“مبادرة حل ملف الاساتذة” تصف تصريحات الحكومة بـ”التهديد” وتتهمها بتأجيج الوضع

47
طباعة
اعتبرت “المبادرة المدنية لحل لملف الأساتذة المتدربين”، عبر أحد أعضائها، تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال، مصطفى الخلفي حول هذا الملف عقب المجلس الحكومي ليوم الخميس 28 يناير الجاري، (اعتبرتها) “تهديدا لأساتذة الغد من أجل قبول ما تم اقتراحه، أو استحالة إنقاذ السنة الدراسية”.

ووصفت ذات المبادرة عبر تدوينة لمنسقها، عبد الرحيم العلام، على حسابه “الفيسبوكي”، تصريح الخلفي، بـ” التصريح الصدامي والذي لا يساعد على خلق أجواء مساعدة لحل الأزمة”.

وأضاف منسق المبادرة المدنية، التي حضرت الجولة الثانية من حوار الأساتذة والحكومة ممثلة في والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وبعض مدراء المديريات بوزارة التربية الوطنية، ” للأسف الحكومة لا تساعد في تهدئة الأجواء، وإنما يغلب عليها طابع التصعيد، قبل أسبوع انتهى المجلس الحكومي إلى رفض السماح بتنظيم مسيرة “أساتذة الغد”، وهذا الأسبوع يخرج نفس المجلس بلغة تصعيدية لن تخدم مساعي إيجاد الحلول الناجعة وبحث الضمانات”.

واعتبر العلام أن ” هذا تصريح صدامي ولا يساعد على خلق أجواء مساعدة لحل الأزمة، وإنما من شأنه أن يسهم في تأجيج الأوضاع. كما أنه تصريح يعاكس ما تم الاتفاق حوله في الجولة الأولى من الحوار، حيث كان الالتزام بضرورة تجنب لغة التصعيد والتهديد، مقابل الاشادة بأجواء الحوار البناء والمتواصل”.

وأشار ذات المتحدث في تدوينته، ” إلى أنه لم يكن ضروريا على الناطق باسم الحكومة أن يصرح في هذا الموضوع الذي هو قيد التفاوض، لأن مشكلة هذا الملف تحديدا هو هذه التصريحات غير المدروسة”، داعيا ” الجميع إلى تحمل مسؤولية مواقفه وتصريحاته، وتجنب لغة التصعيد والتهديد، لأنها ستصحب ما يشبهها عند الطرف الآخر”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. عبد الحميد بناني يقول

    عن أي حوار يتكلمون بالله عليكم؟؟؟!!! ما علاقة الحوار الجاد والبناء بالتهديد والوعيد؟؟؟!!! سيتمر النضال من أجل حقوق مشروعة ومطالب عادلة شاء من شاء وكره من كره. تسطير برنامج نضالي ثالث هو الموقف الصائب يا أبطال هذا الوطن ونحن معكم في مسيراتكم النضالية وستجدوننا في الصفوف الأولى ان شاء الله. وليتحملوا مسؤولياتهم لتداعيات هذا الظلم والتعنت وعدم الاحتكام إلى الحوار الجدي والحقيقي. خصوصا عندما أصبحت منحة الأساتذة المتدربين “ريعا” وليست الهبات الصخية والمأذونيات ورخص الصيد في أعالي البحار وتقاعد الوزراء والبرلمانيين واللأئحة طويلة. سموا الأمور بمسمياتها واتركوا لغة الخشب والهروب الى الأمام.

  2. محمد يقول

    للأسف هذه المرة وقعت الحكومة في خطئ فادح لم تدرس مخرجاته و عليها تحمل المسؤولية لانها تريد الضحك على أناس ليسوا جهلاء و إنما شهد لهم الكل أنهم عقلاء و شرفاء و نتمنى منها أن تكف عن لغتها التهديدية و التأجيجية و المستفزة لنفوسنا و ان تصل إلى حل يليق بالكل و أن لا تنطلق من مبدأ القوي من يتحكم و إلا …..

  3. mostafa يقول

    10000 استاذ متدرب جعلوا من بنزيدان قردا يشطحونه متى ارادوا. ما بال 500000 من الموظفين الذين يريد بنزيدان ان يطبق عليهم ما يسمى باصلاح التقاعد. ماذا لو نزلوا جميعا في يوم واحد الى الرباط ومع عائلاتهم مع العلم ان لهم امكانات مادية خلاف الاساتذة المتدربين.

  4. houssin يقول

    إذا أراد الخلفي محاربة ألتخلف فعليه ألبداية بتغيير أفكاره ألمتخلفة نحو مهمة التعليم والأساتدة لتحقيق هذا الهدف

  5. محمد يقول

    لا تيأسوا سيلتحق بكم الموظفون وعندها اما نحن او هذه الحكومة المشؤومة او من وراءها عندها ليس لنا ما نخسره

  6. كاره الظلاميين يقول

    نحن امهات وأباء وأولياء التلاميذ نحذر الحكومة المحكومة من اي مساس بمستقبل ابناءنا وبناتنا بحرمانهم من تعليم عمومي تتوفر فيه شروط التحصيل والتعليم،ونحذرها من تبعات تعنتها وسياستها اللاوطنية واللاشعبية التي تنتهجها منذ ان اختطفت ارادة الشعب في ما سمي زورا وبهتانا “انتخابات نزيهة” ونحملها كامل المسؤولية لما ستؤول اليه الاوضاع من جراء قراراتها التي تضرب في الصميم مجانية التعليم العمومي ومصداقيته لصالح مافيا التعليم الخاص وما له من اضرار على القدرة الشرائية ومستوى عيش جل المواطنين

  7. Premier citoyen يقول

    ارى ان حكومة الشؤم استشعرت سقوطها فبدأت العمل على ترك ارث من المشاكل لمن سيخلفها لتنتقم لنفسها، عملة بالنصيحة الله انعل لي إخلي بلاصتو نقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.