لشكر يطرق باب الملك لإنقاذ حزب “الإتحاد الإشتراكي”

15

في الوقت الذي يحث المنشقون عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الخطوات لاعلان ميلاد حزبهم الجديد على بعد أسابيع من الانتخابات المحلية القادمة، يتواصل نزيف حزب الوردة برحيل قياديين عنه حيث غادر سفينة الاتحاد باتجاه التجمع الوطني للأحرار، حسن الدهم، ورقية الدرهم وسعيد أشباعتو، وهو ما أتار الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، الذي قالت مصادر حزبية أنه بمجرد ما قدم من نيويورك حاول ربط الاتصال بوزارة الداخلية للتشكي مما اعتبرها حملة تستهدف الحزب.

ذات المصادر أكدت أيضا، بحسب ما كشفته يومية” الأخبار”، أن ادريس لشكر طرق باب الملك من خلال طلب اللقاء بأحد مستشاريه فيما راسل زعماء أحزاب المعارضة قبل اتخاذ ما قالت المصادر أنها خطوات احتجاجية على مشارف الانتخابات لوقف نزيف الحزب، والذي يرى فيه لشكر انه مدبر لكسر شوكة الاتحاد و”قتله” حسب ذات المصادر التي لم تستبعد أن يقرر رفاق لشكر مقاطعة الانتخابات القادمة إن لم يستطيعوا وقف نزيف حزب الوردة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Mokhtar Chahid يقول

    إسمحوا لي إذا قلت لكم أن السيد إدريس لشكر لا تتوفر فبه صفات قائد لحزب سياسي كالإتحا الإستراكي للقوات السعببة ،يمكن أن يكون كاتب فرع ،لأن كاتب أول مهمة صعبة ولا يمكن أن يتحملها إلا أمثال السي عبد الرحيم بوعبيد وخلفه عبد الرحمن اليوسفي أما الآخرون المواليون فهم الدين شجعوا ادريس لشكر للترشح الى الكتابة الأولى وهما اليازغي وعبد الواحد الراضي

  2. Mokhtar Chahid يقول

    يقول المثل الشعبي:الجهد يكسر المحراث ، والفهم يفهم

  3. محمد عالي يقول

    حتى عندما يصيبهم زلزال او تصدع داخلي يهرولون للداخلية وللاشخاص المتنفدين في الدولة قصد التشبت بهم او الاستعانة بهم ولعل ما اقدم عليه هذا الشخص ان كان صحيحا ما هو الا تزكية وتأكيد ومبرر لمن اختاروا النجاة بأنفسهم من حزب كان حزبا وطنيا مناضلا ليتحول بفعل مثله ممن تسلقوا درجات الحزب بطريقة او اخرى تثشوبها وتشوبهم الشوائب حولها وان قرارات المنشقين هي بالفعل منطقية واخلاقية قبل ان يتدنسوا بجرم لم يفعلوه ولا ناقة ولاجمل لهم فيه وان هذا الشخص هو فعلا وغيره من اتباعه ممن اندسوا ودفع بهم للنيل من حزب طالما ارقهم وخرجت من بين ضهرانه احزاب اخرى يسارية اكثر راديكالية والتي رفعت من سقغ مطالبها حول الحريات و الديمقراطية الشعبية .ولعل لجوء هذا الشخص لهذه الادعرات والاشخاص المشبوهين انا يضعه في خانة من هم محسوبين على الريع والزبونيةوالمحسوبية ونظام الاعيان والمقدمين والمبباركين ….

  4. basslam يقول

    A la poubelle de l histoire !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.