عاجل..عشرات الإغماءات في صفوف خريجي البرنامج الحكومي المعتصمين بمراكش(صور)

11

شهد معتصم خريجي “البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار”، بمدينة مراكش اليوم الجمعة 11 نونبر، وقوع عشرات الإغماءات في صفوف الأطر المضربة عن الطعام لليوم الثاني على التوالي.

وقال عضو “المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي”، عبد الله الناصري، في تصريح لـ”بديل”، “إن اليوم الثاني عرف وقوع عشرات الإغماءات في صفوف المعتصمينن بساحة جامع الفنا، وحسب المعطيات الأولية فهناك أزيد من ثلاثين حالة إغماء والعدد مرشح للإرتفاع”.

%d9%851

وأضاف الناصري، ” يمكن القول أنه تم نقل المعتصم إلى المستشفى بسبب العدد الكبير من الإغماءات بسبب معركة الأمعاء الفارغة التي نخوضها لليوم الثاني على التوالي والتي ستستمر ليومين آخرين، مع إمكانية تمديد هذا الإضراب عن الطعام”.

نفس المتحدث، “أكد أيضا أن سيارات الإسعاف لازالت لحدود اللحظة تتنقل ذهابا وغيابا بين المستشفى والمعتصم لأنه وبين الفينة والأخرى يتم تسجيل حالات إغماء مما يستوجب نقلها على عجل لتلقي الإسعافات”.

%d9%854%d9%852

وكانت عناصر أمنية بزي مدني من جديد بعد زوال يوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري، قد تدخلت في حق خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار، المعتصمين بساحة جامع الفنا بمراكش المدينة التي تحتضن فعاليات “مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للتغيرات المناخية” (كوب 22)، مما خلف العديد من الإصابات المتفاوتة الخطورة.

%d9%853

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. قارئ يقول

    ما قيمة الأطر المغربية و العقول المغربية في المغرب ؟؟ بدون تعليق
    مات المنجرة رحمه الله و لا شيء يذكر عنه و كأنه من عامة الناس ..
    فأقترح على المعتصمين أن يتحولوا إلى فنانين لكي تكرمهم الحكومة و تدافع عن حقوقهم..
    فمشكلة هؤلاء سببها صندوق النقد الدولي الذي يلزم الحكومة المغربية بمخططاته و برامجه المستقبلية فالتعليم العمومي وداعا ، و الصحة العمومية وداعا ، و خدمة المواطن الفقير وداعا و سيأتي يوم سيقال فيه و بغضب شديد وداعا..
    بأي ذنب يعنف هؤلاء و هم أولادنا و أطرنا و مستقبلنا و أي عار أكبر من هذا … ما دور الجكومة الجديدة ؟ ما برنامجها ؟ و ما سبب تواجدها إذا لم تحل المشاكل و تنصف المعطل و تصرخ في وجه السارق و تأخذ المسروق منه ، مشكل التقاعد، التشغيل بالتعاقد، الإهمال الصحي ، الظلم بالمحاكم و تغيير الأحكام من قبل قضاة لا خلاق لهم فكيف أحب وطني وهو يذبحني من الوريد إلى الوريد ، فمسيرة هؤلاء مسيرة خضراء و هي مشروعة و أعتقد أنهم غصة في الحلق و يصعب تجاوز متطلباتهم المشروعة..

  2. مرروكي يقول

    تحية نضالية لإخواني هؤلاء، و أقول كما سبق لي أن أعلنت عن موقفي من الإضراب عن الطعام في عدة مناسبات، بأن هذا الشكل النضالي المقدس هو للمعتقلين، و لا ينبغي أن نخوضه و نحن طلقاء. بل المطلوب هو الوقفات مع فتح حلقيات، و مسيرات بالشعارات الموجهة أساساً للشعب و بشكل مدو يقض مضجع “خدام الدولة”. و كلوا و اشربوا حتى لا تضعفوا ما تبقى لنا من مادة رمادية. تحية نضالية عالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.