محطات للبنزين تسرق المغاربة وتغش في العدادات

33

توصل القضاء المغربي بشكايات حول محطات بنزين من شركات مختلفة حددت أسماءها وحتى مواقعها في الدار البيضاء، تبين أنها متهمة بسرقة المواطنين والغش في عدد اللترات الحقيقية.

ووفقا لما كشفته يومية “المساء” في عدد الخميس 17 نونبر، فقد تبين أنه في كل عشرة لترات يتم إنقاص لتر واحد، وهو الأمر الذي كشفه متطوعون وممثلو جمعيات لحماية المستهلك، بالاستعانة بمفوضين قضائيين أثبتوا الواقعة بطريقة تقليدية سهلة، إذ استعانوا بقنينات من الحجم الكبير بسعات مختلفة وتبين أثناء تعبئتها أنها ناقصة بلتر واحد عن كل قارورة كبيرة تحمل 10 لترات.

واكدت الشكايات أن الأرقام التي تظهر على شاشة مضخة البنزين غير صحيحة، إذ غالبا ما تكشف عدد لترات زائدة عن اللترات الحقيقية التي تتم تعبئتها عادة في السيارات ووسائل النقل التي تلج محطات معينة بشوارع معروفة كشارع محمد السادس بالبيضاء.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. مواطن يقول

    هذا يحدث بالدار البيضاء كمركز البلاد، فما بالك بما يقع في الهوامش والقرى، المواطن يغلي بالأسعار والغش في الميزان ، يجب تفعيل المراقبة على الغشاشين والنصابين

  2. depuis Paris يقول

    fainek ya moul essebssi , fainek ya houkuat bezidan vous taxer d’amendes celui qui utilise un petit en plastique pour faire ses petites courses domestiques chez l’épicier et vous laisser libres mains à ces grands lobbys de la tricherie, escrocs et corrompus faire ce qu’ils veulent de ce pauvre peuple , vous vous cachez comme des rats dans leurs terriers variés par la corruption , c’est le gouvernement de l’injustice et du sous-développement et leur clown moul essebssi Allah yakhoud fikoum haq had chaab al madloum

  3. يوسف السباعي يقول

    بنكيران اليوم يرفع الدعم على البوطاكاز .لقد اصبحنا نشتري 3 في الشهر عوض 1 . اي من 40 درهم الى الى 120 درهم . السؤال المطروح اين تصرف هده العائدات والارباح من رفع الدعم ؟ نريدها ان تعود الى الطبقات الفقيرة والموظفين الصغار والعمال لا ان تدهب لجيوب المسؤولين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.