مختبر فرنسي يحسم في مصير “زبل الطاليان”

17

تنتظر الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة نتائج تحليل النفايات الإيطالية، التي تم توجيه عينة منها إلى مختبر فرنسي، حيث ينتظر أن تتوصل الوزارة بتقرير في الموضوع نهاية شهر يوليوز الجاري، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة.

وبحسب ما أوردته يومية “المساء” في عدد الثلاثاء 19 يوليوز الجاري،فإنه ينتظر أن يحدد هذا التقرير مصير الشحنة التي جرى وقف استعمالها في الوقت الذي لم تكشف الحكومة عن نتائج التحقيق الذي باشرته وزارة الداخلية.

ويعطي الاتفاق الموقع بين الوزارة المنتدبة في البيئة والجمعية المهنية لشركات الإسمنت إمكانية إعادة شحنة النفايات، في حال وجود تناقض بين نتائج التحليلات التي يقوم بها الطرف المغربي مع مضامين الوثائق المقدمة من الجانب الإيطالي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Ba Stof يقول

    Wach kain chizbal kayaswa 11 miljar ??Wakha ykounou Tallian kayakhraouw lahrir bhal doudat al kaz!! ha haha

  2. ماوتسي تونغ يقول

    هل بعثوا بالعينة المعنية أم بعينة أخرى ؟ التقرير سيكون إيجابي و سيؤكد على جودة هذه الازبال وان هناك نسبة قليلة ملوثة للبيئة …كل شي باين.

  3. Abdoul يقول

    Cette photo si elle représente le réel chargement en question à elle seule démontre que ces déchets ne peuvent être que de l’or. En effet ces jolie co liés ressemble à ne pas croire a des lingots d’or. Moi personnellement je ne crois pas qu’un laboratoire puisse expertiser cette quantité de folies sans se déplacer pour plusieurs jours sur place. Mais la mafia est capable de faire des miracles. On peut peut être recouper avec les avis d’autres experts de Greenpeace et autres experts indépendants nationaux.

  4. GAME OVER يقول

    المختبر الفرنسي سيختبر العينة المرسلة له من طرف زبانية الهولدينغ. و حتى إن جاء خبير من هذا المختبر، فلا ثقة في الفرنسيين، إذ يستطيع المخزن شراءهم كالعادة. لن نعترف إلا بخبراء ألمانيا، على أن يأتوا لأخذ العينات بأنفسهم. ماحناش كانرضعو صباعنا!!! GAME OVER !!!

  5. Abdoul يقول

    Il est a mon avis impossible d’expertiser cette quantité énorme de déchets sans venir sur place et tester toutes ces jolies colis soigneusement emballées.comme des lingots d’or on dirait pas des déchets. La mafia est capable de corrompre n’importe quelle laboratoire. En tout cas il faut associer Greenpeace et l’expertise indépendante nationale.

  6. احمد يقول

    نتمنى ان تكون نتائج التحليل في صالح المغاربة والحيطي حتئ يتم اغلاق هذا الملف الذي اسال الكثير من المداد…..ويبقى علئ المسؤولين وعلى راسهم الحيطي.ان يكونوا دعمقراطيين.في تعاملهم مع القضايا الوطنية واعني بذلك الاستشارة لان الله يدعوا الئ الشورى.حتئ تكون القرارات غير عشوائية.مثل ما حصل في هذه القضية…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.