عصابات نازية تشن هجوما على قاصرين مغاربة في السويد

98
طباعة
هاجم عشرات الملثمين الذي يشتبه بانتمائهم إلى عصابات النازية عددا من المهاجرين أغلبهم قاصرون مغاربة في ستوكهولم ليل الجمعة السبت وسط تزايد التوتر بشأن تدفق المهاجرين.

وتوجه ما بين 50 و100 ملثم مساء الجمعة الى ساحة سيرغليس تروغ المخصصة للمشاة والتي تعتبر مكان للقاء الشباب ومن بينهم المهاجرين الذين جاءوا إلى السويد دون مرافق.

وعززت الشرطة انتشارها في وسط المدينة ونشرت وحدات شرطة مكافحة الشغب والمروحيات بعد أن علمت أن متطرفين يخططون “للاعتداء على مهاجرين صغار لا يرافقهم أهلهم” في المدينة في وقت متأخر من الجمعة.

ونقلت صحيفة أفتونبلاديت عن شاهد عيان قوله “كنت مارا وشاهدت مجموعة من الملثمين يرتدون ملابس سوداء .. وقد بدأوا يضربون أجانب. وشاهدت تعرض ثلاثة أشخاص للمضايقة”.

وأكدت الصحيفة أن هناك انتشار الكتابات في الفايسبوك وتويتر التي تطالب بالحرب على القاصرين المغاربة أساسا. كما، تحدثت عن عمليات قنص وملاحقة قام بها المتطرفون النازيون ضد المغاربة بشكل وحشي.

وندد وزير الداخلية أندرس ييغمان السبت ب “مجموعات عنصرية تهدد وتنشر الكراهية في أماكن عامة” مؤكدا أنه “يجب الرد عليها بقوة” مضيفا “هذا تحول مثير للقلق في المجتمع”. وقد فتح تحقيق للتعرف على الجناة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. يوسف يقول

    نتايج التحقيق يجب ان تحملك المسؤولية للحكومة اولا ولاولياءهم ثانيا، ويجب معاقبت الجميع،انهم اساؤو لما تبقا من سمعت المغرب
    من سيتعاطف مع هكذا بشر فهو منافق،ويجب اسكات اي جمعية ستقول حقوق الطفل او حقوق الانسان، لأنهما لم يحترمو حقوق المغرب

  2. متتبع من عين المكان يقول

    من ينشر الكراهية في الأماكن العامة هم هؤلاء مشرملين الذين تركوا أماكن الإيواء وجاؤوا إلى العاصمة لزرع الرعب والخوف في الناس الآمنين عبر إعتراض سبيلهم وسلب ممتلكاهم وإعتصاب النساء ووو…

  3. ه،ص،ب،ع ، يقول

    لمآدآ قطع قآصرون مغآربة آلآلآف آلكيلموترآت في آلسويد قآنين يسمح لهؤلآء بحق آلتجمع آلعآئلي ،إدن آلخلل في أسر هؤلآء آلقآصرين يتوآلدون مثل آلصرآصيروهم يعرفون كل آلمعرفة أن من يحكم لآ يكثرث لهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.