عاجل.. هذه اقتراحات الحكومة على الأساتذة في حوارها معهم قُبيل موعد المسيرة

53

علم “بديل”، من مصدر مطلع من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن ممثلي الحكومة (وزارة الداخلية والوزير المنتدب لدى وزارة التربية الوطنية خالد البرجاوي) اقترحوا على الأساتذة المتدربين إلغاء مسيرة الوطنية ليوم الأحد 24 يناير مقابل تشغيلهم جميعا.

وحسب ما نقله ذات المصدر، لـ”بديل”، فقد اقترحت الداخلية على الأساتذة المتدربين توقيف احتجاجاتهم مقابل تشغيل جميع الأساتذة المتدربين خلال هذا الموسم وذلك عبر تشغيل 7 ألاف أستاذ متدرب مع بداية الموسم الدراسي في شهر شتنبر، وثلاثة ألاف أستاذ متدرب يتم تشغيلها خلال شهر يناير من سنة 2017″.

وأكد ذات المتحدث، أن الأساتذة أخبروا مفاوضيهم من وزارة الداخلية والتربية الوطنية أنهم جاؤوا للتفاوض بشأن اسقاط المرسومين والتراجع عنهما لا غير، وأن المسيرة التي دعوا إليها سيتم تنظيمها في موعدها”، مضيفا –المصدر –”أن مفاوضي الأساتذة الممثلين للحكومة أكدوا أن الحكومة قالت كلمتها في موضوع المرسومين ولا يمكن نقاش ذلك”.

واعتبر مصدر “بديل”، أن الحوار الذي حضرته كل من نقابة الجامعة الحرة للتعليم، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب، وعضوين من المبادرة الوطنية لحل لملف الأساتذة المتدربين، -اعتبره- حوارا ذو طبيعة أمنية محضة لا غير”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. محمد يقول

    حذاري من ركوب النقابات على ملف الاساتذة لانها هي من باعت قضية الموظفين والتنسيقيات تخيفهم

  2. أستاذ متدرب يقول

    شكار على التحليل المتميز هو لقاء أمني هدفه النجاة من المسيرة ما أستغرب منه هو تصريح الرميد فيعد أن أبدى الاساتذة استعدادهم للوقوف الى جانب القاضي الهيني خرج لنا الرميد يدافع عن الأساتذة وأن من حقهم التظاهر السلمي كم أنت منافق يا وزير العزل

  3. driss canada يقول

    أيها الأساتدة إياكم والثقة في حكومة بن كيران فالكل متعاطف معكم من أجل قضيتكم المشروعة.فإن خدلتم من طرف بن كيران وتنازلتم له فإن الشعب سوف يتخلى عنكم. فحينها حكومة بن كيران سوف لاتوفي بوعدها لكم وستضيع مطالبكم وتدهب أدراج الرياح.فلهدا لا تتفقوا مع بن كيران حتى حتى يسقط المرسومين حتى لا تتهموا من طرف من يأتي وراءكم بأنكم أنانين ولم تفكروا الا في أنفسكم.فإن كان هناك اتفاق مع الحكومة يجب أن يكون موثق بالحجة والدليل زيادة على طلب لجنة محايدة تحضر هدا الإتفاق حتى تكون شاهد إثبات.اللهم إني بلغت فاشهد.انشر الله يحفظك.

  4. فؤاد يقول

    لا تنازل عن إسقاط المرسومين أيها المغاربة، و المسيرة لابد منها لإرجاع بعض كرامة المغاربة التي لازالت مهدورة تحت هذا النظام القمعي-الهمجي فهي لا تخص الأساتذة فحسب بل كل الغيورين على هذا البلد الذين صاروا فيه غرباء.فالحق يأخذ و لا يعطى

  5. Premier citoyen يقول

    الحكومة تناور لا غير لانها في مأزق. لقد اصبح المشكل اكبر مما تتصور نتيجة تماديها في قراراتها اللاشعبية.
    ايوا فكها يامن وحلتها!

  6. كاره الظلاميين يقول

    هذا هو منطق المخزن الفاسد : كلما شعر بالحبل حول عنقه يلجأ الى شراء المناضلين والركوب على مطالبهم بدل ايجاد حلول جذرية للمشاكل
    يظن انه يتعامل مع مخبريه امثال بنزيدان: اعطيني نعطيك!!!!
    هذا جيل جديد ما فكرشوش العجينة
    تحية للاساتذة المتدربين

  7. استاذ متدرب يقول

    مطالبنا واضحة اسقاط المرسومين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.