ماء العينين تقاضي الحبيب حاجي والأخير يرد

52
طباعة
أكدت البرلمانية أمينة ماء العينين أنها تقدمت بشكاية ضد المحامي الحبيب حاجي، رئيس “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان” على خلفية تصريح لحاجي بخصوص الشكاية التي تقدم بها في وقت ياسبق ضد المعنية بعد اعتبارها للدعوة لقطع الرؤوس حرية تعبير.

وفيما يلي تدوينة لماء العيينين يعقبها تديونة لحاجي:

اتصل بي عدد كبير من الصحفيين من مختلف المنابر يطلبون تصريحا فرفضت دائما اعطاء تصريح في الموضوع في انتظار استكمال الاجراءات القانونية مع محامي.
تم وضع شكاية ضد الشخص المدعو الحبيب حاجي بعد ضبط وقائع القذف و التشهير حيث سمح هذا الشخص (الذي لا أعرفه) لنفسه بقذفي و التشهير بي متهما اياي بتهم ثقيلة من قبيل الاشادة بالارهاب و ان أفضل مكان ألجا اليه هو المجزرة(لاباتوار)و ليس البرلمان للتمتع بقطع الرؤوس….و غير ذلك من الكلام المرفوض و اللامعقول قانونيا و أخلاقيا.
هذا الشخص صار ملزما باثبات ما سمح لنفسه باتهامي به.
و علاقة باشادتي بفكر الارهاب أنصحه بالعودة الى كل المحاضر في كل المؤسسات التي أشغل العضوية بداخلها، أنصحه بالعودة الى الاتحاد البرلماني الافريقي و أتحداه أن يسأل كل النواب الافارقة عن الشابة ممثلة البرلمان المغربي في اللجنة التنفيذية حيث يحضر مشكل الارهاب في القارة الافريقية في جدول اعمال كل الدورات.انصحه بالعودة الى مداخلاتي و مرافعاتي ضد الارهاب و فكره و منطقه، التي يتحدث عنها الجميع و يعجب بها الجميع و المحاضر شاهدة على ذلك،أنصحه بالعودة الى اسهاماتي في مجلس حقوق الانسان بجنيف و محاضر المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي في تناولنا للمناهج في علاقتها بفكر التطرف، و اتحداه أن ينقل وقع اسهاماتي داخل المجلس،اتحداه بالعودة الى محاضر مناقشة مشاريع القوانين ذات الصلة التي لم افوت منها قانونا واحدا او حصة نقاش واحدة،اتحداه أن يعود لمقالاتي و حواراتي و اسهاماتي الاعلامية ليعرف وزن نضالي ضد التطرف و الارهاب و فكر الاقصاء و الاستئصال،و ليعرف نضالاتي لأجل الحرية و تكريم الانسان و حرمة النفس البشرية كما حرمها الله عز و جل و شبه قتلها بقتل الناس جميعا.
لست في موضع دفاع أو تبرير و أعتبر نفسي اكبر من ذلك، غير أن محاولة تحميل تدوينة فايسبوكية ما لا تحتمله و محاولة التعسف لاخراجها من سياقها في بحث بئيس عن الايقاع بنائبة برلمانية أمر غير مقبول.
نحن في دولة الحق و القانون و نناضل لاجل اقرارها و نؤمن بجدوى نضالنا في كل لحظة و حين و لذلك سنحتكم بكامل الثقة للقانون والقضاء و سنحتكم لمنطق المؤسسات.لن نخضع لمنطق العصابات أينما كان و كيفما تجلى.
اليوم و بعد خمس سنوات من العمل البرلماني و المؤسساتي الذي يتابعه الجميع،لست في حاجة للحديث عن نفسي.
انتهى الكلام

تدوينة حاجي كما هي:

وأخيرا التجأت البرلمانية البيجيدية ماء العينين الى القضاء ضدي رغم انني لا اعلم هل وضعت شكاية مباشرة ام شكاية الى النيابة العامة. وانتصر اسلوبي اخيرا الذي فرضته على البيجيديين والمتطرفين والارهابيين منهم. (لانهم ليسوا كلهم كذلك). الالتجاء الى التشكي للقضاء اجراء حضاري وهو ما فعلته سابقا ولم امارس اي فعل من افعال العنف واتدافع بشدة لنشر افكاري ومواقفي التي لا تخرج عن الدفاع عن قبول الاخر المختلف وحبه لانه فقط لانه انسان. وذلك في اطار عدم الاعتداء على حقوق الاخين المنصوص عليها في المواثيق الدولية. لقد اعتبرت ماء العينين لجوءي الى التشكي بزميلها عمر الارهابي عمل يندرج في اساليب الارهاب عندما قالت في تدوينتها :…الذين يرهبونه لا لشيء الا….” وكانت تقصد شكاية جمعية الدفاع عن حقوق الانسان وشكايتي. وهاهي الان تلجأ الى نفس الاسلوب الذي وصفته بالارهاب. لقد نصحها مستشاروها السياسيون (لانها غير سياسية)والقانونيون(لانها غير قانونية)من الدخول للمعركة القضائية وهو عين الصواب وجميل مافعلت.

لنتعلم ان نلتجيء اذن للقضاء دون ان ندعو الى فصل الرؤوس عن الاجساد وتعليقها في الاماكن المشهورة ترهيبا وتهديدا للجميع…. ودون اعتبار هذا نضالا وحرية تعبير والقول “كل التضامن “. كان على عمر ان يلتجيء الى القضاء للتشكي بما يراه هراء. وكان على امنة ان تلجأ الى القضاء للتشكي نما راته اساليب ارهابية.

ان ما حصل في مسجد الاندلس في تطوان وما كان يدعو اليه ذلك القاصر لاغتيال الياس العماري زعيم البام .. هو نتيجة هذه الافكار والدعوات والتحريضات والاشادات الارهابية وخلق اجواء ليس فيها سوى الذبح والقتل والتمثيل بالجثث… حتى اصبح القتل عاديا. دون ان ننسى ما صرح به رئيس المجلس العلمي لعمالة المضيق الفنيدة والذي يدخل في التحريض على الارهاب والذي هو موضوع شكاية لدى النيابة العامة والذي لا زالت المعركة معه طويلة شوش عليها ظهورعمر الصنهاجي .

انني ارد على السيدة ماء العينين لانها مهمة ولانني في الاصل حقيقة احترمها واعزها لمشاهدتي لها مرتين او ثلاثة تدافع عن افكارها باسلوب المحاججة والاقناع بالرغم من اختلافي معها في الكثير من الاشياء. مرحبا امام المحاكم بكل وسائلها . لا للارهاب والتطرف بكل وسائله. وفي الاخير نحن شعب واحد يجب ان نوفر له اسباب الاستقرار والامن والامان في اطار قبول الاختلاف والتنوع عن قناعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

17 تعليقات

  1. مغربي يقول

    المعلمين الباجدة تركوا الفصول الدراسية و هجموا على الوزارات و الادارات و تركوا اطفال الشعب يتكدسون 50 واحد في القسم و بالتالي سيكون هذا الحزب الملعون سببا في خراب و التعليم في المغرب لان لا هي و لا زوجها و لا الشوباني سيعودون الى الفصول الدراسيية بعد ان ينتهي منهم المخزن عند نهاية هذه الولاية و بالمناسبة كنا نتظر من السيدة امينة ان تخرج الى الرأي العام بحقيقة ما كان يكتبه لها زوجها من كلمات نابية و بذيئة و هو يا حسرة الاسلامي المتدين و هل فعل ذلك بعد ان صرحت انكي تحبين رايب شوباني نوري الراي العام من فضلك لان هذا النوع من الكلام هو ما تجيدون كلكم اما المشاريع و الافكار الكبيرة فلم نرى لها أثرا عندكم ماكاين غير الكلام الهابط مثل ما يقوله بينكييييييي

  2. مغربي يقول

    انا استغرب لماذا لم تعتقل ماء العينين بتهمة الارهاب لان كلمات مثل هاته و لو من قبيل المزحة تعاقب عليها لان اولا الشعب مهم من ذهب ضيحة لسانه بخمس سنوات.. اما الفزازي بمجرد تصريحه و إشادته بتفجيرات 16 ماي عقب ب 30 سنة سجناً ، أما الصحفي علي انزولا بمجرد نقل رابط فقط رابط فقط لتسجيل القاعدة في موقعه تم ايقاف الموقع و تم ايداعه السجن انا لا اعرف كيف تسير الامور في هذه البلاد الظالم طيلق حر و المظلوم في السجون، الحبيب الحاجي تدخل في ايطار محاربة الفكر التطرفي الذي يغذي الارهاب كما جاء في الخطاب الملكي لا ادري لماذا هاته السيدة تريد رفع دعوة ضده ؟ آه الجواب واضح هو أن وزير العدل من حزبهم و العدالة غير مستقلة يعني سيفعلون بالخصوم ما يشائون الرساتلة وصلت .

  3. الكاشف يقول

    كفى من التعالي على الناس وتتصورين نفسك أكبر و أهم و أعظم من الناس فجل المغاربة يعرفونك و يعرفون الأصل و الفصل أما القول أنك برلمانية فلدينا والحمد لله في البلد من قضى عمرك كله في البرلمان ولم يقدر أن يتفوه بمثل ما تتفوهين به الكلام الغير اللائق وقد تتبعنا جل خرجاتك وكتاباتك فرحم الله من عاش قدره وجالس مثله

  4. زكرياء ناصري يقول

    السيدة ماء العينين في تعبيرها عن تضامنها مع الصنهاجي قالت :إ(إن ما قاله يدخل في باب حرية التعبير) وأنت سيدتي المتمرسة على فنون الكلام(فنون الكلام وَ بَسّْ) إذا لم يكن هذا إشادة بالفكر الإرهابي الدموي فماذا نسميه؟ انتهى زمن الفتوحات الكلامية والبطولات الوهمية!

  5. sami يقول

    tu présentes le dossier comme si’il était technique. les arrières pensés politiques n’existent pas….peuple d’hypocrites toi et elle et les barons du régime

  6. لو دي زيو يقول

    – المرجو من الفاضلة المخلصة للعكر الفاسي السيدة ماء الأنفين أن تجيبنا عن مايلي:
    1) أين وصل القضاء في قضية شخص مجهول كان يرسل إليها على حسابها الإلكتروني يتغزل بها وهي إمرأة مصونة متزوجة؟!!!
    2) هل رفعت دعوة قضائية ضد شخص عزيز على قلبها تم تنقيله من تزنيت إلى الرباط ومن وزارة إلى وزارة أخرى؟!!!
    3) ماذا تقول غي الأخ المسلم المتورط في 2000.000 غرام من “الحشة”في الثويىة؟!!!
    4) ماذا عن الأخ المسلم الشابع طاسا تللي كان صحالتو في مهدية الفنيطرة؟!!!
    5) ماذا عن الجمع بين التسيير والاسنثمار الشخصي للعلاف الجديد الذي يجمع كما قلتي سابقا بين السياسة والإقتصاد وأنت تحتسين في أمريكا chobani اللذيذ المفضل لديك؟!!!
    زوبعتك مختلقة لإلهاء الشعب عن ماسبق وعن كثير وكثير غيره
    واش هذاك العكر الاحمر الملعلع فاسي؟!!!

  7. ملاحط يقول

    كم أكره هده الوصولية المنكبرة
    كم أكرهها لدنائتها وخبثها
    تضن نفسها من علية القوم ونسيت أصلها وفصلها ونسيت قسمها وتلامدتها هي وزوجها الوصولي الآخر
    آه يا زمان با من مكن لهؤلاء الحتالة

  8. أشنتيف يقول

    أش أخبار السي باحمدان العزيز؟!

  9. مبارك فتيح يقول

    يصعب عليك ان تصلي الي مستوي الحبيب حاجي فهو يدافع عن الحق جهرة ومحبوب عند غالبية الناس لمواقفه الشجاعة عكسكم يامجموعة المتملقين المنافقين فمصيركم مزبلة التاريخ

  10. ابو لؤلؤة ... يقول

    اتمنى ان يستطيع الانسان اختراع جهاز سكانير يكشف الشخصية الحقيقية للافراد .. افكارهم نواياهم توجهاتهم … حتى يتسنى اخراج بعض الحيات من جحورها وتبيان الشر و الحقد و الكراهية الكامنة في نفوس بعض من يعتلون مراكز القرار في هذا البلد المختفون وراء دموع التماسيح و المعاريض و التورية و مفهوم ” الحرب خدعة ” .
    في انتظار تطبيق يكشف نفاق هؤلاء نأمل ان يرجعوا الى صوابهم و ان ينخرطوا في نادي الانسانية

  11. sdam يقول

    3riiw lina had l5maj f lmahakim

  12. ولد الدرب يقول

    طبعاً لن نجد في المرافعات و المداخلات في إطار مؤسسات دولية كلاماً منسوباً لماء الأذنين يشيد بالإرهاب، و لكن زلة اللسان الفاضحة lapsus révélateurالتي دافعت من خلالها على صاحبها عمر الإرهابي في قطع الرؤوس فهي الحقيقة المخفاة بمبدإ التقية التي تتفنن الجماعة الخوانجية فيها، و سكوت الجماعة برمتها يدل على الإحراج الذي تورطوا فيه. فاكتفوا بأمر أتباعهم الخرفان بعدم الكلام حتى لا تنكشف حقائقهم أكثر.

  13. كاره الظلاميين يقول

    انت اصغر واحقر من ان تكوني ناءبة برلمانية لولا اسيادك الذين صنعوك ووضعوك في المكان القذر الذي انت فيه
    واتحداك ان تتشبتي بمساندتك للعساس الارهابي المدعو الصنهاجي لانك جبانة لا تحسني الا التقية والنفاق ايتها ” الضليعة” في القانون
    اذا كان التحريض على القتل والتمثيل بالجثت حرية تعبير فمقاضات حاجي لك وتعليقي هذا يدخل في باب الاشادة ب”نضالك” و”محاضراتك” القيمة

  14. مواطن حر يقول

    ” و علاقة باشادتي بفكر الارهاب أنصحه بالعودة الى كل المحاضر في كل المؤسسات التي أشغل العضوية بداخلها، أنصحه بالعودة الى الاتحاد البرلماني الافريقي و أتحداه أن يسأل كل النواب الافارقة عن الشابة ممثلة البرلمان المغربي في اللجنة التنفيذية حيث يحضر مشكل الارهاب في القارة الافريقية في جدول اعمال كل الدورات.انصحه بالعودة الى مداخلاتي و مرافعاتي ضد الارهاب و فكره و منطقه، “.

    اولا انت لست شابة كما تدعين وملامحك تدل على ذلك .

    ثانيا انتم معروفون عنكم انكم تقولون ما لا تفعلون ” كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون ” صدق الله العظيم.

    فقد قلتم دائما في حملاتكم الانتخابية كثيرا من الكلام لدغدغة عواطف البسطاء والبلداء وقمتم بنقيضه الم يقل شيطانكم الاكبر الذي يعلمكم السحر انه لن يشغل ابناءه في الوظيفة العمومية فشغل ابنته في اقرب ادارة من مسكنه .
    الم يقل انه لن يترشح في الانتخابات وترشح ……الخ

  15. كاره الظلاميين يقول

    لسنا بحاجة للرجوع الى “محاضراتك” ولا الى ” مناضراتك” التي تلقينها في حضرة قطيع حزبك للوقوف على هذيانك وافكارك المتطرفة الارهابية الداعشية
    يجب عليك ان تعيدي تعليمك وتكوينك بل وتربيتك لانك بمساندة زميلك قد ابنت عن انتماءك للتنظيم الارهابي الداعشي الذي يدعو لقطع الرؤوس والتمثيل بالجثت، ولولا مقاضات المحامي الشريف الحبيب الحاجي لك لتماديت في ارهاب مخالفيك والان تمارسين الكذب والنفاق والتقية يا اخبث خلق الله على وجه الارض
    لقد كنت جد محظوظة مع نظام فاسد جبان الذي لم يفعل القانون ضدك وضد امثالك

  16. berlin01 يقول

    لا للإرهاب نعم أما الإتهامات المغلوطة والتجريح والسب والقدف يتعدى حرية الرأي ويصبح جريمة يعاقب عليها القانون في كل الدول الديموقراطية وعلينا إحترام مهنة الصحافة ونكون قدر المسؤولية ونحكم العقل والضمير والنقد البناء بدون تجريح والإتهامات والكلام النابي أكثر فائدة في إيصال الرأي والمعلومة تحياتيى لقراء بديل

  17. Premier citoyen يقول

    سيري تحشمي . هل لذيك من المؤهلات الأخلاقية و الثقافية ما يجلك قادرة على الأستاذ حاجي . كان عليك أن تستشيري حرامي الدين فهو يعرف حق المعرفة رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان. خطابك المغلف بنبرة التهديد و التحدي لا يخفي استعطافك . سيري شوفي مصيبة البزناس ديالكم فأسفي عاد شوفي حاجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.