عاجل بالفيديو.. الأمن يقتحم كلية الطب ويُفض احتجاج الطلبة الأطباء بالقوة

181

تدخلت عناصر الأمن قبل قليل من صبيحة يوم الخميس 22 أكتوبر، باستعمال القوة ضد الطلبة الأطباء، بعد اقتحام كلية الطب بالرباط، مما أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة، وتوقيف 3 طلبة.

وأكد مصدر من داخل تنسيقية الطلبة الأطباء، أن الأمن قام بتطويق الكلية منذ الساعات الأولى من صباح الخميس، تزامنا مع تنظيم الطلبة لوقفة احتجاجية، داخل الكلية.

وأوضح ذات المصدر، أن عناصر الأمن استعملت “الهراوات والركل والرفس”، في حق الطلبة، فظلا عن مطاردتهم في أرجاء مختلفة من الكلية، مما نتج عنه إصابات متفاوتة في صفوف المحتجين إضافة إلى توقيف 3 طلبة تم اقتيادهم إلى مقر ولاية الأمن لإمضاء محضر التزام، على حد تعبير المصدر.

وأشار نفس المتحدث، إلى أن الطلبة لازالوا ينتظرون إطلاق سراح الطلبة الموقوفين، متوعدين بالتصعيد والخروج للإحتجاج خارج أسوار الكلية، إذا لم يتم الإفراج عنهم.


الطلبة الأطباء  1

الطلبة الأطباء  2

الطلبة الأطباء  3

الطلبة الأطباء  4
طلبة الطب

طلبة الطب 2

طلبة الطب 1

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. LGHANDOR يقول

    السلام عليكم,
    طلبة الله يهديهم عيقو شوية و لابدة من الهراوة حيت المغاربا تيمشيو بالعصى من الابتدائي.

  2. سري يقول

    الدولة المغربية اكثر ما تخاف منه في هذه الاوقات من الاحتجاجات و المظاهرات خاصة بعد الربيع العربي لان جهاز الاستخبارات لديها على علم منذ ما يقرب العشر سنوات او اكثر بخطة امريكية غربية ممنهجة للدفع بالشعب نحو ثورة شعبية تسقط الملكية و الاحزاب الاسلامية و هذا سيكون لاشك قريبا بدءا مع سقوط الملكية السعودية التي تلفظ انفاسها الاخيرة الان لتهوي معها جميع الملكيات في الدول الاسلامية لهذا لا تعجبوا من التدخلات العنيفة لقوات الامن المغربية التي قد ترونها مبالغ فيها و انما حقيقنها الاسراع الفوري و القهري في زعمهم لاخماد اي تجمع احتجاجي قد يشعل فتيل ثورة مبيتة تاتي على جميع ربوع المغرب

  3. soso يقول

    انا اللي فهمت انهم رافضين الخدمة في المناطق النائية ايوة هاد الناس يموتو امام المستشفيات المغلوقة الطب تضحية

  4. غيور على وزرته يقول

    كيف لك يا مواطن ان تنعم بقسط من راحة البال بعدما شهدت اليوم العدوان عن طلبة جامعيين انتهاك حقوقهم لا عساك انهم اطباء المستقبل
    الان يمكنكم ان تسألوا اطفال بلادنا “شنو بغيتي تولي منين تكبر مهندس ٫ طبيب ٫ بيلوط….”
    فانتضروا كاجابة بسيطة “لا مبغيتش ناكول لعصا و يشدوني لبوليس”

  5. الحاضي يقول

    والله حتى المغرب اجمل بلد في العالم

  6. Hiba يقول

    Wlahita 3ib w 3ar w hchumaaa wahd 9ariiiii bac +7 au moins idrbu wahd ma9ari ta wzaaa fink ya balad dimo9amratia layakhd l79 f lklabbbbb ikhliha bladddd

  7. étudiante en médecine dentaire يقول

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! BENKIRANE DEGAGE

  8. citoyen يقول

    عزيزي المواطن.
    بإمكانك اليوم أن تسب طلبة الطب كما تشاء الآن لكن عندما توصلك الأقدار لمستشفى مغربي وتضطر للإنتظار ساعات طوال لتقف أمام طبيب بورقة وقلم أقصى جهده أن يكتب دواء يهدئك أو يطلب إختبارا موعده شهور طوال، لا تبكي ولا تتذمر فأولا وأخيرا أنت من تطلب طبيبا وكفى.
    بإمكانك أن تسب طلبة الطب كما تشاء الآن لكن عندما تجد نفسك مضطرا للإقتراض لتعالج في القطاع الخاص لأنك تعتبر الطبيب هو المسؤول عن الحالة الكارثية للقطاع العام، فلا تتذمر من فضلك.
    بإمكانك اليوم أن تسب طلبة الطب كما تشاء الآن لكن عندما تقف أمام طبيب دمرت كرامته وتجده يتعامل ككمبيوتر مبرمج يستمع ويفحص ويكتب وصفة جافة لا تتذمر فأنت من حطم كرامته.
    بإمكانك اليوم أن تسب طلبة الطب كما تشاء الآن لكن يوما ما سيرغب أبناءك في دراسة الطب وستجد نفسك مرغما على تدريسهم في القطاع الخاص لأن الكلية العمومية أنت ساهمت في تدميرها.
    لسانك ملكك عزيزي المواطن اليوم تستخدمه في تدمير جيل بأكمله وغدا ستستخدمه في النحيب والعويل على حق ضاع منك ذات يوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.