مجموعة “فناير” تتورط في فضيحة مدوية خلال غنائها أمام الملك

115
طباعة
تخلت فرقة “الفناير” خلال أدائها لأغنية “الأمير النظيف” أمام الملك محمد السادس، و ضيوف القمة العالمية حول التغيرات المناخية “كوب22″ بمراكش، عن أطفال ينتمون إلى أسر فقيرة تنحدر من مناطق مختلفة بأزرو، كانوا قد شاركوا الفرقة في تصوير فيديو كليب الأغنية بمنطقة رأس الماء الواقعة بين أزرو وإفران، وعوضوهم بأطفال آخرين من بينهم أبناء مسؤول معروف.

وكشفت يومية “الصباح” في عدد الجمعة 18 نونبر، انه تم إقحام أطفال غرباء لا علاقة لهم بالأغنية، من بينهم ابني شخص معروف بإقليم أزرو، لم يشاركا في فيديو كليب الأغنية ضمن 14 طفل كانوا قد شاركوا، وقدمت لهم وعود بالمشاركة في الحفل الذي عرضت فيه الفرقة المراكشية “الفناير” أغنيتها.

وأشارت الجريدة نقلا عن مصادرها، إلى أن الأطفال الذين تم إقصائهم من المشاركة ينتمون إلى مناطق فقيرة، مما خلق عند عائلاتهم التي كانت تعول على لقاء أبنائها مع الملك، إحساسا بالحيف والظلم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. D.a يقول

    ●توضيح●
    جوابا على ما نُشر في الصفحة الأولى لجريدة الصباح و تناقلته بعض الصحف الالكترونية بخصوص إقحامنا لأطفال من أبناء مسؤولين ..

    أولا – شارك في تصوير الفيديو كليب 14 طفلا من أبناء الشعب ارتأى المخرج أن يكون نصفهم من البيضاء و الرباط و مراكش لحتمية الاشتغال القبلي معهم على تحضيرات الفيديو كليب من حفظ للأغنية و أخد للمقاسات تهييء للألبسة و توزيع للأدوار و ذلك بموافقة والديهم على الاشتغال أسابيع قبل التصوير و عند التحاقنا بمدينة أزرو و إفران قمنا بعملية كاستينغ في مجموع أحياء المدينة لإختيار 7 أطفال و التحضير معهم لتتمة العدد المطلوب من لدن المخرج .. تم كل شيء الحمد لله على ما يرام و كان الاندماج تاما

    بعد صدور الكليب تم الاتصال بنا يومين قبل يوم العرض في مؤتمر المناخ و أُعلمنا أننا سنقدم عرضنا أمام رؤساء العالم و أصررنا على حضور الأطفال معنا و فعلا إتصلت الشركة المنتجة إيماج فاكتوري بمدير الكاستينع بأزرو لإعلامه بالعرض و بضرورة حضور الأطفال للمشاركة .. لكن عشية العرض تلقينا إتصال من المسؤولين عن الحفل لإعلامنا بعدم إمكانية تحمل أعباء المبيت و المأكل بمراكش لأكثر من 4 عائلات القاطنة خارج المدينة .. و ما كان علينا إلا الإصرار على حضور أغلبهم و تحملنا جزءا من الأعباء (تلاث عائلات )و تم بالفعل حضور أغلب المشاركين في الفيديو كليب و تم إضافة 4 أطفال آخرين من مدينة مراكش لتكملة العرض لا تربطهم بمسؤولين أو أعيان الدولة أية علاقة .. على العكس من ذلك فَهم من عائلات بسيطة و شاركونا فرحة العرض و فيما يخص استقبالنا من طرف جلالة الملك فهذا لم يكن البثة مبرمجا و تلقينا الخبر هنيهات بعد انتهاء العرض و ارتئينا الإنتقال للقصر الملكي رفقة كافة الأطفال كرمز لكافة أطفال المغرب و لتقاسم لحظة الفخر تلك ..

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ {الحجرات:12}

    و جمعتكم مباركة

  2. medo يقول

    aslan l fadiha hiya hadi lidrto ntoma bhokm makayn la taqassi la walo
    kol drari liswro clip kaynin
    siro hta tssfssro wrj3o

  3. امير يقول

    بلاد الظلم و العفن و الطحين. كلشي بغي رضى الملك كأنه هو من سيحاسبنا يوم القيامة.
    لطفو شوية بهذ الفقراء. لم يطلبوا منكم ملايين لانهم ناس قنوعون ، يطالبون ب ابسط الحقوق .
    يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين.
    لاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار
    صدق الله العظيم.

  4. Interdit aux chiens et aux pauvres! يقول

    Le Maroc ,est un pays de castes ,en haut de la pyramide le roi et tous les cherifs qui l entourent ,la creme ,puis les notables et les elus :carte blanche aucune limite ,ensuite les serviteurs tres zele’s des administrations execuleurs des taches de dominer de dompter et au bas le peuple que tous ceux d en haut meprisent et terrorisent ce peuple! , ,exclus et soumis aux interdits ! comme au temps des colons qui ecrivaient :acce’s interdit aux chiens et aux arabes ! aujourdhui (arabes = pauvres)

  5. alchoum يقول

    ا سيدي شكون هاد المسؤووووول

  6. moha يقول

    c’est normal , le maroc n’est -il pas inscrit dans le guinness-book des “koualebs”?…et y a-il un pays au monde qui peut nous dépasser dans le domaine des “koualebs “? ……montrez-moi un seul pays et vous gagnerez un “kaleb” de sucre qui ne se trouve que chez nous

  7. محمد الأزمي يقول

    هل هي أول مرة تستبذل فيها المشاهد المقدمة للملك؟؟
    لايخرج حثى تنظف الشوارع و تطوق الحراسة و تزركش الطرقات و حثى الطبل و الغيطة و البندير يرابط ليل نهار و لن تسمع سوى عاش عاش عاش……
    هل أولاد المزاليط سيعجبون المسؤولين لتقديمهم الى الملك هل ؟؟
    هل مسؤلي هذه البلاد يحبون أولاد المزاليط؟؟
    ألا يحس أبناء المزاليط بالميز العنصري في هذا الوطن ،بذأ من البيت الى المدرسة فالشارع و الإدارات و كل الأشياء هي صعبة المتناول و بالأحرى مستحيلة على أبناء المزاليط و في متناول أبناء الطبقة السياسية و أبناء المسؤولين .
    و اعلم أنه آخر الزمان.

  8. Abdoul يقول

    C’est ce qu’on appelle la trahison. Quel est ce m’as soûl maroufle. Il faut le dénoncer. C’est honteux. Ces gens là profitent de tout. Meme les miettes laissées au petit peuple ils les récupèrent. Shame on you. Et ces fnairs n’éclairent plus rien. C’est honteux de manipuler même devant SM. Il faut une bonne sanction contre cette injustice.

  9. elmous يقول

    اولاد المسحوقين لامكان لهم فى هزا المجتمع المنافق حتى فى الغناء يقصون فى اخر لحظة اتبارك الله على الاقصاء

  10. Abdoul يقول

    Les profiteurs ne ratent rien. Ils raclent meme les restes destinés aux petit peuple. C’est tout simplement scandaleux. Mais l’erreur c’est que ce groupe a cédé à ce marchandage.

  11. Rachad يقول

    فضيحة مدوية؟؟؟؟

  12. wakil يقول

    صحيح في قاعة كوب 22 الاطفال كانو تائهين ويظهر انهم لم يتلقو التمرينات لاداء ادوارهم

  13. ولد الدرب يقول

    Normal chez nous. Ç’est ce qu’on a déjà fait à Tanger lors du match contre le barça, quand on a introduit la fille de “moul lkerrata” pour tenir la main de Messi, alors que des mômes ont joué un match intense pour avoir ce mérite. Mais voilà !!!

  14. لآ يقول

    شيء عآدي في لمغرب ،أصلآ باين مآشي أطفآل آلمطحونين ،وخلآصة آلملك رآه زوين ي دآيرين بيه هم لي خآيبين ،تس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.