فرنسا تقرر وقف تمويل المساجد من الخارج

61
طباعة
أعرب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عن تأييده تعليق التمويل الخارجي للمساجد بشكل مؤقت، لكنه عبر في المقابل عن الأمل في فتح صفحة جديدة مع مسلمي فرنسا، بعد سلسلة اعتداءات دموية هزت البلاد.

وصرح فالس في مقابلة مع صحيفة “لوموند” “علينا العودة إلى البداية وبناء علاقة جديدة مع مسلمي فرنسا”، وأعرب عن “تأييده لوقف التمويل الخارجي لبناء مساجد لفترة من الزمن”، وفي أن “يتم إعداد الأئمة في فرنسا وليس في مكان اخر”.

وأقر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن قرار قضاء مكافحة الإرهاب الفرنسي الإفراج عن أحد منفذي الاعتداء في كنيسة ووضعه قيد الإقامة الجبرية ” تقصير ولا بد من الاعتراف بذلك”.

وتابع فالس “يجب أن يحمل ذلك القضاة على اعتماد مقاربة مختلفة تتناول كل ملف على حدة وتأخذ في الاعتبار الوسائل المتقدمة التي يعتمدها الجهاديون لإخفاء نواياهم”، لكنه رفض في الوقت نفسه “تحميل القضاء مسؤولية هذا العمل الإرهابي”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. جبلي يقول

    نقول للفرنسيين جوعوهم تستريحون الى الابد انهم كلاب مختبئين في مقرات ارهابية وليست مساجد.المسجد مكان نظيف اولا بغيابهم كاوساخ ومكان للعبادةلا للسياسة الداعشية والتفكير الامبراطوري.(الامة).انهم فاشلون ويعيشون بلا جهد ولا عمل ومع دلك يتفرعنون.اقتلوهم باسم حقوق الفرنسيين في العيش الكريم.انهم الكفرة الخوانجية سكارى بالافيون.

  2. citoyen du monde يقول

    Ce Valls et tous les sionistes qui dirigent la France, ne voudraient jamais résoudre le fond du problème, parce-que pour finir avec le terrorisme religieux, il faut interdire tous les textes qui incitent à la haine,dans toutes les religions. Ç’est ainsi qu’on préserverait la bonne laïcité.

  3. قارء يقول

    العنوان خطء
    الرجاء عدم اغلا ط القارء لاترته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.