لشكر: لم نقرر بعد موقفنا من المشاركة في الحكومة ولنا اجتماع تشاوري مع “الاستقلال”

38
طباعة
قال الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي”، إدريس لشكر، إن قيادة حزبه لم تقرر أي شيء بعد، بخصوص موضوع المشاركة في الحكومة المقبلة التي كلف بنكيران، بتشكيلها.

وأضاف لشكر في تصريح لـ”بديل”، “أن قيادة حزبه طيلة هذا اليوم، الإثنين 17 أكتوبر الجاري، وهم في اجتماعات، ولم يخرجوا بأي قرار رسمي بعد”، مؤكدا “أن كل ما ينشر حول كون الاتحاد الاشتراكي حسم موقفه من المشاركة في الحكومة كذب، ولا أساس له من الصحة، وأنه لم يصرح لأي منبر إعلامي بما يفيد ذلك”.

بالمقابل أكد لشكر في ذات التصريح، “أن المكتب السياسي لحزبه سيجتمع مساء اليوم الإثنين، باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بالمقر المركزي لهذا الأخير، انطلاقا من الساعة الخامسة بعد الزوال”.

وتعليقا على استقالة الكاتب العام لـ”الشبيبة الاتحادية” قال لشكر: ” إنه لم يتوصل بأي شيء بهذا الخصوص”.

من جهة أخرى أفاد مصدر مطلع من داخل حزب “الوردة”، “أن اجتماع المكتب السياسي لذات الحزب، الذي عقد بمقره بشارع العرعار، اليوم الإثنين، خرج بقرار، أن المشاركة في الحكومة أمر ممكن، لكن شريطة التوافق مع حزب الاستقلال حول هذا الموضوع، والاتفاق على بعض التفاصيل لدخول المفاوضات مع بنكيران”، مضيفا “أن الاجتماع الذي سيعقد بين قيادة الحزبين سيخصص لمناقشة الموقف النهائي قبل لقاء شباط ببنكيران”.

وأبرز متحدث الموقع الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ” أن هناك أنباء من داخل حزب العدالة والتنمية تفيد أن بنكيران وبعض قيادات حزبه يقولون ، إنهم لم يعودوا يرغبوا في تواجد الاتحاد الاشتراكي معهم في الحكومة، وذلك بعد المناورة التي قام بها (الاتحاد الاشتراكي) من خلال ترشيح الحبيب المالكي، لرئاسة مجلس النواب، والحديث عن دعم البام لهذه الخطوة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. محمد الفرشة يقول

    الثقة فيكم منعدمة يا شناقة العمل السياسي.طياحتو القيمة ديال السياسة والاحزاب وهدا دوركم المرحلي لا غير.نجحتم بامتياز في البهدلة والخساسة.

  2. فرج فودة يقول

    اي مشاركة لا تفضي الى تنمية حقيقية اقتصاديا واجتماعيا وتعليميا وصحيا مع حزب الاخوانجية تعتبر جريمة في حق هدا الشعب المجروح والمغبون والفقير والمعدب في الارض .اتمنى من الرفاق في الاتحاد الاشتراكي ان يضعوا نصب اعينهم المواقف التاريخية لقياداتهم التاريخية ابتداء من المناضل الاسطوري العالمي المرحوم الشهيد المهدي بن بركة وحتى سي عبد الرحمان اليوسفي اطال الله عمره .
    لقد دكر غير ما مرة حزب الاتحاد الاشتراكي ان من اولى الاولويات هو الملف الاجتماعي وملف التقاعد لدا نتمى ان يبقى الحزب على عهده ازاء الشعب .
    كما يجب على الحزب اللا ينسى ان 74 في المائة لم تشارك في الانتخابات بل قاطعتها .

  3. محند يقول

    احزاب العبيد تتباحث عن تشكيل حكومة العبيد لانتاج قوانين تشرعن المزيد من العبودية والاستبداد والفساد والركوع والسجود للاسياد في المخزن والاستعمار القديم والجديد والبنوك الدولية. وهم يرددون انعام سيدي الله اطول في عمر الديكتاتورية والعبودية والاستبداد والفساد. نفديكم نفديكم بالروح بالدم ونحن عبيدكم ونستحق اكثر. حزب اشكارية خربه العبيد ومن بينهم العبد الكبير لشكر. وما تبقى من الاحزب والاحرار سيشملهم الخراب بعد تحالفهم مع الدواعش.

  4. موحا يقول

    مبقت فاهم والوا اليس لشكر و شباط و مزوار من التماسح و العفريت!!!
    اودي اسي بنكيران صيدتي الرخا لقيتي علمن تضحك متنساس الله ايحفظك تزيد فطريفة ديال الانترنيت راه الا مشى الشعب حتى وعى اتلقا مشكل.
    خليك ضحك على لكوانب اوقلهم هذ الزيادة من اجل الاصلاح و الحد من المخططات الصهيونية ونظام المؤامرة و نا نضمن ليك واحد نسبة كبيرة ديال لجهلاء اتدافع عليك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.