قرارات حاسمة تهم كرة القدم الإفريقية ولقجع نائبا لرئيس “الكاف”

1٬714

عقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة 21 يوليوز، جمعه العام الإستثنائي في أحد الفنادق بالعاصمة الرباط، حيث تم الخروج بقرارات رسمية تهم “تطوير المسابقات وظروف الممارسة”.

وافتتح رئيس الكاف، أحمد أحمد، أشغال الجمعية العمومية قائلاً “برنامجنا مبني على إصغائنا لكل المقترحات وتفعيل النقاشات المفتوحة، فقد كانت هناك نقاشات لكنها كانت بناءة وصحية”.

كما أكد رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أثناء كلمته الافتتاحية أن “اللغة العربية” يجب أن تصبح من اللغات الرسمية للاتحاد الأفريقي للعبة، ودعا للإسراع في اعتمادها خلال جميع البطولات والتظاهرات القارية.

هذا ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي على مجموعة من القرارات الجديدة بـ”صيغة رسمية”، وهي:

– مشاركة 24 منتخباً في كأس أمم أفريقيا بدءً من نسخة 2019، مع نقل البطولة من الشتاء إلى الصيف، دون الإغفال عن دفتر تحملات وضرورة استجابته لشروط المسابقات الكبرى. كما لن يقبل الكاف بإجراء “الكان” خارج القارة لأن هذا واجب الأفارقة رغم الاستفادة اقتصاديا في حال تنظيم البطولة في بلد خارج القارة السمراء.

– إنطلاق المنافسات القارية للأندية في غشت وانتهاؤها في ماي.

– إعادة النظر في قوانين الكاف، بالاعتماد على الحكامة الجيدة والتي ستفيد الكرة الأفريقية من الناحية المادية، وقد تقرر تخفيض لجان الكاف إلى 10، كما لم يعد بالإمكان الجمع بين عضوية الفيفا والكاف، وسيرتفع عدد نواب رئيس الاتحاد الكروي إلى 3، وقد اختير فوزي لقجع كنائب ثالث.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.