قيادي في «البيجيدي» يتزوّج من امرأة ثانية بالتزوير

35

تفجرت فضيحة أخرى داخل بيت حزب العدالة والتنمية، بعد اكتشاف زواج أحد قادة الحزب بإقليم الرحامنة من زوجة ثانية باستعماله لوثائق مزورة لتوثيق زواجه الثاني، بعد رفض زوجته الأولى الموافقة له على الزواج من أخرى.

ووفقا لما نشرته يومية “الأخبار” في عدد الغثنين 28 نونبر، فإن النيابة العامة أمرت مصالح الشرطة القضائية بفتح تحقيق بشأن هذه النازلة، وبعد افتضاح أمره باشر المتهم إجراءات الطلاق من زوجته أمام محكمة الأسرة بمدينة قلعة السراغنة.

وتضيف اليومية، بحسب معطيات حصلت عليها، أن المعني هو عبد الحليم عبد الباقي، نائب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم الرحامنة ورئيس الجماعة القروية «سيدي منصور» التابعة لنفس الإقليم، ويشتغل أستاذا جامعيا لمادة الفيزياء بكلية العلوم «السملالية » التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، ومتزوج منذ 31 يوليوز 1993 من زوجته الأولى والتي تعمل أستاذة بجامعة بني ملال، وله منها أربعة أبناء.

وكشف المصدر ذاته، أن القيادي بحزب «المصباح »، عقد قرانه يوم 24 يونيو الماضي، على زوجة ثانية بعد طلاقها من زوجها الذي تربطها به علاقة قرابة عائلية، وتتحدر من دوار «أولاد الغازي » بدائرة «أولاد يعقوب » بإقليم السراغنة، والذي تعرف عليها عن طريق وساطة أحد أصدقائه الذي يقيم بنفس المنطقة.

وبعد رفض زوجته الأولى الموافقة له بالزواج بها، لجأ القيادي بحزب «البيجيدي » إلى التحايل على القانون بالحصول على وثائق مزورة لتوثيق زواجه، وهكذا، تمكن من الحصول على شهادة العزوبة مسلمة من مصالح بلدية مدينة طانطان بناء على بحث أجرته المصالح الإدارية للسلطة المحلية وبناء على شهادة للسكنى سلمها للمعني بالأمر عون سلطة تفيد بأنه يقيم بهذه المدينة، وباستعمال هذه الوثائق تمكن من إبرام عقد الزواج عن طريق عدلين بنفس المدينة، وتبين في ما بعد أن العنوان المتضمن في هذه الوثائق غير موجود أصلا بمدينة طانطان، فضلا عن عدم وجود اي وثيقة تثبت قيام المصالح الإدارية المعنية للسلطة ببحث إداري حول الموضوع، وتبين بعد البحث الأولي أن شهادة العزوبة حصل عليها المعني بالأمر عن طريق موظف في مكتب الحالة المدنية طانطان وينتمي إلى جماعة «السلفية التقليدية »، التي يقودها الشيخ المغراوي بمدينة مراكش.

وبعد توثيق زواجه رسميا باستعمال وثائق مزورة، خصص القيادي لزوجته الثانية سكنا مستقلا بمدينة بنجرير، لكنه بعدما افتضح أمره، تركها في منزل عائلتها بنواحي قلعة السراغنة، وشرع في إجراءات الطلاق يوم 30 شتنبر الماضي، بعدما رفع دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالمدينة نفسها، ومن المنتظر أن تصدر المحكمة حكمها بعد دخول الملف إلى المداولة في الجلسة التي ستعقدها يوم 5 دجنبر المقبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. مغربي يقول

    ما قاتلكم غير العدالة والتنمية. والسيد بغى يتزوج امرأة أخرى وبصحتو وراحتو واش شغلكم انتما. فإذا كنتم تحبون الخليلات فهؤلاء يفضلون الحليلات.

  2. ابوحيان التوحيدي يقول

    هناك حقيقة تغيب عن أكثرية المغاربة وهي أن الإخوان والسلفية هما وجهان لعملة واحدة وعلى هذا الأساس فأكثر الإخوان بنيتهم الفكرية قطبية -أي من فكر سيد فطب- وهذا الأخير يعتبر المجتمع الذي لايطبق الشريعة مجتمعا جاهليا والدولة ايضا وعلى المسلم أن لايحترم ويؤمن بقوانينها الوضعية وخاصة إذا اعترضت هذه القوانين مع مصالحه فالواجب عليه أن يطأها بالتزوير والكذب والحيل لأنها كافرة وهو مسلم وأيضا السلفيون فبنيتهم الفكرية مشبعة بأراء محمد بن عبد الوهاب وبفكر ابن تيمية الحراني وهؤلاء شر من اولئك لماذا لأن الوهابية والتيمية تعتبر مرجعية فقهية في الدين عند طائفة من المسلمين وهامات وأشخاص هذا الحزب العدالة والتنمية وبالتحديد من يواليهم من جماعة الوحدة والتواصل الدعوية والتي هي من سنخ العدالة والتنمية جميعم مشبعين بفكر سيد قطب ومحمد بن عبد الوهاب وابن تيمية وهؤلاء يجرمون الأنظمة التي لاتطبق الاحكام الشرعية ولهذا فمنع التعدد عندهم مباح في الفقه الإسلامي ومادام أنه مباح فلا يمكن للمدونة الوضعية أن تحرمه على أي أحد سواء كانت له مقدرة أو لم تكن ولهذا عندهم يجوز التصرف بأي طريقة مع القانون الوضعي للظفر بالمباح الشرعي

  3. jamal يقول

    ceux qui utilisent la religion pour duper les gens sont capables de tt ils peuvent faire n’importe quoi ya t-il un premier ministre quia anuit au peuple comme ben kirane il a fait passer ttes les décisions jamais cru devenir réalité

  4. مهاجر في اجازة يقول

    في المرحلة القادمة من هده الحكومة لا استبعد مرسوما جديدا بخصوص تعدد الزوجات بدون ادن الزوجات .حتى لا يحرج بنكيران واخوانه في هده المتعة التى احلها الشرع .
    في امريكا واوربا واسيا المسؤولون يكتفون بواحدة ونحن العرب لا نفكر الا في الجنس وزواج المتعة وزوجتك نفسي ….لمادا لم نسائل انفسنا من اين جاءتنا هده الغرائز والشهوات ؟

  5. مغربي حر يقول

    عن ابن تيمية 10 اشياء لا يحبها الله في المسلم واحدة منها هو الحياء من المراة .
    هارون الرشيد كانت له 10000 جارية .
    السلاطين العثمانيين كانت لهم بالمئات .
    ابو النصر اسماعيل كانت له 365 محظية ….الفارسيات والتركيات والعربيات وووو….
    في عهد الخلفاء الراشدين ….في العهد الاموي والعهد العباسي لم ينزل الواحد عن اربعة وما ملكت الايمان …..من يريد الاطلاع والمعرفة اكثر ،كتاب الحقيقة الغائبة للدكتور والمفكر الشهيد فرج فودة .

  6. البيض يقول

    بالصحة والراحة الله ايوفقهم ويبارك لهم لم يفعلوا منكرا بل فعلوا مباحا الستم دعاة الحرياة الشخصية فلماد تتبعون عورات الناس حتى عقر دارهم

  7. لوسيور يقول

    بم يفكر الصلاعمة هل بقلوبهم ام بمعدتهم ام بجهازهم البولي؟؟؟..في البداية ينشدون التعدد ثم يكتشف الصلاعمي انه لا يستطيع اشباع الغرائز الجنسية لواحدة…ثم ينتهي به الامر ان يستلقي على ظهره ويطالب زوجته بالصعود الى الصومعة من اجل ان تؤذن …لاقد خارت قواه وضعفت ركبتاه على تحمل اعباء الطريق …
    ال الشاعر:
    تزوجت اثنتين لفرط جهلي … بما يشقى به زوج اثنتين
    فقلت أصير بينهما خروفاً … أنعم بين أكرم نعجتين
    فصرت كنعجة تضحى وتمسي … تداول بين أخبث ذئبتين
    رضا هذي يهيج سخط هذي … فما أعرى من أحدي السخطتين
    وألقى في المعيشة كلّ ضرّ … كذاك الضّرّ بين الضرتين
    لهذي ليلة ولتلك أخرى … عتابٌ دائمٌ في الليلتين
    فإن أحببت أن تبقى كريماً … من الخيرات مملوء اليدين
    وتدرك ملك ذي يزن وعمرو … وذي جدنٍ وملك الحارثين
    وملك المنذرين وذي نواسٍ … وتبعٍ القديم وذي رعين
    فعش عزباً فإن لم تستطعه … فضرباً في عراض الجحفلين

  8. rachidoc1 يقول

    يا قوم، تعلّموا مكارم الأخلاق من الباجدة المبشَّرين بالجنة.
    .
    لقد أصبحتم مسخرة يا سماسرة الدين، يا من تدّعون إمتلاك الرسم العقاري لجنة الخّلد.
    .
    تبّاً له من أفيون مقدّس لا يُدمِنه سوى المغفّلون و الفُجّار.

  9. Premier citoyen يقول

    “المسلم لايكذب” ، ” خدامين مع الله”… هاذ اولاد الحرام ديال البيجيدي راهم اخطر من داعش. كيف لهم ألا يكذبوا على الشعب و هم يستبيحون قدسية الدين؟

  10. Hassan يقول

    pourquoi tu parle toujour sur sur les petite problème de paf qui intersection que eux et benkiràe c est pas un dieu et lmoment que tu fais

  11. karim يقول

    لا يقكرون الا في حجورهم

  12. كاره الظلاميين يقول

    هاد الجيعانين غير دخلتهوم فلوس النهب والسرقة بداو يتزاوجو بحال الحيوانات، مكاين لا فعل خير لا بناء لا تشييد، غير الكاطكاك والمرسديس والفيلا والزواج، ياكما الكاهن ديالهم لقا شي سورة فالقرآن كتحلل ليهم هادشي؟
    باعو لبلاد هاد ولاد لحرام وباعو جميع القطاعات وراهوم يتبوردو مع راسهم وكل شي بالقرآن والسنة

  13. خوانجي غبي يقول

    انه الفساد الاخواني المستشري في وطني.انهم رموز (الايمان ) والتدين. هؤلاء وفي الغفلة من ينصح الناس ويهديهم الى الطريق المستقيم.الخوانجية اصناف منها السكير المعربد والقواد الفاسد وبائع الخمور والمخدرات والعابثين باجساد النساء في الخلاء. ومنهم اللصوص والمزورين .الكذب عملتهم والخيانة ملتهم والجلباب واللحية شعارهم …اقسم انهم قاذورات تتجول في الطرقات وتدنس المساجد والجوامع.انهم تجار الدين واللعنة عليهم الى ابد الابدين امين يا رب العالمين.

  14. علي يقول

    في نظري ان كل من يساند من بعيد او قريب هذا الحزب ، لا يفقه شيأ لا في السياسة و لا في الذين.
    شخصيا افضل حزب شفار بدون توجه ديني على حزب يدّعي الاسلام و ينهب و يسرق و يظلم.
    سماهم على وجوههم من كثرة النفاق.

  15. كسيلة يقول

    بعد الشوباني و سمية و امينة مع اكنتيف و مولاي عمر بنحماد و فاطمة ها الاستاد الجامعي و الباقية ستاتي من الاوغاد السفلة المجرمين المتاجرين بالدين الاسلامي و هو بري منكم ابتعدوا عن ديننا انكم تشوهونه و تسيؤون اليه حسبنا الله و نعم الوكيل

  16. مهاجر يقول

    حزب المنافقين الشفارة تجار الدين تجدهم أساتذة كيتيم و غيره لكن أفكارهم في فروجهم والله لن أضع ثقتي بعد اليوم في الأحزاب الإخوانجية بعد اليوم رحمك الله يا البصري كنت تعرفهم جيداأما الآن فلقوا السيبة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.