عاجل بالفيديو.. إصابات وتوقيفات في صفوف أساتذة الغد إثر تدخل أمني (صور)

30

علم “بديل” أن المسيرة التي كان ينظمها الأساتذة المتدربين صباح يوم الخميس 25 فبراير الجاري، منعت من طرف السلطات الأمنية عند انطلاقها قبل أن يتم استعمال القوة لتفريقها، مما أسرف عن توقيف وإصابة العديد من الأساتذة.

وفي تصريح لـ”بديل” قال عضو لجنة الإعلام الوطنية، الأستاذ المتدرب ، عبد المنعم أيت مسعود، إن السلطات عمدت إلى منع انطلاق المسيرة من بدايتها على مستوى شارع الفداء، وبعد محاولة الأساتذة الإستمرار في مسيرتهم استعملت السلطات القوة لمنعهم وتفريقهم”.

وأضاف ذات المصدر أن التدخل خلف العديد من الإصابات لم يتم إحصاؤها لحدود الآن لكون الأمن لا زال يطاردهم بالشوارع والأزقة المجاورة”، مشيرا إلى أن المصابين لازالوا مرميين في الشارع.

وأكد نفس المصدر أن القوات الأمنية أوقفت عددا من الأساتذة المتدربين خلال عملية التدخل والمطاردات التي باشرتها بالأزقة والشوارع المجاورة لمكان التدخل.

منع مسيرة الأساتذة منع مسيرة الأساتذة1 منع مسيرة الأساتذة2 منع مسيرة الأساتذة3 منع مسيرة الأساتذة4 منع مسيرة الأساتذة5 منع مسيرة الأساتذة6 منع مسيرة الأساتذة7 منع مسيرة الأساتذة8  منع مسيرة الأساتذة10

منع مسيرة الأساتذة12 منع مسيرة الأساتذة13 منع مسيرة الأساتذة14

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ahmed يقول

    دولة الحق والقانون والدساتير الوهمية التي تكفل للمواطن حق الشغل والسكن والتعليم ….
    دور الشرطة والقوات المساعدة في هذه الدولة هو قمع كل من تجرأ وفتح فمه للمطالبة بالحق المشروع في الحياة الكريمة والعمل والكرامة وأبسط الشروط للاستمرار في الحياة وما على الشعب الا الاستمرار في العيش كحيوانات في الاسطبل رغم أننا نعيش في القرن 21 وليس العصر الحجري.
    عشرات المجرمين يصولون ويجولون في شوارع البلد ليل نهار يبتزون المواطنين والتاجار ويفرضون عليهم دفع اتاوات الى جانب الضرائب التي يدفعونها للدولة ويهددونهم ويسلبون ممتلكاتهم,السؤال المطروح لماذا لا يوجهون هذه الجحافل للتنكيل بهم واعتقالهم؟؟؟ أم أن الأمر مقصود وفي صالح عصابات هذا البلد!!!

  2. رطاط يقول

    الجهلاء يطحنون العلم واهل المعرفة.انها الذلقراطية في ارض لا تستغرب.انا لا ارضى ان ارى ابني يذل ويحتقر بهذه الطريقة.اقسم انني لن اقبل ولن اقبل.حذار من العنف الطائش ضد اولادنا واحفادنا.

  3. الكاشف يقول

    هذه الممارسات العنيفة في حق الأساتذة المتدربين لم تزدهم إلا عزما و تصميما على المزيد من الإصرار و الصمود في المطالبة بإسقاط المرسومين و لم يزد ( العنف ) إلا مزيدا من السخط و الكره لدى المواطنين للحكومة البنكيرانية التي اشتدت جدوة نيرانها في معيشهم اليومي ناهيك عن حالة حقوق الانسان أما المنتظم الدولي الذي يمدح بين الفينة و الأخرى انجازاتها حسب زعمها هي أما المنظمات الغير حكومية فلها رأي مخالف لمزاعمها فيما يتعلق بالحرية و الكرامة.

  4. Premier citoyen يقول

    هل من يتذخل بهذا الشكل في حق الاساتذة المتدربين يرغب في الجلوس معهم لحل معضلةالمرسومين المشؤومين؟ ربما ينوي بنشيطان ان يجالسهم في المستشفيات !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.