متهم بـ”التعاون مع المخابرات” يهاجم المهدوي..وتصدي شعبي غير مسبوق

158
طباعة
شن مغاربة أحرار هجوما عنيفا على أحد الصحافيين المتهمين بالتعاون مع المخابرات المغربية ويدعى رضوان الرمضاني، بعدما حاول احتقار الفنان الشعبي المغربي عادل الميلودي والصحافي حميد المهدوي، مباشرة بعد افتضاح جريمة القضاء والحكومة والدولة بكامل أركانها في ملف قاضي الشعب محمد الهيني.

وبخلاف كل توقعاته، هاج العديد من المغاربة على هذا “الصحافي” مذكرينه بطبيعته وعلاقته بالمخابرات، دون أن يقوى على الرد كما دأب على فعل ذلك في العديد من المحطات.

ودافع الأحرار باستماتة كبيرة على حق الشعب المغربي في صحافة حرة ومستقلة بديلة عن صحافة المخابرات والتمييع والإثارة واحتقار الضيوف ضد على أخلاقيات المهنة كما يفعل هذا الصحافي مع العديد من ضيوفه حيث يستغل الوعي السياسي البسيط للعديد من الفنانين ليتهكم عليهم أمثال الفنان عبد العزيز الستاتي وعادل الميلودي وآخرين، وحين يفتضح أمره أو يسعى للتغطية على سياسة تمييع القضايا يلجأ لحيلة استضافة وجه محترم لتهريب سياسته الأصلية.

وكما ظلت سياسته كلما اشتد الخناق عليه نشر هذا الصحافي على صفحته أنه سيستضيف في الحلقة المقبلة من برنامجه البرلماني المحترم عمر بلافريج لتخفيف وطأة الهجمات التي شنها الأحرار ضده انتصارا لموقع ” بديل” وكذا لخلط الأوراق بجعل بلافريج ومول الفردي وسينا وعلال القادوس ومول البندير وعادل الميلودي في كفة واحدة ليس من حيث طبيعتهم الإنسانية لكونها طبيعة واحدة ولا درجة لأحد على الآخر في هذا المستوى، ولا من حيث مواطنتهم التي هي مواطنة واحدة ولكن من حيث مواقفهم الإديولوجية ونظرتهم السياسية للحكومة والدولة والحياة المغربية عموما.

صور لعدد من تعليقات المغاربة الأحرار الذين تصدوا للمدعو الرمضاني:

15220018_1181672761902652_7551457151111633211_n

15095536_1181671801902748_6012754687986936215_n 15134529_1181671955236066_3348049924187103717_n 15178054_1181671998569395_1645741324631289175_n 15178204_1181672035236058_7435808171514567589_n 15192527_1181672081902720_2285875233104383752_n 15192591_1181671918569403_6581556866343327127_n 15192715_1181672161902712_6532043929956343990_n 15193691_1181672711902657_5092171056919069435_n 15202751_1181672228569372_2625041882433816215_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

43 تعليقات

  1. همو يقول

    دخلت عليكم بالله واش هادي صحافة
    تالرشقليكم تكتيو عليها ومول الموقع صلة خطرو يرد فصفحتو فمقال ديال الرءي .. مشي خبر .. والله تشوهتو المهنة

  2. خمونة محمد يقول

    فرق كبير بن المهداوي والرضواني واحد عايش فالنعيم او واحد حالم بالتغييروالمستقبل الزين.

  3. حر يقول

    لا مجال لمقارنة مسترزق يلصق كمارته بالصحافة مع صحافي يلعب دورا كبيرا في توعية الشعب و يضع أصبعه على الجرح الذي يؤلم المفسدين في بلادنا
    الجاسوس لا يستحق هذا المقال و هذا الوقت الذي ضاع عليه
    تحية حب و تقدير و احترام للأستاذ المهداوي و الاستاذ الهيني و جماعة الأحرار المدافعين عن القضية العادلة التي مرغت وجه الدولة في التراب

  4. ب.عبدالواحد يقول

    كاين الصحفيين و كاين لحلايقية و الفرق باين للاعمى.

  5. AYOUB يقول

    حياك الله يامهداوي, نمودج الصحافة الراقية و العلمية, أعانكم الله على أقلامنا المأجورة…

  6. محمد لبن يقول

    ما على الاخ المهداوي الا ترديد هده القولة : إذا أتتك مذمتي من ناقص ^^^ فتلك شهادة على أنني كامل

  7. هشام البهلولي يقول

    شتانا بين الصحفي الحر المناضل المهداوي و أشباه الصحفيين …ذكر أسمائهم خسارة للوقت.

  8. #عنوان المرحلة يقول

    تحية إجلال وأكبار للصحفي المحترم حميد مهداوي وللدكتور الفاضل وآمل الشعب المغربي الاستاذ محمد الهيني . نحن معكم حتى النصر والتحرير من العبودية والذل في ظل حكم الخونة والمرتزقة أذناب الاستعمار. وأما النكرة الرمضاني فهو خادم صغير ومطيع لأسياده

  9. Benbrahim يقول

    Mahdaoui ,un journaliste de haut niveau ,un honnête homme incorruptible,un marocain et courageux qui ne se prostitue pas comme le feraient certains pourris du genre de cet indicateur a deux sous.
    Un type antipathique qui ne serait pas fait pour être un journaliste ,un journaleux que détestent des milliers de personnes a qui il donne l’envie de vomir lors de ses interviews absurdes et sans valeur.

  10. abdullah يقول

    المهداوي نعم الرجولة والوطنية. اقول لهذا الكمارة سير اتكمش يا لحاس الكابة.

  11. محمد يقول

    المهداوي شخصية متميزة وراقية ،لايتجادل فيها اثنين عدا اولائك المدعون “صحفين”وهم بذلك مرتزقة خدام الجهة المنتفعة من الظلم والاستبداد وقهر العباد ،وسيماتهم واضحة للعيان لاتحتاج لدليل او بيان ،ومن خلال اطلاع بسيط على محتويات ومضامين البرامج التي يعمل عليها المرتزقة يتضح جليا المستوى الساقط والفاقد للاية قيمة فنية او اظافة اعلامية ممكن ان يرتكن اليها المهتم بالقضايا دات الشان للمواطن المغربي عدا الامور دات التسطيح والموغلة في الابتذال والتي لايهتم بها حتى الاطفال الصغار،موقع بديل والشخصيات التي تنحاز اليه وتناضل من اجل طرد الفساد من هذه البلاد سيظلون شمعة منيرة حاملين لواء المواطنيين الاحرار اللذين لا يبيعون ضمائرهم لمن دفع اكثر كما تفعل العاهرات دور الدعارة مع احترامي الشديد لمهنة الدعارة كونها تعتمد قوانيين واعراف متعارف عليها ،كلنا مهداوي والهيني وغيرهم من المناضلين كالبقيوي والجامعي ووووووهم كثيرون ,,,,

  12. DRISS CANADA يقول

    أقسم برب الكعبة أن المسمى الرمضاني الصحافي الفاشل لحاس الكابة لأسياده لا أطيق رؤية وجهه اللعين.فعندما يستظيف أحد المسؤولين نراه ينبطح ويجامل وينافق لدرجة الميوعة والمبالغة في الخنوع وإدلال نفسه أمام دلك المسؤول.أما ان كان محاوره من عامة الشعب فإنه يريد أن يدله ويحتقره ويهينه ويتهكم عليه.كما فعل مع عادل الميلودي و استاتي عبد العزيز والمسماة سينة وغيرهم كثير

  13. Benbrahim يقول

    Les traîtres sont partout présents dans ce pays et ils sont très très nombreux non seulement dans les médias .
    ils se cachent hypocritement dans tous les services de l’administration ,des indicateurs pourris sans foi ni loi qui ne sont que des mouchards qui se déshonorent en se faisant jeter même par terre quelques sous qu’ils ramassaient comme des chiens affamés.
    ils ne sont que des pourris ennemis de notre nation et ennemis de notre démocratie naissante ou seulement en gestation…

  14. El يقول

    الفرق كبير بين ولد الشعب المهداوي وولد المخزن الرمضاني

  15. inssan يقول

    سي رمضاني مع إحترامي لك كإنسان وليس كصحفي جبدتي على رسك النحل كنتي هاني مع راسك وفكها دابا مع صحفي حقيقي وليس مهرج هههههههههههههههههههههههههههه

  16. متتبع يقول

    أستغرب كيف ينعت مثل هذا ” الشمكار ” يالصحفي ، وأستغرب أكثر حينما يستجيب البعض لدعوته ـ إن هذه النكرة /العورة سبة للصحافة ، ولا يتورع عن إطلاق ضحكات خليعة كمومس شمطاء فاتها قطار الحياة ، وتحاول مغالطة الزمن وتوهيمه بحسنها وجمالها وهي عين الدمامة : إن هذه النكرة تشخص الوقاحة وقلة الحياء والدناءة : وكما يقول المثل المغربي ” الزين إحشم على زينو ، أما المقزدر غير إلى هداه الله “

  17. خالد يقول

    تحية إجلال و تقدير لسي المهداوي… واصل و لا تلتفت للصغار المرايقية…أكبر انتهازي هو داك المخابراتي الذي يتلذذ بمعاناة البسطاء… سيندم حيث لا ينفع الندم.

  18. رشيد اباظـــــة يقول

    ليس كل ما يلمع ذهبا
    وليس كل من يكتب خزعبلات بكاتب او صحفي ان الصحافي المقتدر هو الالتزام بالمبدا والثباث عليه انه ذلك المثقف العضوي ” الغرامشي” واظن ان صاحبنا لا يعرفه ان الصحافي وليس “الصحافي”
    بضم الصاد هو من يتبنى هموم المجتمع ويفضح التناقضات التي تعتريه اي اظهار ما هو كائن في افق تقديم بدائل” ما ينبغي ان يكون ” وذلك بالنقد البناء واظهار الحقيقة كما هي دون تملق او تزلف ان الصحفي هو ذلك الانسان من ياكل جبزنا المر ويشرب ماءنا الاسن ويتنفس هواءنا الملوث ابن جلدتنا التي ” دبغتها”السنين وعاش الفقر مثلنا وحلم بمستقبل زاهر لنا جميعا واحتراما لكينونة الانسان اما “الصحافي” المزيف فانه يوهم نغسه بكونه مالك لحقيقة الامور ويخفي نواقصه ومستواه المعرفي الوضيع في كتابات او حوارات يمكن ان يقوم بها اي مبتدىء في المعهد العالي للاعلام .
    .ان الصحافة هي الاستقصاء الحقيقي وتسمية الاشياء بمسمياتها وليس الاختباء وراء ” المانشيطات ”
    البراقة من الخارج والجوفاء من الداخل ان الصحافة هي الاستقلال في الراي هي الاخبار وايصال المعلومة الصحيحة للقارىء ” المتلقي ” وله كامل الحرية في القراءة والتاويل لكن صاحبنا ” الاصلع”
    لايفقه في مهمة الصحفي سوى مسح وتلميع احذية اسياده ” الشرعي” و” المنصوري” واخرون اما
    المهداوي ابن الفقيه الورع فقد افصح عن اوراقه وليس له “جوكير” بل قلم من النوع الرخيص ومبادىء وقيم غالية لا يتحلى بها الا من رضع حليبا طبيعيا معقما وليس حليب” كيكوز” المصنع وقد صدق الامام الشافعي حين قال اعرض عن الجاهل السفيه فكلا ما قال فهو فيه
    ما ضــر نهر الفــرات يوما ان خاض بعض الكلاب فيـــــــه
    او كما قال شاعر اخــــــر
    لاتاسفن على غدر الزمان لطالمـــــــــــا رقصت على جثت الاسود كـــــــلاب
    لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب
    تبقى الاسود مخيفة في اسرهـــــــــا حتى وان نبحت عليه الكــــــــــــــــلاب
    وعبــد قد ينام على حريــــــــــــــــــــــــــــر وذو نسب مفارشه التــــــــــــــــــــــراب

  19. علي يقول

    ستبقى اسي المهداوي صحافي شريف و نزيه و شجاع، يشهد لك التاريخ بهذا، اما اشباه الرجال كهذا الشماتة فيرمى في مزبلة التاريخ، و ليس مأسوفا عليه.
    الانسان بطبيعته يتذكر المواقف الرجولية في زمن كثر فيه التملق و النفاق، لربح رضى المخزن.
    انت يا المهداوي ربحت شعب، لم تسكت على الظلم و قلت كلمة الحق. اما هذا الرمضاني انزل سرواله للمخزن لانه انسان رخيص. و كم عددهم

  20. علي يقول

    ستبقى اسي المهداوي صحافي شريف و نزيه و شجاع، يشهد لك التاريخ بهذا، اما اشباه الرجال كهذا الشماتة فيرمى في مزبلة التاريخ، و ليس مأسوفا عليه.
    الانسان بطبيعته يتذكر المواقف الرجولية في زمن كثر فيه التملق و النفاق، لربح رضى المخزن.
    انت يا المهداوي ربحت شعب، لم تسكت على الظلم و قلت كلمة الحق. اما هذا الرمضاني انزل سرواله للمخزن لانه انسان رخيص. و كم عددهم …

  21. سعيد العروي يقول

    لا يماك ولا درة واحدة من جراة واستيقامة ونزاهة المهداوي انه يجري لكسب عطف اسياده وتزويد رصيده البنكي

  22. clinton يقول

    abchaa wa ablad wa amsakh assahafiyen , sir fhalek lmahdaoui rah sidek

  23. fati batoul يقول

    la majal lilmogarana tab3an elmehdaui wa3er 3lik ……..nta rak rir zkayki.

  24. لبيد يقول

    وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ

    فَهيَ الشّهادَةُ لي باني كامل

  25. BENCHEIKH يقول

    المهدوي رجل حر في زمن قل فيه الرجال ،صاحب مواقف جريئة ؛مع العدل، يحب وطنه ،ليس من دعاة الفتنة ،يحارب الفساد بصوته أفضل من المنافقين الذين يتاجرون بالدين ،لديه مواقف يصعب على أشباه الرجال أمثال ذلك الصحافي أن تكون لديه ، لذلك لا تلتفتوا لهم فإنهم لا يستحقون الاهتمام

  26. sada يقول

    الصحافي سي المهداوي ليس من أصحاب الأقلام المأجورة، المهداوي صحافي شجاع صريح يحارب الفساد بشتى أنواعه لن يستيع أحد شراءه ،و الدليل و هو عدم تخليه عن القاضي الهيني في محنته، لا يريد لا جزاء و لا شكورى نِـعْم الصحفي، نحن نتتبع احداث اللقاضي الهيني من هنا بفرنسا أنا معنديش مع القضاة و القضاء المغربي لأنه مرتشي جمع كل أشكال الفساد نحن لم نأتي من كوكب آخر نعرفكم أيها القضات، و لكن الهيني القاضي الشجاع الذي كانت له الجرأة ليقف طويل القامة في وجه المفيوزيين أصحاب القررات و يقول لهم لا كفى من استحمار الشعب حان الوقت للتغيير و مراجعة تشريعاتكم وقانونكم ….، حقا وجهة نضره، ولكن دفع الثمن غالي في سبيل هدا الوطن. و لكن أقول لك أسي الهيني لاتيأس من رحمة الله وعسى أن تكرهو شرا و هو خير لكم، إني على يقين ستجتاج هده الظروف العصيبة و ستصبح أحسن مما كنت عليه.
    تحياتي الحارة لسيي المهداوي.
    و تحية نضالية للهيني.

  27. عبد الواحد يقول

    لماذا لا يشتغل هذا المسمى الرمضاني اللي تزاد غير البارح متعلم لتسونامي و مول البندير و كل من يشتغل بمؤخرته أو كل تستغل بأطرافها السفلى باسم العيطة و الفن؟؟؟؟ الرمضاني أحسن لك أن تبتعد عن الصحافة لأنك لا تقل خسة عن بعض سيئي السمعة الذين كانوا ضيوفا عندك . المغرب و الله أمثالك من ينزلون به للحضيض. المهداوي لن تصل إليه حتى في شهامته. مسألة تكوينه كصحفي فلا تستحق حتى المقارنة لأنك لا تعرف حتى كتابة مقال في مستوى تلميذ بالثانوي

  28. عبدالقادار يقول

    أقلام مأجورة لا تؤمن إلا بمنطق الولاء لمن يدفع للأسف، هذا هو حال الصحافة في المغرب، هاذي معاك فيها أسي المهداوي 100/100،

  29. citoyen marocain يقول

    M. Ramdani, soyez un peu sérieux. On ne va pas comparer l’incomparable. Vous n’êtes qu’un petit pseudo-journaliste à la solde de je ne sais qui. A l’écran, vous avez plus la gueule d’un tortionnaire périmé (avec un sourire jaune-pâle) que celle d’un journaliste update. Oser s’attaquer à un confrère de la grandeur et de la noblesse de Ssi Hamid ne va que vous rabaisser plus bas que vous ne l’êtes déjà. Monsieur El Mehdaoui, journaliste très compétent, est un grand seigneur dans son âme.

  30. Premier citoyen يقول

    أمثال هذا الرمضاني كثر ، و في مجالات عديدة . هذه الظاهرة موجودة في جميع المجتمعات. المهم هو أقلية فقط ترضى لنفسها القيام بمهمة الذل ، و لا نستطيع لهم شيئا ، لأنهم أدمنوا على مخدر الإنتهازية. الله إشفيهم.

  31. jamal يقول

    c vrai elmahdawi est un militant de coeur il aime ce pays est c difficile de dire ce que ose dire mahdawi on blame pas ce ramdani mais il faut respecter au moins les braves gens,et rester en silence

  32. elmous يقول

    هناك من لاضمير لهم سوى التشكيمة وتحكير الغير كانه هو الواغى والمتمكن اكثر من غيره بدون ان يتعلم ان الافاعى تموت بسموم العقاريب الله يهدى المتسلطين على الصحافة والمخبرين كما قالت الوزيرة يتقاضون 2 فرنك

  33. عبد الله يقول

    هاداك الحمار صحافي غير معا الشواذ و صحاب البندير و الكاباريهات. كل من يتاجر بمؤخرته و كل من تتاجر بأطرافها السفلى يحلون ضيوفا بمقابل عند هذا الوسيط. هذا وسيط بأجرة و بزاف على الحمار اللي بحالو يكون صحافي. المهداوي و الهيني أشرف منك يا الحمار و من اللي كيخلصوك باش تحاربهم!!!! تفووووووو على كمارتك !!!!!!

  34. عبابو محمد يقول

    نجاح المهدوي دفع الرمضاني الى التهكم عليه بنشر مانشر و الدليل على دلك انه لم يسبق له ان تكلم على ولو مقال لحميد فالايام بينهما

  35. مواطن اخر يقول

    الرمضاني المعروف بشدوده الجنسي اضاف له الان الشدود الاعلامي .

    المهداوي حفظه الله مناضل عضوي ملتصق بهموم الشعب وخا هاذ الرمضاني مكيعرف اشنا هو مناضل عضوي .

    رمضاني دازت ليه الزملة بزاف ويعتبر نفسه صحافي وسير شوف ليك شي حرفة اخرى را ك غير كاتخرا .

    كما اجدد تضامني مع كل المظلومين في وطننا.

  36. FOUAD يقول

    je ne suis pas d’accord avec beaucoup de positions de RAMDANI, cela ne m’empêche pas de le trouver un bon très bon journaliste, spontané, travailleur, c’est quelqu’un qui prépare très très bien ses émissions, c’est un professionnel reconnu, mais cela ne plait as aux gens qui se gargarisent d’insultes
    Moi je n’ai aucune preuve qu’il est espion, et à ceux qui l’accusent d’apporter la PREUVE !!! chiche

    Mon salam

    Je n’écris pas en Arabe pour manque de clavier adapté

  37. مواطن من الحسيمة يقول

    هدا باين غير من صورتو كلب وحقير هو ولد الزنقة المهداوي راه سيدك وحتى الهيني راه والله ثم والله ما تسوى حتى التقاشر ديالو يا ولد الزنقة بزاف عليك تدكر اسميتهم با القواد ديال المخابرات
    امثالك انشاء سيكونون حطبا لثورة لن تتوقف الا بسحقكم تحت اقدام الشرفاء مثل الصراصير

  38. مبارك فتيح يقول

    لا مجال للمقارنة بين الحسراف المرايقي وامثاله وسيدهم المهداوي سر في نهجك الاخ المهداوي فلديك معجبون كثر بكل ربوع الوطن رغم كثرة حسادك بسبب نجاحك المنقطع النظير

  39. rachid يقول

    الصورتان معبرتان الرمضاني يضحك على اولاد الشعب و المهدوي يتألم على حكرة أولاد الشعب تحية عالية لكل شرفاء هذا الوطن و تحية خاصة للأستاذ الهيني الذي خسر منصبه لكن ربح حب الشعب المغربي بالمعنى الحقيقي.

  40. alhaaiche يقول

    Même si je ne suis pas d’accord avec toi tout le temps a si Hamid.
    cette fois ci, je suis de ton coté,
    Hadak a Nakira dial Remdani, c’est juste un Mrayki, opportuniste
    rien de plus, Kheliwh maa si Charai dialou, Ou zidou Alihoum
    Hta si Dribi.

  41. الغالب الله يقول

    الخطوة أولى تحقيق النصر فى العالم افتراضي بنشر الوعي والثقافة الإنسانية الحقوقية الكونية برفع مستوى النقاش و التفكير لعامة الشعب حث يصبح المواطن المغربي يتنفس القيم وفي نفس الوقت عزل الماجرين من خدام الدولة (السياسين و صحفيين … ).عندما العامة تصبح قادرة على تحمل الجوع ولا تفرط في كرامتها وحقوقها .الخطوة التالية سوف نغني للمفسد ين اغنية تقاد ولا خوي البلاد .على العموم رآهم خوتنا وخى مفسدين .ممكن عرضهم على أطباء نفسانين غيروا فيهم هدا الحقد والسادية لعندهم في العقل ديالهم.معركة العالم افتراضي مهمة وكبيرة وعلى جميع الشرفاء المشاركة وهي فرد عين لنقاوم التخلف والفساد

  42. fayssal يقول

    حياك الله يامهداوي, نمودج الصحافة الراقية و العلمية, أعانكم الله على أقلامنا المأجورة…

  43. Construct 2 يقول

    عطاو ليه العصير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.