عصيد: بنكيران يضحك على الشعب وغدر بالأساتذة (فيديو)

16

قال المفكر والباحث الأكاديمي أحمد عصيد:”إن المشكل ليس في أن يُحاول بنكيران إضحاك الناس لكن المشكل هو ان يضحك عليهم وهذا ما نرفضه لذلك وجب عليه الإنقاص من التنكيت، ويهتم بالمشاكل الحقيقية للشعب المغربي، لأن المديونية وصلت مستوى جد خطير بالمغرب”.

وأضاف عصيد في تصريح لـ”الزنقة20″،  “الأساتذة المتدربين تاياكلوا العصا في الشارع وتم الغدر بهم من طرف حكومة بنكيران، لذلك فهم بحاجة لحل، والقانون التنظيمي للأمازيغية لم يتم إخراجه للوجود خاصة وأن ولاية الحكومة اقتربت من نهايتها، هذه هي الأمور التي يجب على بنكيران إيلاؤها أهمية قصوى، أما التنكيت فهو يدل على أن بنكيران لا يعي الوضعية التي هو فيها”.

وحول تصريحاته المثيرة للجدل والتي أثارت لغطا كبيرا، بعد إشارة بنكيران إلى ان أهل سوس معروفون بـ”البخل”، قال عصيد:”الفطور ديال السوسي راه أغلى من الغداء ديال بنكيران، فالرباط، لأن فيه أركان وأملو والزعفران الحر اللي ماكاينينش فالدار ديال بنكيران”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. سعيد عبيد يقول

    هل نسي هذا التافه إلهه يكون!!؟
    أتحدى هذا المعتوه أن تكون له عشر شعبية بنكيران في المجتمع السوسي.
    هذا الذي تطلعون عليه لقب المفكر لا يعدو أن يكون عميلا ينفذ أجندات خارجية؛ مثله مثل الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يحرق صورة بنكيران و ثبت أنه حامل للجنسية الإسرائيلية و معتنق للديانة اليهودية.

  2. ahmadghar يقول

    هو لم يخدع الاساتذة فقط خدع حتى الشعب وفريق من حزبه الذي نتمنى له الانهيار

  3. mohamed يقول

    Vous avez totalement raison monsieur AASID. On aurait voulu que les urnes nous aient fait jaillir la meilleure personnalité du pays pour le poste de premier ministre.Mais.hélas, les khouanjias nous ont désappointés.Monsieur Benkirane est digne d’un vrai charlatan.Et ,par .conséquent,sa place est à Jamaa Lfna.Et c’est le charlatanisne qu’ils sont en train de proner au sein des sièges du parti. Ayez pitié du Maroc qui mérite plus que ..

  4. rifain يقول

    BRAVO MON CHER ASID MAIS DE GRACE NE TE RABAISSE PAS AU NIVEAU DE NOTRE BOUFFON NATIONAL MR BEN IKHANE….CE DERNIER N A PAS SA PLACE DANS UN QLQ GOUVERNEMENT MAIS BIEN UNE PLACE PUBLIC COMME JEMAA LAFNA….IL N A PAS LA STATURE NI LE BAGAGE INTELLECTUEL OU PHILOSOPHIQUE D UN CHEF DE GOUVERNEMENT ET C EST POUR CETTE SEULE RAISON QU IL FAIT LE PITRE….LE PEUPLE – DANS SA LETHARGIE – a LES CLOWNS QU IL MERITE

  5. Driss de Montréal يقول

    بن كيران تمساح كبير ديال المخزن.ما ياخد بالقوة يرد بالقوة.تنميرت امازيغن

  6. ابو سلمى يقول

    لسنا ببامازيغ ولكن نرفض رفضا باتا ان ينتقص اينا كان من الامازيغ والمغاربة قاطبة
    كلنا مغاربة ووطنيون
    اما الضحك الزايد فهو يفسخ البيع والشراء فما بالك بالوطنية
    السيد بنكران وللاسف دخل قالب المخزن من بابه الاوسع وهو الان يبرر وهو يعلم انه غير بنكران كما اوتي به في الاول
    وكل خرجاته وضحكاته انما هي ترويح على نفسه لا غير
    قولب من حيث يدري او لا يدري وسيصبح والايام بيننا اكثر مخزني من المخزن نفسه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.