“اليوتوب” وقاعات فرنسا السينمائية يعرضون فيلم عيوش

62

قررت القاعات السينمائية الفرنسية برمجة عرض فيلم “الزين اللي فيك” لمخرجه المغربي نبيل عيوش، إنطلاقا من يوم الجمعة 29 ماي بمجموعة من دور العرض.

وفي نفس السياق قالت بطلة الفيلم في تعليق على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “إن الفيلم سيعرض كاملا على اليوتوب”.

وجاء قرار العرض في فرنسا بعدما منعت وزارة الإتصال المغربية عرض وتوزيع الفيلم بالمغرب، بناء على تقرير لجنة من المركز السينمائي المغربي.

وكان فيلم “الزين اللي فيك”، قد أثار موجة عارمة من الإحتجاجات والإنتقادات وصلت إلى تنظيم “الشبيبة الإستقلالية” لوقفة إحتجاجية أمام البرلمان المغربي، ومطالبة جمعية حقوقية بفتح تحقيق مع مخرج الفيلم وكل من ظهر فيه.

كما تعرض المخرج نبيل عيوش، وبطلت الفيلم لبنى أبيضار إلى تهديدات بالقتل حسب ما أكده في تصريحات صحفية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. mowiten ghayour 3la blado يقول

    quelle realite la prostitution dans le monde entier il faut arrete les connerie

  2. mowiten ghayour 3la blado يقول

    dayouty

  3. yassine2406 يقول

    هدا يعني انك تريد نشر الفاحشة في البلاد والعباد

  4. مواطن يقول

    لماذا الوصاية على أذواق الناس وعلى حرية الفكر والإبداع حتى ولو لم تتفق مع المضمون, الحل سهل من لم يرق له الفيلم فلايشاهده وانتهى الموضوع.

  5. Saida يقول

    العيب في و جهنا و لبس في المرآة…العيب في واقعنا و ليس في الفلم.

  6. Rasheed Abderraheem Benbrek يقول

    le film a dévoillé la réalité

  7. مناجاة يقول

    متى يستفيق الشعب المغربي من سُباته . إن موجة الميوعة و الإباحة اللّفظية والسلوكية تجتاجه في عُقر داره ، اين هي قيم المجتمع المغربي ، و إحترام ثقافته ودستوره الّـذي ينص على ان الإسلام دين دولة ..

    بعد ان قرّرت الوزارة المَعنية رفض عرضه بقاعات السينما المغربية / استفاقت السينما الفرنسية مستغلة بشاعة العروض الإباحية به / لتَعرضهُ ابتداءا من 29 ماي /اليس هذا عار ، انتم لم تكشفو الواقع بل كرّسْتُم إباحية ممثلاتكم .اللّـواتي لم تحجبهن قِيَم المُجتمع المغربي عن تمثيل أدوار مائعة و مُميلة وعارية و الفاظ نابية ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.