد ثلاثة اطباء اختصاصيين صبيحة اليوم الاربعاء 9 غشت الجاري بالمستشفى المذكور.

من جهته قال عبد الصادق البوشتاوي عضو هيئة دفاع معتقلي الريف، “إن لجنة الأطباء التي قامت بتشريح جثة الشهيد بصدد إعداد تقرير التشريح الطبي الذي سيسلم للوكيل العام بالحسيمة”.

وأضاف البوشتاوي في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “انه سيتم نقل الجثة بواسطة المروحية بعد زوال اليوم وستودع بمستودع الأموات بالمستشفى المدني بالحسيمة وبعد الإطلاع على تقرير التشريح ستقرر العائلة في مسألة الدفن”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد أعلن بشكل رسمي في وقت سابق من زوال يوم الثلاثاء 8 غشت الجاري، عبر بلاغ له عن وفاة الشاب عماد العتابي والذي أصيب بجروح بليغة على مستوى رأسه، خلال احداث يوم 20 يوليوز، وتم نقله للمستشفى العسكري بالرباط للعلاج.

وأكد الوكيل العام الملك، في بلاغه أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة كان كلف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بالدار البيضاء بإجراء بحث معمق حول الواقعة المذكورة من أجل الكشف عن حقيقة الحدث وأسبابه وتحديد المسؤوليات عنه لترتيب الآثار القانونية على ذلك”، مشيرا إلى أن “الأبحاث في قضية إصابة العتابي، التي أدت إلى وفاته، ما تزال متواصلة تحت إشراف النيابة العامة، وأنها ستذهب إلى أبعد مدى، وفور انتهائها سيتم ترتيب الآثار القانونية عليها وإخبار الرأي العام بالنتائج التي تم التوصل إليها”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.