على قناة “الغد” الفضائية..أفتاتي يفقد أعصابه ويتهم المهدوي بخدمة أجندة الدولة العميقة

80
طباعة
كعادته كلما وجد نفسه محشورا في الزاوية لضيق سبله وحججه، فقد البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية” عبد العزيز أفتاتي  أعصابه بشكل كلي، قبل أن يتهم رئيس تحرير موقع “بديل. أنفو” الزميل حميد المهدوي بخدمة ما أسماها أفتاتي بـ (أجندة الدولة العميقة)، وذكر أفتاتي، خلال مشاركته على قناة “الغد” الفضائية، الكائن مقرها بلندن، أن المهدوي “غير جلده و يخدم أجندة حزب “البام”، واصفا هذا الحزب بأنه الذراع السياسية للدولة العميقة، التي يرأسها، بمقتضى الفصل 42 من الدستور الملك محمد السادس.

أطرف من هذا قال أفتاتي، بعد أن فضح المهدوي سياسة حكومته على نفس القناة، إنه دافع عن المهدوي خلال محاكمته أمام القضاء، قبل أن يهاجم أفتاتي المهدوي بشكل مثير وغير مسبوق، علما أن المهدوي كان له الفضل الأكبر في إشهار أفتاتي وسط المغاربة، إذ كانت تكفي “ضحكة منه” ليحولها المهدوي إلى خبر على كل المنابر الإعلامية التي مر منها، حتى إنه واجه انتقاذات عديدة من طرف مغاربة بعد إكثاره من نشر تصريحات أفتاتي وأخبار عن هذا  الأخير.
وفقد أفتاتي أعصابه بعد أن تحدث عما أسماها بـ “جهات” تُعرقل عمل حكومتهم، الأمر الذي جعل مُنشطة البرنامج تسأل أفتاتي لأكثر من أربع مرات عن هوية هذه “الجهات” في إطار الوضوح، لكنه ظل يراوغ ويختبئ تحت عبارة أن “الجهات معروفة” فانتقلت المنشطة إلى الرباط ناقلة إلى المهدوي عبارة “الجهات” فرد الأخير:  ” بأنه حين خرج الشعب المغربي إلى الشوارع ضد التحكم والجهات المعنية والدولة العميقة والسطحية، وكان هذا الشعب يحتاج إلى دعم الأحزاب، تواطأ بنكيران وصحبه مع هذه الجهات ليلا بعد أن وصف المتظاهرين بلاغياطة والطبالة،  قبل أن يبيعوا للعالم صورة وهمية عن الأوضاع، تحت مُسوِّغ الإسثتناء المغربي وصلاحيات رئيس الحكومة الواسعة في ظل الدستور الجديد، وحين ذهب رئيس الحكومة إلى قناة الجزيرة قال لأحمد منصور في برنامج بلا حدود، لقد اتصل بي الملك وقال لي إذا طلب منك مستشار من محيطي أمرا يخالف مقتضيات الدستور لا تلتفت إليه، بما يفيد أن رئيس الحكومة يقر بنفسه بتوفره على تفويض من أعلى سلطة في البلاد” وهو الرد الذي أفقد أفتاتي توازنه، فلم يجد غير تلك الاتهامات التي اشتهر بها كلما وجد نفسه في ضيق سياسي أو فكري.

المثير أن المهدوي حين بدأ تدخله “قال نحن نعيش في ظل ملكية تنفيذية، ولا يمكننا أن نُحمل الحكومة أكثر من حجمها وحجم صلاحياتها الدستورية، ولا يمكننا أن نبيع الوهم للداخل وللخارج، ” محاولا توضيح أن جريمة بنكيران الكبرى أنه كذب على المغاربة وباع وهما حول الصلاحيات الواسعة للحكومة، وهو أمر غير واقعي، قبل أن تقاطع منشطة البرنامج المهدوي بالقول: “موضوعنا ليس الملك” فأوضح المهدوي أنه كان من الضروري قبل الخوض في النقاش وضع الحكومة في إطارها الدستوري والسياسي وهو ما تفهمته لاحقا منشطة الحلقة.
يشار إلى أن اتهام أفتاتي للمهدوي جاء في نهاية الحلقة ولم تعط للأخير فرصة للرد حيث كان من المنتظر أن يكون رد المهدوي قويا على هذه الاتهامات المجانية، التي بات يتحصن بها قادة البجيدي كلما وجدوا أنفسهم مواجهين بحصيلتهم السلبية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. سعيد نزاطى يقول

    اقولها و اكررها انتم يا مغرضين داءما تنشرون لمن يسايركم فى نهجكم لكى توهموا الناس ان الكل ضد البيجيدى و العكس هو الصحيح.هذه التصرفات ليست من شيم الفضلاء.اخرجوا ما لديكم من اسلحة و لكنكم ستهزمون شر هزيمة

  2. ماجد يقول

    لقد شاهدت الخلقة كاملة على قناة الغد، وبكل تجرد وموضوعية أقول أن الشخص الذي يمثل الحزب الإسلاموي، وهو المعروف ببهلوانياته وشطحاته، خانته خانته “جذبته”، لدرجة أنه لم يقدر على تسمية ما يعتبرها “جهات” تُحول دون تنفيذ حكومته لوعودها. وهذا يفهم منه شيء واحد وهو أنهم بدأوا يرجعون للصف. ولن نسمع بعد اليوم رئيسه أو حليفه في الحكومة يتفوه ثانية بعبارات التحكم. أقول لأعضاء الحزب المتأسلم كفاكم ضحكا على الذقون، فالشعب المغربي أذكى من أن يصدق عهودكم ثانية، بعد أن أجهزتم عليه بقراراتكم الفاشلة. أما خطاب المظلومية فقد أصبح يثير الضحك. شكرا الأستاذ مهدوي، لقد كنت كما عهدناك مقنعا في تحليلاتك، ولعل هذا ما أفقد النائب الإخونجي صوابه وبدأ بتلفظ بكلام غير مفهوم.

  3. سعيد نزاطى يقول

    اسى المهدوى هل تنكر انك بوق من ابواق التحكم لقد اصبح همك الوحيد هو الهجوم الشرس على البيجيدى لانك تاخذ عمولات مقابل هذا الفعل المنحط واخبرك ان من يحرضك تيقن من الهزيمة و اصبح مثل الغريق يتشبت باى شىء عله ينقذ نفسه وما تسخير كل هذه المنابر الاعلامية العديمة المصداقية للهجوم على بن كيران خير دليل على تيقنهم من الهزيمة يا اخى الحملات الانتخابية لا تقام بالقذف و السب و التجريح بل ببرامج واقعية تاتى بحلول مشاكل المغاربة فى يخص التعليم الصحة. البطالة التقاعد العالم القروى اما ان تطبلوا لاحزاب عديمة المصداقية معروفة بفسادها فهذا يسمى خيانة الوطن عودوا الى رشدكم اما التطبيل لحزب الاصالة راه المغاربة عايقين بكم ولكن حب المال اوصلكم الى هذا المستوى المنخط الله يعفو عليكم

  4. صاحب سي مصطفى يقول

    اعتقد أنه من أخلاقيات مهنة الصحافة أن تحترم خصمك ومن قواعد العمل الصحفي أن تلتزم الموضوعية في تقديم الخبر صرفا خاما بلا تعليق أو تجني .لقد قدمت زميلك المهداوي كملاك يواجه شيطان وهذا نوع مرفوض في الصحافة الجادة التي ابتعد عنها موقع بديل كثيرا.انا لا ادافع عن افتاتي ولكن اطرح أسئلة حول ما ال اليه حال الصحافة التي أصبحت تحركها المصلحة عوض المهنية وتقديم الحقائق والمعلومات للجمهور.

  5. B.Noureddine يقول

    Aftati est sa bande ne sont que des cons

  6. rachid يقول

    عندو لحق أفتاتي, أنا من متابعين الموقع منذ سنوات و لست من المدافعين عن أي حزب, لكن بات واضحا أن الأخ المهداوي اندرج مند فترة في خانة الموالين لحزب البام الذي لا يمكن غسل جسده لأنه فاسد الطينة والتكوين؛ مع الأسف ما يصير اليوم مع المهداوي هو سيناريو شبيه بفضيحة النجار وزميلها، القاسم المشترك هو في كون فضاعة الموقف لا يتجلى في الخطيئة المرتكبة ذاتها بقدر ما يتعلق في كون ألمعني بالأمر كان يدعي الفضيلة ويكسب الناس بمواقف أخلاقية تدعو إلا عكس ما يرتكبه، حتى إذا سقط في ما كان ينهى عنه صار ت الفضيحة خيانة عظيمة لا تغتفر؛ اخشى أن ينطبق هذا على الأخ المهداوي لأنه وصل الى ما وصل إليه من خلال مواقفه الشجاعة في الماضي لفضح الفساد وهاهو اليوم يصبح شريك المفسدين واضعا الجماهير الشعبية التي وثقت في خطاباته كرهينة في مقايضات ومواقف باتت مكشوفة لصالح المفسدين وذلك بخلفية نفسية انتقامية و مصالح شخصية تتعزز بإغراءات الجهات المستفيدة التي لاتخدم مصالحها مصالح الشعب.

  7. عبدي يقول

    البارحة :
    فتح الله غولن(التنظيم الموازي) ضيفاً على قناة “الغد العربي*” التي يملكها دحلان “
    اليوم :
    افتاتي الدولة العميقة

    *قناة الغد تمويل إمارتي ، تطبيع مع اسرائيل علني !

  8. momo يقول

    Aftati ne se rend même compte de ce que font ses amis c un Ghayat fabor.que défend il exactement il aboiegratuitement .mm quand il est dans un pétrin on le defend pas PTT c un fou

  9. fati batoul يقول

    aftati fait du cinema mais on connait la chanson. groupe d hypocrites. vas.

  10. Human يقول

    I believe aftati telling the truth but I don’t blame you mr hamid….. rak mola wlidat w lbblad fassad w itihaziyin….kol Wahid me me me

  11. مصطفى يقول

    أليس البام مثله مثل باقي الأحزاب المتكالبة على مصالح هذا الشعب المغتصبة مصالحه وحقوقه؟
    ألم يتكالب البام أيضا كما تكالبت الأحزاب الأخرى والنقابات؟ لا أدافع عن البيجيدي ولا على بوقه لأن ليس في القنافد أملس.
    إنني أحترمك الأخ حميد. كن كما عهدناك موضوعيا ولا تكل بمكيالين. وأحيلك هنا على المقال الأخير للأخ أنوزلا المنشور بموقعه، ولا أظنك لم تطلع عليه.
    رجاء أخي احترم ذكاء قرائك وأنا منهم.

  12. omar al 7or يقول

    je n ai pas vu encore la vidéo encore prière
    de le mettre en ligne

  13. مصطفى ملو يقول

    المهدوي مع التحكم,اليتيجني مع التحكم,رشيد نيني مع التحكم,علي أنوزلا مع التحكم,أحمد عصيد مع التحكم,الأساتذة المتدربين مع التحكم,10000إطار تربوي مع التحكم,النقابات مع التحكم,البام مع التحكم…
    تجار الدين فشلوا في كل شيء حتى في تبرير الفشل

  14. elmous يقول

    aftati dit n’importe quoi gauche adroite a perdu le cerveau pauvre croire islamiste

  15. elmous يقول

    aftati dit n’importe quoi il a perdu le cerveu ne sais ni la droite ni la gauche pauvre maskine

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.