مبادلات المغرب وإسرائيل تصل مستويات قياسية

39
طباعة
كشف المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء، أن المبادلات التجارية بين المغرب وإسرائيل قد وصل إلى مستويات كبيرة بلغت 145 في المئة خلال سنة 2015.

وأكد المكتب أن حجم هذه المبادلات، وصل إلى ما قيمته 33 مليون دولار، مقارنة مع ما تم تسجيله خلال السنة الماضية، حيث وصلت إلى 13.2 مليون دولار خلال سنة 2014، حيث شكلت صادرات اسرائيل نحو المغرب أزيد من 22 مليون دولار.

وأوضح تقرير المكتب، أن المنسوجات، والحواسيب، والأجهزة الميكانيكية، والآليات الفلاحية فضلا عن المنتجات الكيماوية، كانت أهم صادرات اسرائيل نحو المغرب.

وفي التفاصيل أورد نفس المصدر أن الشركات المغربية استوردت أزيد من 4.3 مليون دولار من المواد الكيماوية الموجه للإستعمالات الفلاحية، و 2 مليون دولار تهم الآليات الفلاحية، فيما بلغت قيمة المنتجات الكيماوية البلاستيكية 1.63 مليون دولار.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Amazirgh يقول

    و اين المشكل ؟ كيف يحرم البعض المعاملات و العلاقات مع اسراءيل مع العلم ان الفلسطينيين و دول المجاورة لاسراءيل تتعامل معها اقتصاديا و دبلوماسيا ماعذا سوريا التي تفضل التعامل مع اسراءيل في الخفاء ، ناهيك عن السعودية و دويلات الخليج . نطالب بعلاقات اقتصادية و دبلوماسية شاملة بين المغرب و اسراءيل ، اسراءيل لا تعادي المغرب بل تدافع عن المغرب في المحافل الدولية ، اسراءيل ساندت المغرب في ازمة جزيرة او صخرة تورة ( جزيرة المعدنوس) عكس جارة الشر الشرقية التي ساندت اسبانيا ظالمة او مظلومة ، كلنا نتذكر تصريح وزير خارجية الخراءى بالخادم المساند لاسبانيا و اتهم المغرب بالتوسع و الاحتلال و عدم احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار الاوربي .
    مصلحة المغرب مع امىيكا و اسراءيل و انتهى الكلام .

  2. amazigh يقول

    on va changé Israël par le Yémen ou la Somalie ou le soudan ou le moyen orient les pays de miséré

  3. عبدالرحيم يقول

    ولما لا ترتفع؟ فإخوان المغرب وإسرائيل خرجوا من رحم واحد، تؤمان غير حقيقيين لكنهما كذلك، فهذه الحكومة الخبيثة فتح بها على كل خبائث العالم ممن يودون الخراب لهذا البلد، عافنا الله من خبثهم إن شاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.