عاجل..الشرطة القضائية في الدار البيضاء تستمع للزميل المهدوي

47

يرتقب أن تستمع الشرطة القضائية في ولاية أمن المعاريف في الدار البيضاء يوم الجمعة 12 فبراير الجاري، للزميل المهدوي بعد أن تلقى استدعاءً إلى هذا المقر، عبر اتصال هاتفي من لدن أحد عناصر الشرطة المذكورة.

المثير أن هذا الإستدعاء الهاتفي جرى بعد سلوك مثير ومستفز مارسه بعض عناصر الشرطة القضائية في ولاية أمن سلا ضد الزميل المهدوي وأسرته الصغيرة. فعند الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الأربعاء 10 فبراير الجاري، حيث كان الزميل المهدوي داخل محكمة الإستئناف في الرباط يغطي محاكمة “قاضي طنجة” محمد نجيب البقاش، اتصلت به زوجته، لتخبره بكون عنصر من الشرطة القضائية في ولاية أمن سلا اتصل بها عبر هاتفها الشخصي ! سائلا عما إذا كان رقم الهاتف يعود للزميل المهدوي فردت الزوجة بأن الهاتف يخصها، وبكونها زوجته، فسألها عن مكان المعني، حيث أخبرته الزوجة بأنه خارج المنزل، فطلب منها الشرطي هاتفه للإتصال به، بعد أن قال لها “واش مشا لو شي تيلفون”، فمدت الزوجة الشرطة برقم الهاتف علما أن هذا الرقم منشور على صفحات الموقع الإلكتروني “بديل. أنفو”.

شرطة
ورغم أن الزوجة أخبرت الشرطة القضائية بأن الزوج خارج المنزل ومدتهم برقم الهاتف إلا أنهم لم يتصلوا بالمعني، بل فاجأوا الزوجة وابنتها الصغيرة بطرقهم لباب المنزل، بعد وقت قليل من الإتصال الاول، الأمر الذي خلق رعبا كبيرا وسط الطفلة التي ظلت تردد على مسامع والدها طيلة ليلة أمس “بابا البوليس جاو يعتقلوك” الأمر الذي جعل الزميل المهدوي يحاول تهدئة الطفلة عبر التهوين من القضية، وبأن “البوليس ليس شيئا مخيفا بقدر المجرمين” وغيرها من التبريرات للحيلولة دون تأثر الطفلة بأي “ترهيب نفسي” خاصة وأن لها سوابق مع “البوليس المغربي” كما تظهر الصورة أعلاه حين اقتحم شرطي سيارة الزميل المهدوي محاولا اعتقاله أو الحجز على هاتفه حين كان يوثق لمشهد يظهر فيه شرطي يقبض على عنق مواطن بطريقة عنيفة، قبل أن يُقاد الزميل المهدوي وأسرته إلى مقر الأمن حيث بقيت الأسرة خارج المخفر لمدة ساعة او تزيد “مرعوبة” فيما الزميل المهدوي أنجز له محضر بسبب عمله المهني والطبيعي.

يشار إلى أن الشرطي الذي اتصل اليوم بالزميل المهدوي رفض أن يطلعه على مضمون الإستدعاء، قبل أن يجري حديث بين الطرفين أشعر من خلاله الزميل المهدوي الشرطي بالسلوك غير المقبول الذي نهجه شرطي سلا حين تحدث للزوجة عن “الهاتف المسروق” في محاولة لإيهامها وزوجها، موضحا الزميل المهدوي لشرطي الدار البيضاء بأن هذا السلوك غير مقبول اخلاقيا خاصة حين فاجأ الشرطي وزميله الزوجة وهو يطرق باب المنزل كما لو كانت تكذب عليه، موضحا الزميل المهدوي لنفس المتحدث أن هاتفه منشور على الموقع وقد سبق والتمس من جميع رجال الشرطة الذين حققوا معه في اوقات سابقة أن لا يأتوا لمنزله وبأنه يكفي أن يتصلوا به وسيجدونه أمامهم حتى ولو تعلق الأمر بقرار اعتقال فإنه مستعد للمثول احتراما لمؤسسات الدولة وإن كانت ظالمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

25 تعليقات

  1. حورية يقول

    تضامننا الكامل و الامشروط مع الصحافي المقتدر المهداوي في مواجهة التضييق البوليسي الذي يمارس ضده لكتم صوت الحقيقة ، انه النهج الرسمي الدائم اتجاه الأقلام الحرة الوفية للقضايا العادلة.. تحية تقدير واحترام لك ولكل صحافي حر ابى ان يجعل لقلمه ثمن ..

  2. حورية يقول

    تضامننا الكامل و الامشروط مع الصحافي المقتدر المهداوي في مواجهة التضييق البوليسي الذي يمارس ضده لكتم صوت الحقيقة كما فعلوا مع كل الأقلام الحرة الوفية للقضايا العادلة..

  3. Ba stof يقول

    Mountif houwa: Si Al Mahdawi houwa assabab fi aljafaf !!!

  4. alhartouki يقول

    Hada Rah Houa Al Mekhzen, Khass Kouchi ikhaf Menou
    Ou Makhessouch ikounou Arjal Fel Blad,
    Al Mekhzen Bgha Ghir eli Kayssekou Zeft, Ou Djaj
    Ama Anta A sik Zemmouri
    Anta Ghir inssan Hakir
    Ou Si Al Haini Bessaf Ala Bhalek

  5. المراكشي يقول

    لا لقمع حرية الرأي والتعبير ونعم للتضامن مع كل صوت يدافع عن الحق….

  6. Beausejour يقول

    un comportement qui ne correspond en rien aux principes élémentaires d’un Etat de droit ,la torture des familles et surtout des enfants est un acte barbare , criminel et passible de honte et de lourde peine dans les Etats qui respectent le droit des enfants

  7. driss canada يقول

    أقول للقواد المسمى الزموري الله ينعل بوك على أبو كل من يوهمون الرأي العام بأنهم يطبقون القانون لكن قصدهم هو إسكات اصوات تطالب بحققوق المظلومين.فهده الأصوات دائما نجد الكلاب يتربصون بهم ليسكتوهم وإلى الأبد.كما هو جاري الآن للإخوان السي المهداوي والسي الهيني وغيرهم كثيرون.

  8. abder يقول

    كل تضامني معك الاخ المهدوي عقدة العقلية المخزنية هي في اظهار الحقائق

  9. رطاط يقول

    الصمود ثم الصمود ونحن كلنا مهدوي الى ان تتحقق دولة القانون التي اشك في امكانية تحقيقها في هدا البلد.

  10. أوباعمر يقول

    كل التضامن أخي وصديقي العزيز حميد المهدوي. لا تقصف إلا الأشجار المثمرة ومع ذلك تجود بعطائها. كلما ارتفع منسوب حب موقع بديل و زادت شعبيته وارتفع عدد زواره بعشرات الالاف كلما ارتفع منسوب الكره والحقد لدى أعدء حرية الصحافة والرأي والتعبير. يكفي أنك لا تترك المفسدين على راحتهم. ارهاقك بالمتابعات القضائية تكتيك في خدمة هدف استراتيجي واضح ولا لبس فيه ألا وهو انهاء تجربة موقع بديل الذي فرض نفسه وأصبح رقما صعبا في المشهد الصحفي الالكتروني بدون مبالغة ولا سيما أشرطة فيديو المهدوي السمعية البصرية التي أصبحت تخيف مرتزقة ومفسدي هذا البلد. شخصيا لست ضد اعمال القانون في مواجهة الصحافة لأنني من الذين يعتبرون أن الكل سواسية أمام القانون لكن عندما أتأمل طبيعة المتابعات والجهة التي تقف وراء تحريكها والتهم التي توجه للمهدوي أقتنع أن الغاية هي اسكات بديل و تكميم أفواه صحفييه. مودتي لكل الطاقم وتضامني المطلق مع الصديق حميد

  11. صابر يقول

    كل التضامن مع الصحفي والأخ المحترم جدا..حميد المهدوي، لا تحزن.. فالكل معك.

    ونقول في هذا الصدد، فإنه، بهذه التحقيقات المتتالية والمتنوعة.. للجم الأصوات الحرة، يسيء البعض بشكل كبير وفج..للصورة التي ما فتأت الدولة أن تسوقها في المحافل الدولية..

    وبالطبع كذلك، هذه تعد إنتكاسة وردة حقوقية، ستنضاف إلى سجل الإنتهاكات القديمة/الجديدة، التي ضن كثيرون أن البلاد قد قطعت أشواطا لمحوها..

  12. كاره الظلاميين يقول

    تضامني المطلق واللامشروط مع الاخ حميد والخزي والعار للمخزن الفاسد واذنابه من الشياطين الملتحية

  13. العزيز يقول

    تضامننا المطلق مع الصحفي المهني والقدير السي حميد المهدوي، وهذا الترهيب..، هو دليل على ضيق صدر الماسكين والمُمْسَكين من قول كلمة الحق في زمن عز فيه الرجال..فلا تحزن ولا تخف، فكلمة الله هي العليا، ولو كره الكارهون…

  14. amazigh n montréal يقول

    تضامني المطلق معك أخي و مع عائلتك الصغيرة و الكبيرة. ayouz

  15. HammoudaAnhasse يقول

    اخي المهداوي الشرطي البسيط لا يلام فهذا الاخير ليس له اي اختيار امام مرؤوسيه الا الخنوع والخضوع لاوامرهم فكل هذه الاستفزازات الصبيانية التي يواجهونك بها ان ذلت على شئ فانما تدل على مدى جبنهم وخوفهم من الاقلام الحرة والتي لهم بالمرصاط ودؤوبة على فضح سلوكاتهم الحيوانية تجاه المواطن المغربي لكي لا يعرف ما يدور في فلكهم المتعفن والنتن في هذا البلد المغيب تحرس السلطات المخزنية كل الحرس على ان لا يصل صدى سلوكاتها الى عامة الشعب لكي لا يفتضح امرها ويبقى المواطن في غيبوبة دائمة ولكن تابى الاقلام الحرة والهادفة والمنابر المتميزة والملتزمة الا ان تسير عكس تيار المخنز عفوا المخزن فهنيئا لك اخي المهداوي على صمودك امام كل هذه التيارات الجارفة كالجبل واقول لك”ما يهزك ريح يا جبل”وتحياتي من العمق وكل التضامن معك من الحاجب الصامدة والمناضلة

  16. Yougarta يقول

    ردا على zemmouri
    سير تبوس الكرعين ديال سيادك،أو لحس الكابا للمخزن أما المهداوي بزاف عليك يا العبد.

  17. Driss de Montréal يقول

    Ma solidarite ainsi que celle de mes amis à Montréal avec vous et votre
    famille SI Hamid
    الله اعوناك على زبانية المخزن.
    تنمرت

  18. Driss Canada يقول

    اخي المهداوي حميد انا اتظامن معك كما قلت لك سابقا وكما اقول ل الان. وسوف أبقى على وعدي وعهدي متظامن معك ماديا ومعنويا طول حياتي. وانت تعرف الريفي الحر ان وعدك بشيء فلايمكنه ان يخلف وعده ولو برقبته. فلهدا نحن معك بعد الله عزة وجل. وان شاء الله عندما انزل للمغرب سأحاول رأيتك والجلوس معك والله والله والله سوف يشرفني دلك. لأنني اعز الرجال المناضلين الأحرار والله على ما أقوله شهيد.

  19. zemmouri يقول

    كاتوصل القضية للامن و تطبيق القانون كاتبدا دخل مرتك و بنتك و ختك و خالتك للتأثير على السير العتدي للقضية و هدا لا يممن وصفه الا بالجبن ، سير عيط لمولاك الهيني يعظيك شي نصوص قانونية و فصول جنائية دير بيهم شي حلقة و قول للناس انا مضلوم !!!!! القانون ثم القانون ثم القانون .

  20. عبد السلام. يقول

    اذا تم المساس بك وبأسرتك الفاضلة زميلنا حميد المهداوي , فان قضيتك ستأخذ بحول الله مسارا آخر سيكشف من خلاله أننا في دولة البوليس والرعب لاسكات صوت الحق , وان التبجح بحقوق الانسان في ايصال المعلومة الى الناس في المغرب من طرف المسؤولين ما هو الا ادعاء كاذب هدفه تلميع صورة لهذا البلد المكلوم . نحن معك أيها الصحفي النزيه والشريف , ومستعدون لاسماع صوت الحقيقة للعالم بالوسائل المشروعة التي يكفلها لنا الدستور المغربي .

  21. salim يقول

    Soutient total avec vous cher Mr mehdaoui.
    On ne peut pas demander le droit dans un pays de Non droit !!!
    Mohamed Alaoui crois qu’avec quelque petit projet q u il inaugure de temps en temps et dont ses frais de ses déplacements dépassent le projet à inaugurer, il croit qu’il va faire taire les marocains ! Les marocains ont besoin de dignité et de respect.
    Que dieu vous garde Mr Mehdaoui

  22. Premier citoyen يقول

    المهداوي صحفي جدير بحمله لهذه الصفة و هو يعلم ان استدعائه من طرف الشرطة شيئ عادي. الطريقة استفزازية و هو يعلم ذلك و هذه هي ضريبة من يفضح الفساد و المفسدين.لا يسعني كمتتبع لموقع بديل الا التضامن معه ومع اسرته الصغيرة من اجل اتمام رسالته.

  23. siham يقول

    allah m3ak a si lmahdawi ,,,,,,,,,,,,,,tahiya 3aliya lik ,,,,,,,,koll al ihtiram wa atta9dir lik nta wajh dial sahafa naziha o l akhla9 l 3aliya ,,,,,,,,,,,,,,bntk lyouma khayfa 3lik hit sghira walakin mli tkbr chwiya ghadi t3rf bli babaha inssan mohtaram wa nazih w akiiid ghadi tkon fakhooora bi kawniha bnt hamid l mahdawi

  24. Fouad يقول

    Ma solidarite forte avec vous et votre famille mon cher Hamid El Mahdaoui. Je vous conseille de quitter le Maroc car notre pays n’ est pas un etat de droit. Ils sont capables de fabriquer des accucations contre vous. Tout les journalistes libres et integres sont vises par le pouvoir.

  25. الكاشف يقول

    تضامني المطلق معك أخي و مع عائلتك الصغيرة و الكبيرة و مع قبيلة الصحفيين الجادين في محنتكم وكما قال الشاعر أبو القسم الشابي ، إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد لليل أن ينجلي ، إلى آخر القصيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.