عاجل.. تدخل جديد يخلف إصابات متفاوتة الخطورة في حق 10″ آلاف إطار” بمراكش (فيديو + صور)

59

تدخلت عناصر أمنية بزي مدني من جديد بعد زوال يوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري، في حق خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار، المعتصمين بساحة جامع الفنا بمراكش المدينة التي تحتضن فعاليات “مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للتغيرات المناخية” (كوب 22).

10 آلاف إطار

وبحسب ما صرح به لـ”بديل”، عضو “المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي”، عبد الله الناصري، فقد تدخل عدد من عناصر الأمن بزي مدني، الذين قدموا من مفوضية الشرطة الموجودة على مقربة من ساحة جامع الفنا، حيت يقيم الأطر معتصمهم، (تدخلوا) بقوة محاولين مصادرة اللوجستيك المستعمل في الاعتصام من أفرشة وأغطية، وعند محاولة المعتصمين منعهم واجهتهم العناصر الأمنية بالتعنيف، عن طريق الركل واللكم والصفع والسحل”، حسب تعبير المتحدث.

img-20161108-wa0002

وأضاف الناصري، أن عدد من الأطر أصيب إثر هذا التدخل بإصابات متفاوتة الخطورة، ونقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة فيما لازال البعض بمكان الاعتصام حيت تلقى علاجات أولية هناك”، مشيرا إلى أن تدخل أخر تم بعد الأول، ومازالت الأجواء متوترة هناك”.

10 آلاف إطار

وكان ذات الأطر قد تعرضوا بعد ساعات فقط من الانطلاقة الرسمية لـ”لكوب 22″، يوم الاثنين 7 نونبر الجاري، (تعرضوا) لإصابات متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات اللازمة، وذلك بعد تدخل “عناصر غريبة” بالمعتصم الذي ينظمونه بساحة جامع الفنا بمراكش، قبل أن يكتشفوا أن المتدخلين هم من عناصر الأمن بزي مدني.


….
10 ألاف إطار

10 ألاف إطار

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. France يقول

    confinez , soulevez vous contre les injustices ,, on offre des marchés juteux en Afrique pour les uns et on agresse les autres sur la voie publique , soulevez vous continuer à lutter pour vos droits légitimes ,, le système voyou doit céder à vos revendications.

  2. Non a la torture ! يقول

    le systeme voyou ,qui envoie ses milices casser des os de pauvres diplome’s chomeurs – au maroc il y a peu de medecin ,peu d ingenieurs ,mais des armee’s de tortionnaires !psychopates violents et agressifs qui n hesitent pas a donner des coups de poings aux femmes agee’s et aux vieux de 74 ans , sans parler du viol a la bouteille ! d innocents –

  3. Premier citoyen يقول

    أشكرك أخي المهداوي لتصيححك لي بعض المعلومات عن القاضي حسون. ألف شكر.

  4. Premier citoyen يقول

    أحسن بلد في العالم يلقن العالم دروس في الديمقراطية. زوار و ضيوف كوب22 ، عند عودتهم لبدانهم، سيقومن بحراك ليحررهم من الإستعباد و الإحتقار ، إقتداء ببلد الإستثناء.

  5. محمد يقول

    دافعوا عن انفسكم فالذين يعنفونكم هم دون هوية.ياقاتل يا مقتول

  6. قارئ يقول

    السكوت حكمة : شوف و اسكت
    إذا ظُلمت اسكت، إذا مرضت اسكت،إذا قُمعت اسكت، إذا ضربت اسكت،إذا عُطلت اسكت،
    اسكتوا جميعا لأن السكوت حكمة و ليس هذا إلا في المغرب
    أيها المغاربة لماذا تهشم عظام رجال التعليم ؟؟ الجواب لأنهم لن يسكتوا أبدا و لم يتعودوا السكوت في القسم فهم يتكلمون بمعدل خمس ساعات في اليوم فكيف يسكتون عن حقهم …؟
    أسكتوهم و أطيلوا أعمارهم بالتقاعد فمن طال تقاعده حسن عمره و شفي مرضه و قوي بصره و تضاعفت دقات قلبه أضعافا مضاعفة .. يا رب السلامة

  7. محمد الجواهري يقول

    60 سنة من القمع والحكرة والفقر من حسن حظ بعض الاسر ان لديهم ابناء او اخوة او اباء يعملون خارج المغرب ولولا هدا لرايت الحقيقة بكل تفاصيلها من فقر مدقع وسكن الصفيح وكثرة الفقراء في الطرقات بشكل مثير ولافت . فعندما تكون 9 في المائة من القوى النشيطة في البلد اين هي 91 في المائة ممن لاعمل لهم ؟؟!

  8. مرروكي يقول

    يا شوعوب شوفو كاملين / مغريب القرن واحدوعشرين. المرجو من الحاضرين هناك، أطر و جماهير، أن يسجلوا و يصوروا هؤلاء لأنهم ينفون فيما بعد كل ما اقترفوه. و سجلوا الحالات كلها في المستشفى. و اطلبوا الشواهد الطبية. تحية نضالية لكل مصر على الكرامة له و لشعبه في زمن الحكرة هذا. و المجد و الخلود لشهداء شعبنا. و الخزي للخونة الأنذال.

  9. دافع عن النفس يقول

    يجب على الأطر المعتصمين أن يدافعوا عن أنفسهم فهذا حقهم المشروع ولن يغلب العشرات من البلطجية 10000 إنسان.. تضامنوا بينكم حتى في ما يؤمن أجسادكم

  10. احمد.المغرب يقول

    انهم كالعصابات يخافون التصوير لاخفاء جريمتهم. لان مراكش بها مؤتمر دولي. لكن هيهات ان تخادعو العالم ايها المخزن الجبان

  11. كاره الظلاميين يقول

    عدو الله والشعب بنزيدان ووزير القمع حصاد أصابها السعار، وعليهما أن يذهبا فورا إلى معهد لويس باستور للعلاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.