قضية خريجي البرنامج الحكومي تأخذ أبعادا أخرى وتشق طريقها نحو البرلمان الأوروبي

25

بدأت قضية خريجي البرنامج الحكومي لكوين 10 آلاف إطار، تأخذ أبعادا أخرى، حيث أصبحت تشق طريقها لدخول البرلمان الأوروبي، وذلك بعد سلسلة من الإجتجاجات التصعيدية التي يخوضها هؤلاء الأطر آخرها الإعتصام والإضراب عن الطعام بمراكش تزامنا مع تنظيم مؤتمر “كوب22”.

ففي هذا الصدد، تقرر تقديم عريضة للبرلمان الأوروبي بأسماء وتوقيعات خريجي هذا البرنامج الحكومي، وذلك بعد “التطور الكبير لمعركة الأطر التربوية من أجل انتزاع حقهم العادل والمشروع في الإدماج في قطاع التعليم العمومي، وما عرفته من انفتاح واسع على المستوى الدولي بعد محطة مراكش، ومن خلال التواصل مع مجموعة من المنظمات الحقوقية (ألمانية، إسبانية، فرنسية…)”، وفقا لإخبار أصدره المجلس الوطني لهؤلاء الاطر.

وأخبر المجلس الوطني كافة الأطر التربوية أن عملية التسجيل ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 15 إلى يوم الخميس 17 نونبر الجاري، مشيرا إلى ان  لجنة خاصة ستتكفل بهذه العملية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. jihan يقول

    tres difficile en italie la meme chose le meme probleme ca fais 15ans le travail public est bloque prof – maitre avec contrat moi aussi je travail au public 23ans et 15 ans que notre contrat est ferme JE M.EXUSE POUR MON FRANCAIS

  2. baraka mn lfchouche يقول

    kifach nkra fabour wnlsek fdaowla tkhdmni bsife wella nchki l europaaaa ach had laaklia , had dowal al europia li tatchkiwe liha raha heta hia andha nefs lkanoune makaynch moaalime ysali kraytou wykhdem permanent maaa daola f france Matalan tatka moaalem taysift CV lmadarisse khasssa woumoumia wtayaane wftali taymchi ykhdem f macdonald malakich heta contrat wbzaf ala had lfchouche had lfnyanine tayfkrou ghir flflous amma niveau taalime walou

  3. Premier citoyen يقول

    هل من الضروري أن نطلب من البرلمان الأوربي أن يدافع عن حقوقنا ؟ أليست مهزلة بل سبة لسياسيي أجمل بلد في العالم ؟ لكن المحاولة محمودة لفضح من يتلاعب بمستقبل و أمن الأجيال القادمة. شوهنا العاهرات في الخليج ، زدتنا شوهتك يا حكومة البؤس و الفضائح.

  4. فرانز فانون يقول

    نطالب من البرلمان الاوربي ان يتبع قضية الاطر التربوية بقضية ضحية العدالة المغربية الدكتور الهيني وقضايا المتعلمين الاطفال الدين لا يجدون كراسي وملف التقاعد والاجور التي يتقاضاها الموظفون الصغار وقضايا حرية الراي والفكر . وقوانين الارث وقانون الحريات العامة والخاصة والحق في السكن والتطبيب والتعليم والحق في الكرامة والعدالة والحق في الشغل والتوظيف .

  5. contrat يقول

    rah f europa makayn attawdif al mobachir , jamiaa dowal al europia kayn contrat fl publique wfl privee mafhemtch ana had bnadem baghi ytwdef mada al hayat maa dawla rah wakha tirou gada howa al wakiaa fja,miaa anhae al alame

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.