فنانون ومثقفون مغاربة يحتجون على بنكيران ضد المرسومين بطريقة غير مسبوقة

69
طباعة
في سياق حملة التضامن مع احتجاجات الأساتذة المتدربين، ومع اقتراب موعد المسيرة الوطنية المقرر تنظيمها يوم الأحد 24 يناير، قرر عدد من الفنانين والكتاب والمثقفين خوض احتجاج بطريقة مثيرة وغير مسبوقة، تضامنا مع قضية أساتذة الغد.

ووفقا لما أكده الفنان المغربي محمد الشوبي، فقد قرر رفقة عدد من “الفنانين والكتاب والمثقفين والمؤمنين بقضية أساتذة الغد، الخروج في نزهة بالدراجات الهوائية بشارع محمد الخامس بالرباط مرورا بمحل سكنى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بشارع جان جوريس “.

وقال الشوبي في تدوينة على صفحته الإجتماعية، “يعترض نزهتنا والشعارات التي سترفعها سلاسل دراجاتنا، ويستنكر الشارات التي ستكون على أكواعنا، سنرفع على رئيس حكومتنا دعوى قضائية أمام كل محاكم العالم من محاكم رميده إلى محكمة النقض الدولية، ومن يرى في نفسه الشجاعة فلينظم لنزهتنا، والتي ستقطع الشارع 100 مرة ذهابا وإيابا، يعني غنديرو السبور عليكم ، جيبوا بيكالاتكم..”

وأضاف الشوبي، “الإنطلاقة من أوطوهول عبورا بشارع جان جوريس معرجين على مدخل موقع الإدارة العامة للأمن الوطني، وصولا إلى محطة القطار الرباط المدينة  وعودة من الرومبوان إلى أوطو هال على الساعة 10 صباحا ، وهذا بمثابة طلب ترخيص من السلطات ، ماعدا إلى بغيتونا نوصلوا للدعاوي..”

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. الشطط ضد القانون يقول

    ان هؤلاء الاساتدة اصحاب حق. وعليهم ان يدركوا ان التمسك بالمرسومين فيه خطيئتين كبيرتين : (اولا) هما لايرقيان الى درجة قانونية، ثم (تانيا) انه حتى لو سلمنا جدلا ان المرسومين حصلا على درجة متساوية مع القانون، فهدا الاخير ليس له اتر رجعي دستوريا. ادن، فما على هؤلاء الاساتدة الا رفع دعوى لدى المحكمة الادارية لطلبها انصافهم من شطط الحكومة في استعمال القانون، بواسطة مرسومين لاحقين في مواجهة قانون قائم بداته ومنشورا في الجريدة الرسمية مند زمن بعيد

  2. ابو سلمى يقول

    هذه التبهديلة ماعمر شي واحد حط راسو فيها الا السيد بنكران جابها فراسو
    توسخ ووسخ معاه كل صوت عليه
    المخزن شوهك وبهدلك شر بهدلة
    وهذا ماقاله الجامعي خالد
    كان اذكى منك ولم تسمع له بل سمعت للجهة الميسورة فحطت اليوم في القفص

  3. كاره الظلاميين يقول

    الغضب الساطع آتٍ سأمر على الأحزان

    الغضب الساطع آتٍ وأنا كلي ايمان

    الغضب الساطع آتٍ سندمر بنزيدان

    من كل طريق آتٍ بجياد الرهبة آتٍ

    و سيهزم وجه الطاغية سيهزم وجه الطاغية

    المغرب لنا والوطن لنا

    وبأيدينا سنعيد بهاء الوطن

    بايدينا للوطن سلام

    بايدينا للوطن سلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.