المحكمة الجنائية الدولية تدخل على خط محاكمة القاضي الهيني

78
طباعة
طلب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية  من معهد لاهاي الدولي لحقوق الانسان تمكينه من معطيات حول ملف القاضي محمد الهيني.

وجاء طلب المدعي العام عبر مستشاره الذي اتصل بالمعهد طالبا تقريرا مفصلا عن القضية وآخر تطوراتها.

المعهد أوضح لمستشار المدعي العام أن مشكلة الهيني مع حزب “العدالة والتنمية” في شخص وزير العدل، وليس مع وزارة العدل والمؤسسة الملكية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. Alexsander يقول

    Yours is a clever way of thnkiing about it.

  2. ملاحظ يقول

    فعلا أول وزير العدل في المغرب الدي جمد القوانين خلافا لجميع الوزراء الدين تعاقبوا على وزارة العدل خير مثال معنى ؟؟؟ تجميده للفقرة التانية من الفصل الثالث من القانون رقم43.90 المعتبر بمثابة قانون يتعلق بالنظام الأساسي للقضاة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل من مجيب

  3. احبيق يقول

    تعرت عورة النذالة

  4. Premier citoyen يقول

    تصحيح
    اثير انتباه السيد الفاعل الجمعوي احمد اموزك الى ان الاستاذ القاضي الهيني لم يعزل و لم يتم تهميشه. وانا ،حسب قرائتي البسيطة ، فلن يتم عزل هذا الهرم الشامخ لان قضيته اتخذت ابعاد دولية . الرميد و من معه كيطلب السلة بلا عنب

  5. Berri يقول

    Ita9i lah rah ban 3ibak tmaskan hta tmakan had hizb la3miya w9alat naya sbah kaychakal akbar khtar 3la lwatan lhabib

  6. أحمد أموزك \فاعل جمعوي الدارالبيضاء يقول

    بصراحة إستغربت شديد الإستغراب مما لحق بالقاضي السيد محمد الهيني من عزل و تهميش ؛ فهل هكدا يتم مكافئة قاضي نزيه عمل طيلة ممارسة مهنته متسما بأخلاق فاضلة و محبوب وسط زملاءه و له سمعة جد طيبة .
    ياأستاذنا الفاضل السي مصطفى الرميد المحامي بهيئة الدارالبيضاء و وزير العدل و الحريات حاليا ؛ أنسيتم أنكم كنتم ممثلين لنا بدائرة الفداء مرس السلطان كنائب برلماني.
    بصراحة كنت معجب بشجاعتك و دفاعك عن المظلومين لكن حاليا أصبت بخيبة أمل لما أقدمتم على هدا تجاه قاض نزيه .

  7. أم حبيبة يقول

    أتانا من الله شرع مبــين = وهديٌ أضاء الليالي شهابـا
    وها اليومَ يأتيكُمُ الحقُّ فتْحـا = كما البدر نورا يحثُّ الرّكابــا
    فهل خفتُمُ الحقَّ لمّا غزاكـــمْ = بلى الحقُّ يعلو ويمضي غـلابـا
    الحق يعلو ولا يعلى عليه.

  8. محمد ناجي يقول

    هذا الوزير الذي جاء لإصلاح القضاء؛ لم يزدد القضاء في عهده إلا فسادا، ولم يزدد المتغولون فيه إلا تغولا وإهدارا للحقوق ، ولم يزدد المرتشون إلا تنطعا واستقواء على الضعفاء والفقراء، ولم تزد الرشوة في زمانه إلا استشراء واكتساحا، ولم تزدد القرارات المنحازة للجناة الطواغيت والمضيعة لحقوق الضحايا المشتكين إلا تمسكا بقهرهم وسد منافذ العدالة في وجوههم…
    أمثال هؤلاء القضاة لا خوف عليهم ولا هو يحزنون عند الرميد..
    الرميد ؛ هذا الوزير الذي آلى على نفسه حماية الفاسدين، والتنكيل بأصحاب المبادئ ممن لم تُـضبط عليهم رشوة، ولا أصدروا حكما جائرا أو مقابل منفعة شخصية، ولا قرارا متحيزا؛ مجمِّدا للمساطر القانونية حماية لمجرم فاحش من المتابعة في دعوى عمومية؛ أمثال هؤلاء القضاة هم العدو عند الرميد..
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

  9. Premier citoyen يقول

    اهذا ماتبحث عنه يا استاذ الرميد؟ لم نستفق بعد من فضائح الكراطة، الشكلاطة،جوج فرانك، 22ساعة عمل و الكلام عن الفعفيع حتى أبتدعت لنا مشكلة مع اعلى هيئة قضائية دولية.
    اهكذا تدافع عن صورة البلد؟ الم تعلم ان القاضي الذي يصدر حكما ضد الولة المغربية من عود صلب؟ بالعامية ( جلاخة مايتفاكش). الم تعلم ان في مواجهة شخص من قبيل الاستاذ و القاضي الهيني كان يجب عليك طرح جميع الاحتمالات؟ ام حسبت انك ستنتصر عليه بمنصبك و بالتفعفيع ديال تاوزيرت؟
    لسوؤ حظك الهيني اصبح رمز لبنا قضاء نزيه ، مستقل و مسؤول.

  10. ابو سلمى يقول

    هذه هي الفضيحة بعينها التي خلقها المسمى الرميد
    الناس الذين يتقاضون الملايين والسفريات والتبراع على حساب الفقراء ننتظر منهم رفع راية الوطن يمرغون رأس المغرب في الوحل ولا يهمهم الامر
    يجب متابعة هذا الوزير النكرة قضائيا وبهدلته وأعفائه من الوزارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.