لأول مرة..قيادي بـ”العدل والإحسان” يعلق على قضية “عمر وفاطمة”

46

اعتبر رئيس الدائرة السياسية لـ”جماعة العدل والإحسان”، عبد الواحد المتوكل، في حديث مع “بديل”، أن ما أصبح يعرف بقضية “عمر وفاطمة”، “لا تعنيهم، وهم غير ملزمين بإعطاء موقف منها”.

وعن سبب صمت الجماعة تجاه الموضوع، قال المتوكل في ذات التصريح ” إن الصمت في حد ذاته في مثل هذه الأمور يعتبر موقفا”، مشددا على أن ” الأمر المتحدث عنه وقع عند أولائك الناس -في إشارة لحركة التوحيد والإصلاح، الجناح الدعوي لحزب العادلة والتنمية- وهم قادرون على الدفاع عن أنفسهم”.

وحول ما إذا كانت هذه الواقعة ستؤثر على مشروع الجماعة المبني على الدعوة للتربية على الأخلاق، باعتبار أن من تورطا في هذا الأمر هما قياديان كبيران في حركة دعوية تبني مشروعها كذلك على الدعوة إلى التربية على الأخلاق، وهو ما قد يكشف عن تناقض لدى هذه الحركات؟ قال المتوكل: ” إن ما وقع لن يمس مشروعنا إطلاقا، ومشروعنا واضح وما يعنينا نجيب عنه وما يعني الآخرين لا نتدخل فيه”، مضيفا “الناس مبقاوش سذج وهم يعرفون كل واحد على حقيقته، ولم يعد شيء يُخفى، وإذا كان هناك تناقض غادي يعرفوه “.

واسترسل المتوكل قائلا: ” إذا كان هناك تناقض في جماعتنا علاش أتبقى هذه الجماعة موجودة، وسيبقى لها الآثار والنفوذ وتحاصر بهذا الشكل… يفتحوا للجماعة المجال للاشتغال باش يعرفوها الناس على حقيقتها”.

“وعندما ترى الجماعة محاصرة وممنوعة ومضطهدة ومحرومة من عدة حقوق ماذا يعني هذا؟” يتساءل المتوكل الذي يجيب: ” يعني أن الجماعة تحظى بثقة كبيرة واحترام كبيرين وخطابها متماسك ووجودها لا ينكره أحد ولذلك يلجؤون إلى جميع الأساليب القذرة والتعسفية لمحاصرتها لأنهم لا يستطيعون محاصرتها بالحجة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. عبده يقول

    صحيح

  2. متتبع للجريدة يقول

    هذه الجماعة وبعض الفاعلين والفضلاء هم المستقل الحقيقي لهذا البلد، صراحة تأكد بعد مرور السنوات والانتخابات أن جماعة العدل والاحسان هي على حق في كل ما تقوله حول الأحداث الساسية.
    كفاكم من السب والشتم والاستهزاء من مكونات الحياة المغربية كل واحد يختلف معي فهو ضلامي، غبي، مجرم …. كفانا من هذا الأسلوب.
    الاعتراف بالأخر هو بداية الطريق

  3. Aĺi يقول

    Votre comentaire est nul

  4. momo يقول

    Kol Man yotajiron bilislam wahd wach ntoma machi bachar ay akhla9kayna f l’islam wasiro man akdôob kolchi flislam illa lakhla9

  5. من راس دًرب يقول

    أشمن أخلاق كايبغي يدوزها هاد لموتاوكيل؟ واش سكات علا ” الرديلة” خلق حسن؟ تايقول علا pjd و حاراكتو ” الآخرين” و هوما ( لعادل و ليحسان) كايصوتو عليهوم فلينتيخابات( خزنا و لا بطايطاي). وا شًريف كاتعرفو سًكات علا لحق تشيطين. كونو شجعان شي نهار و قولو لشًعب حاقيقتكوم، دوركوم ف20فبراير،موقيفكوم من لمخزن، و لًا دابا غير موقيفكوم من جًواج لعورفي، ماشي شًعب كاتخلعوه و تهبًطو ليه لما لرًكابي و نتوما متمتعين معا روسكوم حتًا كاتحصلو و تلقاو ليها تًخريجا أ شيوخ لكلام.

  6. كاره الظلاميين يقول

    هاد الحركات المتأسلمة كلها بحال بحال: كلهم متطرفون ظلاميون ارهابيون يدافعون عن بعضهم البعض ويمارسون النفاق والتقية والله انهم أخبث خلق الله على وجه الأرض
    لو صدرت هذه الأفعال من أحد غيرالجماعات الارهابية المتأسلمة لرأيت وسمعت ما لا يخطر على بال من سب وقذف وادانة وتكفير
    هؤلاء المتأسلمون الارهابيون لديهم أوجه عدة تراهم يستبدلونها حسب المقال والمقام، ألا تبا لكم وخسأتم يا معشر الظلاميين المتخلفين

  7. مواطن اخر يقول

    الم نقل لكم دائما ان العدل والاحسان والعدالة والتنمية في الواقع جماعة واحدة يقسمون ادوارهم .

    والدليل هو هذا الموقف الذي عبروا عليه اي السكوت والسكوت من علامات الرضى والدليل الاخر هو سكوت العدل والاحسان عن قمع كل الحركات الاحتجاجية ضد الحكومة (الاطباء/الممرضون/الاساتدة /المعطلون / التقاعد /المقاصة/ التوظيف الكونطرا …الخ ).

    والدليل الاخر هو تصويتهم بكثافة 2011 على جماعة بن كيران وانسحابهم من 20فبراير لافشال الحراك المغربي .

    وهدفهم جميعا هو اسقاط النظام الملكي بالمغرب واقامة نظام تيوقراطي ديني مكانه لهذا فالعدالة والتنمية يحاولون ضرب النظام من الداخل كالسوسة اي من داخل المؤسسات وهذا ما يفسر الاهانة الدائمة للملك من طرف بنكيران .
    في حين العدل والاحسان يضربون النظام المغربي من الخارج .

    انهم وجهان لحركة واحدة لها هدف استراتيجي واحد.

  8. الهاشمي يقول

    هاذ الاغبياء خارج الزمان والمكان وخارج التغطية..الخ
    معندهم لا سياسة لا تخطيط لا منهاج لا وجود ..
    دايرين غي زحام ، صنيعة ديال لحسن الاوباش،

    متدوهاش فيهم متخلفين و متعجرفين..
    خونة مرتزقة

  9. Mohammad يقول

    Tous pareils, pjd, al adl wa il ihsane
    Is ont un vrai problème avec la sexualité

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.