عاجل.. بنكيران يُجمد عضوية أفتاتي بسبب الجزائر والأخير يوضح

16

قررت الامانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، في بيان لها، تعليق المسؤوليات التي يتولاها عبد العزيز أفتاتي عضو الفريق النيابي للحزب، ورئيس لجنة النزاهة والشفافية، كما علقت عضويته في الهيئات التي ينتمي لها، مع تفعيل المسطرة الانضباطية في حقه بإحالة ملفه على هيئة التحكيم الوطنية المنبثقة عن المجلس الوطني للحزب لاتخاذ القرار الانضباطي المناسب.

ويأتي هذا القرار الذي أصدره الحزب بعد اجتماع استثنائي، ترأسه أمينه العام عبد الإله بنكيران، يوم 1 يونيو، إثر “قيام أفتاتي بزيارة للحدود المغربية الجزائرية يوم الخميس 28 ماي الماضي، وما خلفته تلك الزيارة من تداعيات وتفاعلات. وما رافق ذلك التصرف من تجاوزات، اعتبرتها الامانة العامة “عملا غير مسؤول فضلا عن كونه يشكل انتهاكا لمبادئ الحزب وتوجهاته”، بحسب بيان الحزب.

من جهته  نفى عبد العزيز أفتاتي، ضمن تصريح لـ”بديل.أنفو”، ما أورده أحد المواقع  الذي وصفه بـ”المشبوه”، بخصوص  ما تداوله حول زيارته للحدود الجزائرية المغربية، مؤكدا أن ذلك “كذب وتجني، من طرف موقع بئيس يشتغل لجهة ما”، متوعدا بـ”مقاضاة هذا الموقع”.

وأوضح أفتاتي، أنه “اتصل بالموقع من أجل تفنيد وتكذيب كل ما تم نشره، إلا أنهم أقفلوا الهواتف في وجهه”، مضيفا أن “إقحام بنكيران والجيش في الأمر هو هرطقة”.

وقال أفتاتي متسائلا:”إنهم قالوا بأني ذهبت للحدود المغربية الجزائرية وأخفيت هويتي، فهل أستطيع أن أخفي هويتي؟”، مضيفا:” سوف أرفع دعوى قضائية ضد هذه الإدعاءات وسأكلف محاميا من أجل الترافع في قضيتي أمام العدالة”.

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. محمد ناجي يقول

    تعليق مصحح ؛ فمعذرة:

    بنكيران ومخادعة الله والناس

    يران أن يجمد عضويته هو أولا قبل غيره. بل هو الذي يجب أن تَـتـخِـذ في حقه هيئة التحكيم الوطنية التابعه للحزب قرارا انضباطيا في شأن التجاوزات والخروقات السياسية والحزبية والدينية، والميوعة في الكلام ، والتفسخ في مخاطبة الخصوم:

    °1- – لقد أقسم على نفسه ألا يكون هناك أي توظيف أو تنصيب في أي مسؤولية إلا بناء على التفوق في المباريات .. وكذب على الناس، وكذب على الله .. لأنه أصبح يعتمد مقاييس أخرى؛ ولكنه لن يصل بالمغرب والمغاربة أبدا إلى أن يجعلهم عمالا في ضيعتة.. فالمغرب ليس ضيعة اشتراها بنكيران أو استحوذ عليها، فقط لأنه نجح في انتخابات كانت نتائجها عقابية أصلا. ولم ينجح ذلك النجاح الذي يمكنه من تكوين حكومة يمفرده أو بمشاركة حزب آخر فقط .. ولذلك فالمحاكم بيننا يا بنكيران، وسترى حجم ذلك العود الصغير الذي احتقرته . والقول باللجوء إلى القضاء لا يعتبر تهديدا أبدا؛ بل هو أرقى خطاب حضاري، وأصدق خطاب قانوني.

    °2- – وعدت المغاربة بمحاربة الفساد؛ فلم يزدد الفساد في عهدك إلا استفحالا وانتشارا ، ولم يزدد الفاسدون والمفسدون والمجرمون في عهدك إلا تغولا وطغيانا،، والنيابة العامة جادة في حفظ الشكايات ضدهم، رغم أنها شكايات بجرائم جنائية تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد، حيث يوجب القانون إحالتها على قضاء التحقيق؛ والسيد الرميد، وزيرك في العدل، لا يستطيع أن يصدر أمرا بتطبيق القانون ، باعتباره رئيس النيابة العامة. ولا تقوى أنت أن تأمره بذلك باعتبارك رئيسه المباشر.

    °3- ـ بنكيران في فيديو منشور الآن على اليوتوب والفيسبوك، صُـوِّر سنة 2011 ، يشاهده الناس وهو يقسم بأغلظ الأيمان أنه لن يقبل بأي مساس بالإسلام في الدستور، وبأنه برفض موازين رفضا مطلقا، وأتباعه يرددون معه وخلفه : لا لموازين .. لا لموازين .. وهو يخاطب الملك مباشرة ليمنع موازين لأنه يتعارض مع قيم المغاربة وأخلاقهم ..

    أين تلك الشعارات اليوم يابنكيران ؟ وأين ذلك الموقف؟ لماذا ابتلعت لسانك في موازبن العهر والفجور التي لم يسبق لها نظير في أي موازين أخرى ؟

    هل فضلتَ “المانضة الصحيحة” على “العقيدة الصحيحة ” ؟

    هل أصبح الراتب أحسن من الدين ؟

    هل أصبح رغد الدنيا خير من نعيم الآخرة ؟

    أين إيمانك وعقيدتك؟

    وأين هيئة التحكيم في حزبك لتحاسبك على النفاق ومخادعة الناس والله ، واللهُ سبحانه وتعالى أكبر وأجل من أن تخادعه أو تخدعه، ولسوف ترى عقابه هابطا عليك من السماء، وعلى كل من والاك بدل موالاة العقيدة الصحيحة التي لا تعرف نفاقا ولا خداعا . ولكن: [ فذرهم يخوضوا ويلعبوا حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون ] . صدق الله العظيم.

  2. wahid يقول

    و ما المشكلة لذهابه الى الحدود الجزائرية, هل ذهب الى دولة اسرائيل, السؤال هل تعتبر الجزائر دولة عدوة الى هذه الدرجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.