قيادي بـ”البيجيدي” يطالب بالتحقيق في ملابسات وفاة “مي فتيحة”

56
طباعة
طالب عضو  فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عزيز  كرماط، بفتح تحقيق في ملابسات وحيثيات وفاة “مي فتيحة”، الأرملة التي أحرقت نفسها بمنطقة “أولاد امبارك”، بالقنيطرة.

واستنكر كرماط في تصريح لموقع “البيجيدي”، ما وصفها بـ”الطريقة السلبية التي تعامل معها بها أفراد من القوات المساعدة، الذين كانوا بعين المكان لحظة وقوع الحادث، ولم يتخذوا أية مبادرة استباقية لمساعدة البائعة المتجولة وثنيها عن الانتحار واكتفائهم فقط، بتوثيق مجريات هذا الحادث المأساوي بالصوت والصورة” .

وأضاف المصدر، أن كرماط،  دعا في سؤال كتابي وجهه لوزير الداخلية محمد حصاد، إلى إيلاء العناية اللازمة للموضوع.

وكان عدد من نشطاء المواقع الإجتماعية قد أطلقوا حملة للتضامن مع “مي فتيحة” التي أقدمت على إحراق ذاتها بمدينة القنيطرة، أمام مقر المقاطعة السادسة احتجاجا على ما اعتبرته “حكرة” من طرف أعوان السلطة ورجال القوات المساعدة”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Kurt Bernstein يقول

    السلام عليكم٠هادْ الخَنفوس دْيال حصّاد، راه مَعنْدو نفسْ٠لأنّ لو كانْ عندو غيرْ نَفسْ ديال فارْ، لَخاصّو يَحْرَككْ راسو٠ معْناها، يَطْلَب المُساعَدة باشْ يْقطْعوليهْ راسو، ويبرانشِوْ لِيهْ الآلياتْ الازِمة باشْ هُوّ بْراسو يَشْعَلْ العافْيَة فْراسو٬ وْ يَبْقا كيتْفَرّجْ فْراسو كَيْتّحْرككْ ٬ عادْ ديكْ الساعة يْديبْرانشِوْ ليهْ الآلياتْ. هادْ الخَنفوسْ رَمَداروهْ غيرْ بشْ يَحْصَدْ رْواحْ لمْغارْبة كُلْهمْ٠

  2. Overflow يقول

    Je me demande jusqu’à quand on accepte cette oppression,
    J’invite tous le citoyens marocains jaloux de s’organiser pour construire une mouvement contre cette oppression et obliger la gouvernance d’entendre nos messages.
    J’en ai rale bole

  3. Premier citoyen يقول

    كفاكم الركوب على مآسي الناس لتلميع صورتكم الكاريكتورية. لو حارب فعلا حزبكم الفساد، كما تدعون، لما وقعت هذه المأسات . فيا لوقاحتكم ! سؤال كتابي لوزير الداخلية ! لماذا لا يطلب وزيركم هاتوا الملفات من النيابة العامة فتح تحقيق . اليس قضية هذه الإنسانة الضعيفة و البريئة اقوى ملف؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.