في أول مجلس حكومي..العثماني يعد بمواصلة ما بدأه سلفه بنكيران (فيديو)

123
طباعة
في أول مجلس حكومي له، وعد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، بمواصلة “الإصلاحات التي بدأتها الحكومة السابقة التي ترأسها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران”.

وقال العثماني، خلال الكلمة الإفتتاحية بالمجلس الحكومي المخصص لعرض برنامج الحكومة، والذي انعقد يومه الأربعاء 19 أبريل الجاري، “إن هذه الحكومة ستعمل في منهجيتها العامة على مواصلة الإصلاحات التي بدأت في إطار الحكومة الماضية مع تثمين نقط القوة وتدارك نقط الضعف وتجاوزها والمضي إلى إصلاحات أخرى”.

من جهة أخرى، أوضح العثماني أنه تداركا لما فات وربحا للوقت فإن حكومته ستحرص على الحفاظ وإعادة اعتماد مشاريع النصوص التشريعية التي أحيلت في إطار الحكومة السابقة على البرلمان دون أن يصادق عليها.

وفي هذا السياق قال العثماني “إن هذا الإجراء سيشمل أيضا قانون المالية لسنة 2017، لكن مع ادخال أو اقتراح التعديلات اللازمة، لأن سحبه بشكل تام سيتطلب شهورا من العمل وبالتالي العودة إلى نقطة الصفر”.

واضاف رئيس الحكومة الجديدة “أن ذلك سيتم بشراكة مع القطاعات المعنية، لأن الحكومة لها الحق في إجراء التعديلات التي راها مهمة أو ضرورية للإستدراك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. elhoussine يقول

    لم يبدأ سلفه إلا بالخراب و التخريب؛ الأول خرب الجيوب و الثاني يغرب الوعي و يدمر فينا الغيرة على الوطن ……… و بالتالي الكل إلى الهاوية

  2. ب.عبدالواحد يقول

    هي مازال غادي تنزلو على لي باقي واقف يعني هادوك لي فلتو لبن كيران ايوا سير على الله .

  3. محمد التوراتي يقول

    لا أحد سيخالفكم الرأي، سيدي الرئيس، بأن هذه الولاية ستكون غنية. غنية بما سيلج جيوبكم من عرق جبين الشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.