لشكر يلتقي بنكيران مساء اليوم وعينه على رئاسة البرلمان وحقيبة وزير دولة

64
طباعة
استدعى الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله بنكيران المكلف بتشكيل الحكومة، الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي”، إدريس لشكر للقاء تشاوري مساء يوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري، انطلاقا من الساعة السابعة مساء، بالمقر المركزي لحزب “المصباح” بحي الليمون بالرباط.

وبحسب ما علمه “بديل”، فإن استدعاء لشكر من طرف بنكيران جاء مباشر بعد لقاء هذا الأخير بالأمين العام لحزب “الاستقلال” حميد شباط، مساء يوم الاثنين 17 أكتوبر الجاري، وذلك مباشرة بعد اجتماع بين قيادة حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، أعلنا فيها بشكل رسمي أن مصيرهما واحد في المرحلة المقبلة سواء بالمعارضة أو الأغلبية الحكومية، وهو الاتفاق الذي كانا قد ابرماه مباشرة بعد صدور نتائج انتخابات 7 أكتوبر والتراجع الذي حققاه في عدد المقاعد التي حصلا عليها”.

وأفاد مصدر جيد الاطلاع موقع “بديل”، “أن نقاشا يروج بقوة داخل قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي، بكون لشكر يشترط منح حزبه رئاسة مجلس النواب، والتي رشح لها حليفه من داخل الحزب الحبيب المالكي”، بالإضافة إلى “الحديث عن منصب وزير دولة بدون حقيبة، التي يرغب فيها لشكر لنفسه”، الأمر الذي زكته تصريحات منسوبة لبنكيران خلال حديثه لبعض مقربيه عن ضرورة تقليص المناصب الوزارية إلى ما دون 20 حقيبة وضرورة إعادة إحياء منصب وزير دولة بدون حقيبة نظرا لأهميته، والذي كان يشغله عبد الله باها، وتم إلغاؤه مباشرة بعد وفاته”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. النملي يقول

    نتمنى ان يكون لشكر عند حسن ظن المغاربة كايامه الخوالي وان يكون فعله على قد اقوالو والايام غاديا تورينا واهم شئ من اقواله كان كيقول لما كان في المعارضة ===يجب ربط وتفعيل المسؤولية بالمحاسبة وارجاع اموال الشعب الى الصناديق الاجتماعية===وهانحن سنرى ولم تبق امامه الا هذه الفرصة بل هو وغيره ممن كانوا في المعارضة

  2. مناضل يساري يقول

    بؤس الانتهازيين الجدد: يريد أن يحيي الوزارة الشبح، وزارة الصاكضو.

  3. Abdoulrdez le sens et la raison. يقول

    Ces gens là cherchent le chaos.,En vertu de quoi ces g nos méritent ces postes. Lachgar et Malki ont ruiné le parti et on souhaite qu’ils fasse de même pour tout un pays. AH si Benkirane vous avez perdu la raison ou quoi? Ou bien on vous a imposé ces deux la? Dites nous la verite.

  4. غاضب علوظعية يقول

    الانقلاب على الاصالة والمعاصرة
    *عدو عدوي هو حليفي * شعار المرحلة لكل من حزب العدالة والتنمية ، الاستقلال و الاشتراكي
    لا شك ان هيمنة وجشع الجرار على المشهد السياسي في الاونة الاخيرة و عدم خبرته في اكل نصف *الغلة * وترك الباقي للحلفاء ،، سيكلفه الكتير على الساحة السياسية ،،، الميزان و الوردة ،،خسرا الكتير من التقل السياسي حين تواجدهم في المعارضة ،،،و احسا ان الحزب الجديد يتغدى على حسابهم ،،ويترك لهم الفتات ..
    ما لا يعرفه او لا يفهمه العماري واخوانه ،ان الا ستقلال و الاشتراكي هم اساس الدولة بل هم الدولة العميقة ،بمباركة القصر ،او بدونه ان استدعت الظرورة ،،،( الخبرة و الوقت و الصبر و التغلغل و الجاه و الابتزاز و القدرة في المراوغة ) يفيان الغرض ..
    المعادلة القادمة :القصر الملكي VS الحكومة ببنكيران و شباط و لشكر و اخيرا بنعبدالله والعنصر VS الاصالة والمعاصرة و الاحرار و الدستوري ووووو VS فدرالية اليسار VS الشعب المغربي
    …… الى حين الانقلاب على من لا يفهم اللعبة

  5. مواطن يقول

    المالكي على راس البرلمان ….واك واك اعيباد الله …! هدا العبث بعينه . الله يعطينا وجوهكوم المقزدرة . الانتهازيون لا يستحيون فعلا ويستبلدون كل الناس ، ظانين ان لا داكرة للشعب ولهدا الحزب العتيد الدي باعوه بابخس الاثمان، واصبح في اسفل سافلين ، بفعل لهثهم وراء مصالحهم الخاصة والمتاجرة بنضالات الرجال الحقيقيين الدين سبقوهم وضحوا بالغالي و النفيس في سبيل الوطن ….

  6. Kurt Bernstein يقول

    Le Maroc n’a besoin ni de parlement ni de ministres

    Le seul ministère dont il a besoin est celui de l’intérieur

    C’est vraiment un gaspillage d’énergie et d’argent sans aucune utilité !!!

  7. ملوكي يقول

    هل رئيس مجلس النواب يكون بتعيين وزاري .أم بمرسوم يصدره رئيس الحكومة .حتى يكون لشكر قد ضمن منصب رئيس البرلمان .
    المتعارف عليه أن مجلس النواب يرأسه رئيس منتخب مم طرف البرلمانيين .ولم يكن لا بتعيين ولا بمرسوم أو ظهير .
    وإذا كان رئيس الحكومة عين لهذا المنصب لشكر أو المالكي فهذا هو الطنز بعينيه

  8. Ali123 يقول

    اللص لا يحالف إلا اللص والطريق إمتداده طريق وزعير عار على وشمة

  9. نجاة يقول

    وزير دولة بدون حقيبة ماشي لشكر لصاحبو رميد حيت دابا هو لي تيسوق بيه اه اه اه حيت في صراحة محناتو وزارة العدل ديما دايرين ليه اضراب في فم باب المحكامة وديما مبكينو دابا بغاها ساهلة ماهلة بدون حقيبة ماعند ناس علاش تحاسبو نيت هو ماشي شي نيفو يلاه ديك اجازة في قانون العربي لي تياخدوها كاع كوسالة ديال المغرب

  10. Tawfik يقول

    هذه الحكومة يجب أن تقطع الطريق على الريع بشتى أنواعه.
    كيف لشخص يسعى وراء الاستوزاروهو غير مفوض من الشعب. يشتر في كل وزير أن يكون منتخبا أولا وكفئ ثانيا. أما لشكر فليدهب ألا مزبلة التاريخ. لا يتوفر على أي شرط من شروط رجال الدولة بالمعنى الحقيقي وليس ابمعنى المغربي.

  11. علي يقول

    والله العظيم .. ليس بين كل هؤلاء المتقزقزين من يستحق ان يوصف بوزير دولة. احتراما للدولة لقبوهم باسماء منتدبة أو وكلاء وزارات في انتظار مشاركة الشعب المغربي الناخب كله في التصويت . هؤلاء الطامعون لم ينتدبهم سوى ثلث الشعب . ولذلك ” بزاف عليهم لقب وزير وما بالك ان منحوا أكثر مما يستحقون …” كفاهم أجرهم ورواتبهم والامتيازات والمكاتب المكيفة والمسلية والمريحة والسلطة التنفيذية وامكانية القران مع زوجة ثانية برتبة وزيرة وتقاعدين ليضرباه في الشعب والدولة. هل الدولة حمقاء لتمنحهم مع كل ذلك وزراء الدولة؟؟ هل فيهم فعلا من يستحق؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.