عشية مؤتمره..حزب “البام” أمام فضيحة كبيرة

67

نقلت مصادر صحافية متطابقة، جهوية ووطنية، عن مصادرها بأن رئيس مجلس المستشارين  “حكيم بنشماس”  وقع على تسليم جميع مستشاري الغرفة الثانية لبطائق التزود بالمحروقات، في صفقة لم يتم لحد الأن الاعلان عن قيمتها المالية، مع شركة “أفريقيا” المملوكة للوزير الملياردير “عزيز أخنوش”.

ووفقا لنفس المصادر الإعلامية فإن الصفقة تبلغ قيمتها عشرات الملايين من السنتيمات، دون الكشف عن ظروف حصول شركة أخنوش على هذه الصفقة وعما إذا كان الأمر خضع لمسطرة شفافة أم تكلف “الهاتف بالأمر”؟

وأوضحت المصادر أن  المستشارين البرلمانيين المستفيدين من  صفقة “بنشماش” و “أخنوش” سيزودون سياراتهم  بالوقود بشكل غير محدود “FREE” لحضورهم إلى الرباط، في وقت تؤكد فيه مصادر أن مستشارين لم يحضوا للمجلس إلى يوم حضر الملك.

المصادر ذكرت أن جميع أعضاء الغرفة الثانية تسلموا بطائق “FREE” للتزود غير المحدود بالبنزين من جميع محطات “أفريقيا” عبر مدن المملكة، مشيرة المصادر إلى أن  فضيحة صفقة المحروقات بين “بنشماش” و “أخنوش” تنضاف للفضائح التي سبق للاعلام أن كشفها أول أمس بين “بوسعيد” و “أخنوش” حول التأمين الفلاحي.

وأشارت المصادر إلى أن البطاقة “FREE” تسمح لحاملها التزود بالقدر الذي يريد من المحروقات وفي وقت شاء، مع إعادة التعبئة كلما نفذ الرصيد، كما يمكن استخدامها في محطات الاستراحة الخاصة بشركة إفريقيا، والمطاعم والمتاجر التابعة لها.

وجذير بالإشارة إلى أن جميع محاولات الإتصال ببنشماس باءت بالفشل.

يذكر أن بنشماس جدد ولاية الكاتب العام للمجلس المنتمي لحزبه وحيد خوجة للمرة الثالثة وهو وأمر لا سابق له مع أي حزب ترأس هذا المجلس، وقالت مصادر إن حزب “البام” يسيطر على “حصة الأسد” من حيث عدد الموظفين الأعضاء المنتسبين إليه.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. الانصاري يقول

    اين صلاحية رءيس الحكومة في مقاومة الفساد ؟

  2. Amazirgh يقول

    اللهم ان هذا لمنكر ، كيف يسمح هولاء الفاسدين و المفسدين بنهب اموال الشعب ، باي حق تعطى لهم سيارات مجانية و بطاقات المحراقات مجانية و بدون حد اقصى و معاشات طول الحياة مقابل فترة برلمانية واحدة ، الان فهمت لماذا يلهث هؤلاء السراق وراء عضوية البرلمان او بر الامان ، كيف يرضون لانفسهم بهذا البدخ و تبذير اموال الشعب و الشعب المغربي يعاني الفقر و التهميش و البطالة و العزلة في المناطق الناءية ، اي دمقراطية هذه التي يتبجحون بها ، انها دولة الفساد و السرقة و النهب على اعلى المستويات ، ماذا تبقى اذا كانت المؤسسة التشريعية تنهب اموال الشعب في واضحة النهار .
    بصفتي مهاجر يعيش ببريطانيا و مطلع على الشان البريطاني ، ما يقع في البرلمان المغربي ضرب من الخيال ، البرلمانيون البريطانيون لا تعطى لهم سيارات مجانية و gasoil مجاني و معاشات طول الحياة ووووووو……
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ، اتقوا الله في اموال الشعب التي تاكلونها بغير حق ، انكم تاكلون انتم و عاءلاتكم السحت و الحرام و انا لمحاسبوكم غدا امام الله عز وجل .

  3. Samawi يقول

    عشرات الملايين و البنزين بدون حدود لكل المستشارين اشم رائحة المزايدات الشعبوية

  4. هل منطقي ان نصوت على من يسرقونا؟ يقول

    ان وعودهم الانتخابية تاكدت كلها كادبة وانهم استعملونا مجرد سلاليم حتى وصلوا لمبتغاهم و هاهم الان يوزعون ميزانية الشعب ليتقتسموها بينهم بطرق ملتوية. والبوم لا تطلبوا منا التصويت علبكم. فزوروا ما شئتم من الانتخابات لان المغرب مغربكم والثروة ثروتكم والادارة ادارتكم والقانون قانونكم وحتى الزمان زمانكم. فهل من عاقل اليوم ان يتسائل عن رد فعل اولائك المواطنين الفقراء والبؤساء. فلا تلومونهم ان هم انحرفوا او تظاهروا او اجرموا او او. فالجميع محبط و قد يشعر بعضهم بعدم الانتساب لهدا الوطن ما دام مسؤولوه يتنكرون له بالاحتيال على مال الشعب للاستيلاء عليه

  5. Alhartouki يقول

    Wa Lemgharba, Ghir neyssou

    Teayaa Ma Tekhtar Fe Oulad Al Kelba
    Ma Tehez Ghir Jrou

    Oulad AbedAlwahed Wahed
    Cherbouh Men And Al Mekhnez pardon Al Mekhzen

  6. كاره الظلاميين يقول

    ألم أقل لكم ان المغرب قد تم احتلاله من طرف عصابة المافيا؟
    الفرق الوحيد بين المافيات الاخرى ومافيا المغرب هو ان الاولى عبارة عن منظمات اجرامية متخفية والثانية معروفة وتمارس نشاطها علانية

  7. driss canada يقول

    اللهم عجل بربيع خر لكن هده المرة مغربي قح. يزيح كل المفسدين والطغات ناهبين كل خيرات البلاد وإقتلاعهم من جدورهم والقدف بهم الى مزبلة التهميش والنسيان.حتى يموتون حسرة وكمدا على ما أصابهم بسبب شر أعمالهم.

  8. med bas يقول

    ida kana hada sa7i7ane fahowwa akhtaro mine 2 frank

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.