عاجل بالفيديو.. آلاف الحجاج المغاربة يخرجون للإحتجاج

66
طباعة
احتج آلاف الحجاج المغاربة بشكل غير مسبوق، مساء الجمعة 25 شتنبر، الذين يؤدون مناسك الحج، ضد ما يعانون منه من “ظروف عيش مزرية وكذا الإهمال الذي طالهم من طرف المسؤولين المغاربة”.

وأكد أحد الحجاج في تصريح لـ”إم إف إم”، ان البعثة المغربية هي الأسوء خلال هذا الموسم، مضيفا أن الحجاج المغاربة يعيشون ظروفا مأساوية عجلت بخروجهم للإحتجاج.

وقال الحاج المغربي، إن مكان إقامة البعثة المغربية، اسوء من مخيمات اللاجئين السوريين، موضحا ان المسؤولين عن البعثة لا يقومون بواجبهم، تجاه الحجيج المغاربة، الذين من بينهم كبار السن والمرضى والنساء.

وطالب الحجاج المغاربة في ذات الوقفة بضرورة التدخل العاجل للملك محمد السادس بشكل شخصي، وإرسال وفد لمعاينة آثار معاناة البعثة المغربية.

ويُطوق التظاهرة عدد كبير من رجال الأمن الذين يراقبون الوضع عن كثب، بعد أن بدأت رقعت الإحتجاجات تتوسع مع توافد أعداد كبيرة من الحجيج.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. محمد يقول

    و أ سفه على هذا البلد

  2. مغربية يقول

    ياحسرتي على وطني

  3. محمد يقول

    قلنها مرارا وتكرارا المسؤولين الذين يدهبون للعمل ومساعدة الحجاج يجب عليهم التفرغ للعمل لا الحج وترك عملهم في الوقت الذي يحتاجوهم الحجاج. اذا أرادت الدولة أن ترسل الي الحج فيجب أن ترسلهم بدون مسؤولية . فلا يعقل أن يعملوا ويحجوا في نفس الوقت وهذا هو المشكل يتركون عملهم ويتفرغون لحجهم مثل ما يقع في المغرب الأستاذ والمعلم يغش في عمله ويدهب الي العمل في المدرسة الخصوصية الطبيب يهمل عمله في المستشفي العمومي ويدهب للعمل بالمصحة الخصوصية وهكذا. يقول المثل الدارجي العمل محبوك ولا متروك

  4. al3arandass يقول

    الدولة المغربية كتعرف تجمع الفلوس فقط، كاين شي فلوس ما تمص من الشعب أما التسيير فدار غفلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.