قضاة غاضبون من حصاد بسبب تعويضات الإنتخابات

7

تسببت التعويضات التي خصصتها وزارة الداخلية للقضاة، رؤساء لجان الإحصاء الإقليمية والتي أسندت لرؤساء المحاكم أو من ينوب عنهم من القضاة، في غضب مجموعة منهم.

وكشفت مصادر مطلعة، وفقا لما أوردته يومية “المساء” في عدد الجمعة 11 نونبر الجاري، أن قضاة أوضحوا في تدوينات لهم على موقع التواصل الاجتماعي أن رؤساء اللجان لم يتقاضوا عن ترؤس اللجان الإقليمية سوى مبلغ 3000 درهم، رغم المجهود الذي قاموا به ليلة الانتخابات، والذي تلاه انتقالهم دون نوم ولا راحة وعلى عجل إلى الرباط لإيداع محاضر الإحصاء.

وطالبت المصادر ذاتها بتحديد التعويضات عن رئاسة اللجان الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية بمرسوم على أن يتم صرف تلك التعويضات في حساب القاضي مباشرة، موضحة أنه لا يعقل أن يؤدي القضاة المهام وينتظروا تعويضاتهم من وزارة الداخلية عبر حوالات بريدية، ولذلك وجب على المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن يتحمل مسؤوليته في هذا الباب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. saidon يقول

    Des élections truquées de toutes pièces sous l’œil vigilant de ces deux responsables, et maintenant les droits des juges présidents des commissions sont bafoués alors que les sociétés de communication qui nous ont cassé les oreilles par leurs spots publicistes bidons et sans le moindre effet tout e au long de la campagne électorale, ont touché des centaines de millions pour un produit plus que banal si non médiocre qui n’a intéressé aucun citoyen, celui ci ayant préféré zapper vers les chaines de foot ou celle de national géographic . bref de la corruption et de l’indignation qui sévit partout où l’on jette l’œil Allahouma inna hada mounkar.

  2. مبارك فتيح يقول

    كنت اتمني ان يغضبوا لما حصل لزميلهم الاستاد الهيني ويساندوه كي يسترجعوا بعض الاحترام والهبة

  3. ابو ملاك يقول

    من العيب والعار ان تخصص وزارة الداخلية تعويضا لرؤساء اللجان بمبلغ 3000 درهم ولا يتلقى كاتب اللجنة الادارية اي تعويض على الرغم من ان كاتب اللجنة هو من يقوم بكل اشغال اللجنة

  4. Kurt Bernstein يقول

    سي نورْمالْ

    الْقاضي مَلّلِي كَيَبْقى فَلْ بيرو الصَّمْصارَة كَيْجِيبوليه لِزَفِّيرْ عْلى الجَّهْدْ

    كَيْعَوَدْ لينا واحَد الْقاضي كانْ سَكْرانْ بِأنَّ ما بينْ 90 حَتىّ 95 ٪ دَلْقُضاة كَيْضَرْبو ما بينْ 2000 حَتىّ 6000 دَرْهَمْ فالنّْهارْ (بالْعَرْبِيَة ما بينْ 40 حَتىّ 120 أَلْفْ رْيالْ فالنّْهارْ)

  5. hakim يقول

    و ماذا عن رؤساء المكاتب الذين قضوا 24 ساعة في العمل المتواصل لانجاح الانتخابات حتى 600 درهم الموعود بها لم تسلم لهم لحد الان اتقوا الله في هذا الوطن ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.