لماذا أخفى حيكر هذه الحقيقة على المغاربة؟

29

نجح قيادي حزب ” العدالة والتنمية ” عبد الصمد حيكر، في إخفاء حقيقة مهمة تهم نقاش الريع الذي تطرق إليه برنامج “مباشرة معكم” على القناة الثانية مساء الأربعاء 20 يناير الجاري.

حيكر، وبعد أن أحرجه مقدم البرنامج الزميل جامع كولحسن، حين طالبه بموقفه من معاشات البرلمانيين، رد بكون حزبه هو من اعترض على الزيادة في أجور البرلمانيين خلال نهاية ولاية حكومة ادريس جطو.

لكن بالعودة لهذا التاريخ يقف المتحري على خدعة مثيرة مارسها برلمانيو “البيجيدي”.

فقد رافع برلمانيو الحزب داخل البرلمان بعدم أحقية البرلمانيين في هذه الزيادة وبأن الشعب المغربي هو الأحق بها، وهو نفس الموقف الذي عبرت عنه جريدة “التجديد” طيلة مدة إثارة هذا النقاش داخل البرلمان.

لكن ما لم يتوقعه أحد، هو يوم التصويت على الزيادة فقد اتفق برلمانيو “البيجيدي” على مقاطعة جلسة التصويت على هذه الزيادة رغم أن حضورهم للجلسة والتصويت بالرفض كان كافيا لإسقاط مشروع الزيادة بحكم عدد البرلمانيين الذي كانوا يتوفرون عليه وبالنظر للغياب الدائم لبرلمانيي الحكومة.

وهكذا ضرب “برلمانيو البيجيدي ” عصفورين بحجر واحد، فقد ظهروا سياسيا حريصين على المال العام وزاهدين فيه، وفي نفس الوقت تخلفوا عن الجلسة التي كان يكفي تصويتهم بـ”لا” على الزيادة لإسقاط الأخيرة، فاستفادوا منها نظير زملائهم المنتمين لأحزاب الأغلبية الحكومية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

18 تعليقات

  1. mohamed amine يقول

    ﻻ عدالة و ﻻ تنمية مع وجود هؤﻻء اﻻنتهازيين كثيري الكﻻم

  2. علي يقول

    هذا شأن المنافقين في كل بلاد يعلنون خلاف ما يضمرون ويقولون ما لا يفعلون

  3. rachid يقول

    du beurre et l’argent du beurre

  4. كاره الجهل يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله حتى لو صح المقال مضمونه لا يبرر هذه الهجمة الشرسة تجاه حزب برلمانييه ووزراءه من أنظف ما تنتجه صناديق الاقتراع …إنه التحامل الأعمى إما عن جهل أو عن حقد أو عن اصطفاف مصلحي أو مؤدى عنه …واقرأوا رأي مفكرين وحقوقيين دوليين عن هؤلاء ….انظروا شهادة جورج كالاوي واردوكان والغنوشي والمرزوقي و…و…و…

  5. كاره الجهل يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله حتى لو صح المقال مضمونه لا يبرر هذه الهجمة الشرسة تجاه حزب برلمانييه ووزراءه من أنظف ما تنتجه صناديق الاقتراع …إنه التحامل الأعمى إما عن جهل أو عن حقد أو عن اصطفاف مصلحي أو مؤدى عنه …واقرأوا رأي مفكرين وحقوقيين دوليين عن هؤلاء ….اندروا سهة جورج كالاوي واردوكان والغنوشي والمرزوقي و…و…و…

  6. كاره الجهل يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله حتى لو صح المقال مضمونه لا يبرر هذه الهجمة الشرسة تجاه حزب برلمانييه ووزراءه من أنظف ما تنتجه صناديق الاقتراع …إنه التحامل الأعمى إما عن جهل أو عن حقد أو عن اصطفاف مصلحي أو مى عنه …واقرأوا رأي مفكرين وحقوقيين دوليين عن هؤلاء ….اندروا سهة جورج كالاوي واردوكان والغنوشي والمرزوقي و…و…و…

  7. mahmoud يقول

    ولو افترضنا جدلا أن البرلمانيين حقيقة حريصون على المال العام وزاهدون فيه، لربطوا القول بالفعل وقاموا بإيداع وتحويل قيمة تلك الزيادة في الأجر، إلى الصندوق المسمى : صندوق أموال المساعدة (FONDS DE CONCOURS) الذي يتم إدراجه سنوسا في قانون المالية، تخصص مداخيله لتغطية مصاريف ذات مصلحة عامة ( المادة 34 من القانون التنظيمي لقانون المالية). كلام في كلام في كلام ….زيد شي$$$$$ على شي……..$$$$$$

  8. ملاحظ تربوي يقول

    ذاك هو النفاق السياسي بعينه .اللهم لفك.

  9. مواطن يقول

    سبحان الله العظيم أصبحت وجوه وزراء و بلرلمانيو حزب العدالة و التنمية تعتريها الذلة و القتر ذلك أنهم كذابون همازون و لمازون الله يخليها سلعة نهار شفناهم

  10. Premier citoyen يقول

    هكذا فعل ابليس عندما اغوى آدم و نال منه ثم قال اني بريء منك اني اخاف رب العلمين.
    البيجيدي هم حفدة ابليس عملتهم النفاق والخداع و المكر. المتأسلم بيع امه بدرهم و يقول ارادرة الله . لا اخلاق له بل اخلاقه التلون كالحرباء.

  11. hankor يقول

    ممت لاشك فيه انهم بتعاملون بوجهين وجه بريئ ومدأفع ووجه كاره ومخادع.جل السياسيين يعرفون ازدواجيتهم وهذه هي الكارثة.زوج وجوه وهذأ هو النفاق الحقيقي.

  12. متتبع يقول

    المنافقووووووووووووووووووووووووووووووووون

  13. ابو سلمى يقول

    من خلال برنامج البارحة اتضح بما لا شك فيه ان اعضاء البيجيدي اناس لتصلبون في الرأي
    وطامعين في المناصب وحلاوة الراتب والتظاهربالورع وهم الزهد ومناورين في اختيار الهروب الى الامام واستمالة المواطن
    البسيط الذي يثيق فىهم
    وخير دليل نرفزة الرميد على التيجيني
    الخلفي وتعصبه في المناقشات واخده الكلمة ومحاولة التشويش على من يعاكسه
    ماء العينين واستحالة توقيفها عن الكلام
    الحيكر البارحة وتغليط المشاهد بالتغريد خارج السؤال
    والسيد بوانو كثير اللغط
    وسيدهم بنكران لا يقدر عليه في النقاش الا السكوت
    اناس يناورون ويضمرون ما لا يعلنون

  14. المشخنداعي يقول

    – إنهم أكبر المنافقين
    – يد تسبح،ويد تذبح
    – المشكل في مقدم البرنامج وفي الضيوف اللذين كان عليهم أن يكونوا مسلحين بالمعطيات السابقة
    – إختيار ضيوف خجولين وقليلي الدراية بالموضوع المناقش هو في صالح الضيف المسؤول
    – مرت برامج في القنوات 1″حوار”وفي 2 “في الواجهة”،وكان يدعى إليهما أهرام الصحافة مثل خالد الجامعي،وعلي أنوزلا،والبراوي،ونور الدين مفتاح،وكوكاس وغيرهم يعذرونني مشكورين إذا لم أذكرهم .كانوا “يمرمدون”الشخص الضيف بأساليب مهنية مستفزة لإيقاعه في التناقض مراعين لأخلاقيات المهنة وأدب الحوار.
    – أما السيد حيكر ذو إبتسامة “فشي شكل”فقد وجد في الملعب لاعبين على “قد الحال”كما يقال “مصيد الرخا”،وخليوه يتبورد كيبغا.

  15. محمد يقول

    انه النفاق والتشلهيب بعينيه.يد تسبح ويد تدبح

  16. كاره الظلاميين يقول

    لقد استفزني هذا النكرة بكذبه على عموم الشعب عندما ادعى ان ملايين المغاربة صوتوا على حزبه فهل مليون ونصف يعتبرها ملايين؟
    كنت اتمنى من الاخت مايسة الا تدع قول هذا النكرة يمر مر الكرام

    “وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ ۚ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْمُتَكَبِّرِينَ”

  17. عزيز البهجاوي يقول

    نعم انها فلسفة ميكيافيلية مبنية على الخداع و الكذب ان غاية كل القوى الظلامية و مند فجر مغرب ما بعد الاستقلال كانت تنبني على هذا الاساس وصوليون لا حسب ” و الغاية تبرر الوسيلة “

  18. كاره الظلاميين يقول

    النفاق له عنوان واحد: حزب العدالة والتنمية

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.