مصدر: مفاوضات مرتقبة لتشكيل الحكومة على هامش حفل زفاف ابن لشكر

30

علم “بديل” من مصدر جيد الإطلاع، أنه من المرتقب أن تجرى مفاوضات غير رسمية على هامش حفل زفاف إبن الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي” إدريس لشكر، الحسن لشكر.

وبحسب المصدر ذاته فإن لشكر وجهة الدعوة لحضور حفل زفاف إبنه الذي سيجرى يومي السبت والأحد 5 و6 نونبر الجاري، لكل الأمناء العامين للأحزاب السياسية، ومرتقب جدا أن تستغل المناسبة لإجراء لقاء بين عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، المكلف بتشكيل الحكومة، ولشكر، بحضور عزيز أخنوش، الرئيس الجديد لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، وحميد شباط ، الأمين العام لحزب “الاستقلال”، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، وامحند العنصر، الأمين العام لحزي “الحركة الشعبية”، وذلك من أجل إقناع الاتحاد الاشتراكي بالانضمام للحكومة المرتقب تشكيلها، وتضييق الخناق على حزب “الأصالة والمعاصرة”.

وأكد المصدر أن “الأمناء العامين المذكورين سيلتقون في بيت لشكر يوم الأحد 6 نونبر الجاري، بعد خطاب الملك بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، فيما سيخصص حفل لبقية الضيوف يوم السبت 5 من نفس الشهر، بإحدى قاعات الأفراح والحفلات بطريق الدار البيضاء بالرباط”.

وأشار مصدر الموقع أن “الاتحاد الاشتراكي سيكون له نصيب مهم من القناصل الذين سيبعثهم المغرب لبعض الدول الإفريقية بعد تشكيل الحكومة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Abdoul يقول

    il faut descendre dans la rue pour protester contre ces manipulation et marchandages sur les postes et les portefeuilles. le peuple veut des programmes et projets pour sortir le pays du marasme et lutter contre toute forme de Fassad et pillage des biens du pays; Le peuple sera le premier a protéger le pays contre toute agression extérieure. e

  2. Abdoul يقول

    c’est de la provocation. Benkirane va marchander avec des partis que le peuple a rejeter violemment. Alors on n y comprend plus rien. Voila comment Benkirane va servir le makhzen et les khouddam addawla. En faisant la fete sans gene. c’est un scandale. USFP egal Lachgar et Malki. C’est fini l’USFP de Si Yousfi, Zaidi khairate. Pourquoi les militants de l’USFP laissent le champs libre a ces gens la. le Parti a perdu plus de 20% par rapport a 2011 et personne ne questionne cette direction sur ce resultat scandaleux. Je ne pige rien. Si l’elite se desinteresse aussi tout comme le petit peule alors bonjour les degats.

  3. Harchich يقول

    أكيد أن هذا التفاوض لن يخرج بأي جديد، فإذا لم يتمكن السيد بن كيران من تشكيل حكومته خلال ما يقارب شهر بكامله من الأيام فكيف سيتمكن من ذلك خلال ساعات وفي لقاءات احتفالية؟ إن كل أمناء الأحزاب تعتبر بن كيران عدوا لذوذا يجب تحطيمه والتخلص منه، نعم كل الأمناء اللهم إذا استثنينا نبيل بن عبد الله أما الباقي فكلهم يسعون إلى عدم تمكين حزب المصباح من تشكيل الحكومة بما فيهم حميد شباط. فكلهم مساهمون ويلعبون في مسرحية واحدة بأدوار مختلفة تسعى إلى خدمة حزب الجرار الذي لم يتم استدعاء أمينه العام “على الورق ليس إلا” وهو ما يعتبر كذلك جزءا لا يتجزأ من المسرحة. وسنرى ماذا سيحدث بعد اختتام اشغال “كوب 22”.

  4. قرار شخصي يقول

    بعد النظر لنسبة مشاركة الانتخابات التي أفضت عن برلمان لا يمثل الشعب وكذا أفراد يتنازعون المناصب الحكومية دون اكتراث لأحداث الحسيمة، تبين لي أن كل قانون سيجري التصويت عليه مستقبلا في تلك القبة ليس نابعا من الشعب. وعليه، فإني أسمح لنفسي بعدم احترامه إن لم يؤدي إلى أخذ حق الغير وأنا مرتاح الضمير.

  5. فرج فودة يقول

    الشعب المقهور في احلك ايامه والحكومة في اعز ايامها ولياليها تنزف اعراس ابنائها انه الاستهتار بالشعب في اعلى مستوياته .
    الشعب في واد والحكومة في ….
    على الشعب ان ينتظر 5 سنوات اخرى من التعديب الممنهج تحت راية هؤلاء .

  6. omar يقول

    اخي المهداوي المرجو التعجيل بالكتابة على معاد بنكيران المقتول في الكميسارية بالقنيطرة

    اخي المهداوي المرجو التعجيل بالكتابة على معاد بنكيران المقتول في الكميسارية بالقنيطرة
    https://www.youtube.com/watch?v=8o9RzVsiNdM

  7. manyt يقول

    خبر عاجل %%https://www.youtube.com/watch?v=hNBigVc_f7g

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.