قيادي في الجناح الدعوي لـ “البيجيدي” يصف المطالبين بإسقاط المعاشات بـ”الباندية والعدميين”

37

بعد الفتور النسبي لحملة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإلغاء معاشات البرلمانيين، التي تفجرت بعد وصف الوزيرة شرفات أفيلال، لهذه المعاشات بـ”جوج فرنك”، عاد القيادي بحركة “التوحيد والإصلاح”، امحمد الهلالي، لإشعالها من جديد بوصفه للمطالبين بإلغاء هذه المعاشات بـ” الباندين والعدميين والشعبيين” في تدوينة منسوبة إليه.

وقال الهلالي في تدوينة المنشورة على حسابه بالفيسبوك ” إن حركة المطالبة بإلغاء معاشات المنتخبين فقط حركة شعبوية للمزايدة أشعلها البانديون وفعلها العدميون وسقط في نقاء رمزيتها الطيبون والمخلصون وسيقطف تمارها المخلصون”.

واستهجن العديد من النشطاء ما قاله الهلالي في التدوينة المنسوبة إليه، معتبرين ذلك دفاعا عن الريع، وتزكية للفساد المالي.

وكان الهلالي قد اثارة ضجة كبيرة قبل أيام من خلال تشبيهه للزاوية البوتشيشية بـ”ضريح بويا عمر الذي كان مخصصا للمرضى النفسيين”، مما دفع حركة التوحيد والإصلاح إلى إصدار بيان تتبرأ فيه من تصريحات الهلالي وتؤكد على التعاون بينها وبين الزاوية المذكورة.

وحاول “بديل”، الإتصال بالهلالي، لعدة مرات للتأكد من صحة ما نُشر على حسابه كما تم إخباره عبر رسالة نصية، غير أن هاتفه لا يرد.

12458977_10207370414915019_114769805_o

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. محمد يقول

    ان كل من ساهم اوتار هادا النقاش له شكر خاص .فل نكن منصفين معهم .تنازلو على معاشكم اللدي انهك الشعب وتقاضو معاشا اعتمادا علي تنقيط كما هو الشأن بالنسبة لباقي المنخرطين فلا تمييز فالكل يخدم بلده.

  2. LES VRAIS BANDITS يقول

    Ces injures des electeurs par les elus PJD montrent bien ce qu on vaut poue eux; cette bande PJD de vampires de la fortune du pays. Leur chef benkirane defend auusi le maintien de cette rente. Alors, la prochaine fois vous verrez bien que nous n irons pas voter du tout. Nous, on a vote pour vous ,et vous, ingrats, vous nous traitez de bandits. MERCI POUR CES INJURES ET C EST CE QU ON MERITE

  3. المفضل احيان يقول

    ( الفقيه اللي ترجينا براكتو دخل للجامع ب بلغتو ) فعوض ان يساند الاغلبية الشعبية الرافضة للريع السياسي نجده يدافع عن هدر المال العام .والله لن اصوت للعدالة و التنمية في اللاستحقاق القدام

  4. العمراني يقول

    اذا لم تستحي فقل ما شئت . يبدو ان الكراسي استهت إخوان بنكيران ، وبدل محاربة الريع الذي هو عين الفساد الذي قالوا بضرورة التصدي له في حملتهم الانتخابية ها هم يحمونه ويدافعون عنه باستماتة لانهم ذاقوا حلاوته ،فاذا كان رئيس الحكومة قد رفع شعار عفا اللّٰه عما سلف واعتبر ما يتقاضاه الوزراء والبرلمانيون حقا مستحقا لا عيب فيه ،فهل يجرؤ أحد من مريديه علي ادعاء غير ذلك? هذا هو التحكم بعينه ،وطبيعي أن يدافع عنه الهلالي .

  5. المشخنداعي يقول

    – عاق بكم الناس مالكم تزيرتزو
    – أسيدي غير خلينا هذ الشعبوية عجباتنا
    – الأردن من شحال هذي ألغاو معاشات البرلمانيين والوزراء،واﻵن بقرار ملكي ستخفض رواتبهم ب %20 مع تقليل عدد سيارات الخدمة تضامنا مع الشعب وليس كمثلك تذهب عندهم يعمرون كرشك بتغلاق الكسكس ويعمرونك مثل lmagana وتبدا تسرسر،ها الفيسبوك!ها الزاوية!ها سير لشي زاوية أي شي قنت وتكمش باغي تصور داير فيها عنتر أبيض شوية.

  6. كاتب فاشل يقول

    عندما تشير للخوانجي باصبعك نحو القمر فانه يترك القمر و يحملق في اصبعك هذا هو حال الظلاميين لقد تصيد فيهم المغاربة و ابانوا عن معدنهم الشيطان الحقير المنافي لكل قيم الانسانية عن اي متحكمون تتحدث ايها الخوانجي الستم انتم في وضع المتحكم الذي يصدر القرارات الم تضعوا يدكم في يد الباندية الذين كانوا يسرقون التعويضات الخيالية و لماذا لا نسقط المعاشات عن النمتخبين مادامت صورة المقرئ و هو نائم في البرلمان شاهدة على الحقارة حقارتكم طبعا و عند ربكم تختصمون

  7. حسن أبوعقيل - صحفي يقول

    رسالة إلى أمحمد الهلالي القيادي في حركة ” التوحيد والإصلاح ”
    لا تحية ولاسلام لمن لا يستحق
    تصريحاتكم حول توجيه الإتهام لمن يطالب بإسقاط معاش الوزراء والبرلمانيين واتهامهم بالبانديين والعدميين لا تمثل إلا الفساد ولاتمثل إلا سيرة مسيلمة الكذاب
    فإذا كانت مطالبة الشعب بإسقاط الريع حركة شعبوية فخرجتك مسلكها خطير في تخدير الأمة بفتاوي دخيلة لا تهم مذهبنا المالكي ولا العقيدة الأشعرية بل تناصر دين داعش والوهابية وكل تطرف يخدم الإستبداد .
    فما وجب على الداعية امحمد الهلالي أن يفقهه أن ملك الأردن كان سباقا لإسقاط معاشات الوزراء والبرلمانيين فهل ملك الأردن عدمي وباندي ؟
    كان عليك السي امحمد الهلالي قبل توجيه الإتهام للشعب الوفي واتهامه بالباندية عليك أن تلوم الباندية ديال بصح الذين ساهموا في المؤامرة ضد البلاد والعباد مند السبعينات بتقاريرهم المزورة والمغلوطة من بعض السياسيين والدعويين الذين في كل مرحلة يقلبون الفيسة ويجتمعون على النميمة وتسميم الحياة الدينية للمواطنين بالترهيب والوعيد والفتنة وتصفية الحسابات من خلال مواقعهم ومناصبهم فلماذا لم تشدك الغيرة على قضاة الرأي وقضاة أبرياء سمع صوتهم إعلاميا وحقوقيا وأتساْل لماذا وجهت اتهامك للبوتشيشية والمتصوفة الذين يزداد عددهم بدون حركة الإستقطاب وبدون أسماء تدفع بها بعض الجهات إعلاميا للظهور …
    أٌقولها لك السي امحمد الهلالي وأنا شامخ الأنف أنت الباندي الكبير وأنت العدمي الكبير فجدد إيمانك بالله فكل شيئ فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .

  8. كاره الظلاميين يقول

    حزب الباجدة الظلامي حزب ارهابي متخلف وقيادييه عبارة عن مافيا احتلت الوطن وبدات في نهب خيراته واستعباد مواطنيه لذا وجب مقاومتها بكل الوسائل المتاحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.