عاجل.. الخلفي يخرج عن صمته حيال “فضيحة موازين”

83
طباعة
أخيرا خرج وزير الاتصال مصطفى الخلفي، عن صمته حيال ما أصبح يعرف إعلاميا “فضيحة موازين”، حيث قال (الخلفي):”إن ما جرى بثه مرفوض وغير مقبول ومخالف لقانون الاتصال السمعي البصري ولدفاتر التحملات”.

واكتفى الخلفي في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، بالقول أنه “ستتم مراسلة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، باعتبارها الجهة المسؤولة عن مراقبة تقيد هيئات الاتصال السمعي – البصري بمضمون دفاتر التحملات وبصفة عامة تقيدها بالمبادئ والقواعد المطبقة على القطاع. كما ستتم مراسلة لجنة الأخلاقيات بالقناة الثانية باعتبارها المكلفة بتفحص القضايا الأخلاقية المتعلقة بالبث”.

وكانت الفنانة الأمريكية ”جنيفر لوبيز” ومعها القناة الثانية، قد أججتا غضب المغاربة، بعدما أطلت الفنانة الأمريكية خلال تأديتها لأحدى فقرات حفل موازين مساء الجمعة 29 ماي، بتبان فقط، في مشاهد وإيحاءات جنسية مخلة بالحياء والآداب.

وكان الخلفي قد تلقى انتقادات لاذعة بعد ظهور الفنانة الأمريكية شبه عارية، حيث توسعت دائرة هذه الانتقادات لتشمل قياديين من حزب “العدالة والتنمية” الذين طالبوا الخلفي بتقديم استقالته .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. محمد يقول

    نحن مفتونون وزدنا فتنة افعلو ما شئتم سوف نحاول ان نغض بصرنا قدر المستطاع
    ولكن في الاخير سوف نغرق في بحوكم
    المهم اوزارنا على اعناقكم

  2. Tarik tarik يقول

    فلوس المغاربة

  3. ياسر يقول

    إننا بلاد إسلامية لا يجب علينا أن نسمح بهذا التكثل الجنسي الحاصل من طرف هذا الملتقي السنوي موازين اللذي يعرض علينا الشهوات ويريد أن يفتك بالأسر الإسلامية

    فمن وجهتي نظري أن يقطع هذا المهرجان بصفة نهائية

  4. أحمد يقول

    غريب أمر هذا الوزير وتصريحه المخل بالحياء.
    كيف تجرأ على تصريح كهذا وهو المسؤول الأول على هذه الفضيحة. أليس عنده حس بالمسؤولية؟
    ولكن لا بأس فاسمه – الخلفي – يشفع له في خطيئته. فهو يسير خلف الاحداث ويعلق عليها مثله مثل أي مواطن مغربي مقهور ومسلوب العزيمة والكرامة …

  5. حشمت. النعامة يقول

    ادا لم تستحي ففعل ماشئة
    كل. هده. الاحتجاجات لا. أساس. لها. استغرب حين. اسمع إن. فيلم. نبيل عيوش. يخدش الحياء. ويمس صمعة المغرب واستغرب حين يحتج البعض عن. جونيفر لوبيز على الملابس والرقص رغم. كل. هدا. لم أجد. وصف. على. غضب المحتجين. سوى. إنهم. يقلدون. طير. النعام حين. يخشى يدفن. رأسه. في التراب. ولا. يهتم. بماخرته لما لا. تحتجون. على. بائعات. الهوى. في الخليج. عليكم. إن. تسمعو. وتشاهدو باعينكم إدا. كان. من المفترض. الاحتجاج. عليكم. إن تحتجو. على. بائعات الهوى الإصلاح. من. الداخل. ينطلق

  6. عزيز يقول

    طاحت الصمعة علقوا الحجام هي الطريقة المثلى لوزير مغربي يتنصل من مسؤولياته و إلصاق التهم على الغير هنيئا لنا بكم سيادة الوزير. أنا لست ضد عيوش أو موازين، و لكن ضد الكذب على الأذقان باسم الدين و باسم حماية الخصوصية المغربية.

  7. حسن العمراني يقول

    نطالب برفع الدعم على 2M هذا الدعم الذي يؤديه المغاربة رغم أنفهم

  8. Massinissa Ex Moslim يقول

    je ne ss n i pour ni contre mawazine,maisce quee veux pas pourquoi le gouvernement l’a reçu contre son gré qui géree pays si tt un gouvernement n’a pas le pouvoir d’arrêter un festival

  9. امكدول عيسى يقول

    المسؤول الاول عن هذه الفضائح هو الوزير الاول الذي يتشدق بخدمة الوطن والسعي وراء المصلحة العامة للبلاد ثم وزيره على السمعي البصري الوزير الخلفي فالمغاربه اجمعوا كلهم وانا منهم على ان الحل الوحيد والاوحد لغسل هذه الفضيحة من ايدي العدالة والتنمية هو تقديم هذين الرجلين لاستقالتهما حتى نقتدي بما يفعله الرجال ذوو الاحساس النبيل في بعض البلدان الديموقراطية خلال افعال لم يرتكبوها هم ولكن ارتكبها موظفون ينتمون الى وزارتهم مما يسيئ الى سمعة ومنعة البلاد الداخلية والخارجية ,فلا يخرج علينا الخلفي فيما يعتبره في قرارة نفسه انه تبرير لسلوكه تجاه العري والدعارة والبورنو الذي باعه لنا باموالنا وضرائبنا التي نساهم بها في تطوير القناة الثانية ثم الملاييير التي اخذها الخلفي وحكومته لدعم دوزيم والحيلولة بينها وبين الشوماج واغلاق الابواب ثم يقول ان هناك دفاتر تحملات للقناة او لجنة الاخلاق بالقناة,تا حاجة ما كاينة سير قدم استقالتك وسير بحالك الى مكا تحكم وما عندك البوفوار فالدولة شكون داك للحكومة ومراكز القرار ,سسييررر اوواا بحالك راه ما بقيتو كاتكولو واااااااااااااااااللوو

  10. Alhartouki يقول

    A sidi Rah La princesse Kanete Hadra, Ou nTouma Malkoum,

  11. المناصرة عدنان يقول

    مراسلات الخلفي لا تهمنا في شيئ ما يهمنا هنا هو اعترافه ،حسب المنشور أعلاه ، بوجود خرق دفاتر التحملات وقانون الاتصال السمعي البصري ، وحيث أن المشهد المعلوم يعتبر خطأ جسيما، فاننا سننتظر اتخاد القرارات الازمة بحق المسؤول أو المسؤولين عن هاته المهازل والمناكر، وغير هدا سيبقى رئيس الحكومة و الوزير الخلفي هما المسؤولين عن هدا العبث ..ولكل مقام مقال ..

  12. awah يقول

    un ministre ki reagie comme monsieur tout le monde kel gachie !!!!!!

  13. Abderrahim Es Salmi يقول

    الفصل 59 من قانون الصحافة و الذي ينص على أنه يعاقب بحبس تتراوح مدته بين شهر واحد و سنة واحدة و بغرامة يتراوح قدرها بين 1200 و 6000 درهم كل من:
    – صنع أو حاز قصد الاتجار أو التوزيع أو التعليق أو العرض
    – أورد أو استورد, أصدر أو سعى في الإصدار أو نقل أو سعى في النقل عمدا لنفس الغرض
    -قدم لأنظار العموم بالإلصاق أو العرض أو العرض على الشاشة
    -قدم و لو مجانا و لو بشكل غير علني و بأي وجه من الوجوه مباشرة أو بطريقة ملتوية
    -وزع أو سلم قصد التوزيع كيفما كانت الوسيلة, و ذلك ما يأتي:
    جميع المطبوعات أو المكتوبات أو الرسوم أو المنقوشات أو الصور و الأفلام الخليعة أو كل الأشياء المنافية للأخلاق و الأداب العامة. فهو لا يتاج لشرح لأنه شارح نفسه بنفسه. ماذا فعل وزير العدل لتفعيل القانون. أو أنه لا يرى أن ما يحدث يمس بالأخلاق.

  14. المصطفى حسناوي يقول

    قررت الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن رفع دعوى قضائية على الدولة المغربية
    في شخص رئيس الحكومة بمكاتبه بمقر الحكومة بالرباط والسيد وزير الإتصال
    الكائن في مكاتبه بمقر وزارة الإتصال بالرباط والسيد رئيس الهيأة العليا
    للاتصال السمعي البصري الكائن بمكاتبه بمقر الهيئة بالرباط والوكيل القضائي
    للمملكة بمكاتبه بوزارة الاقتصاد والمالية بالرباط والسيد المدير العام
    للقناة الثانية الكائن بمكاتبه بمقر القناة الثانية بالدار البيضاء وكل من
    تبت تورطه في نشر السهرة الماجنة غلى أمواج القناة الثانية لكونها قناة
    عمومية تمول من أموال الشعب بفاتورة الكهرباء مع الإحتفاظ بحقنا بالقيام
    بجميع أوجه النضال من وقفات احتجاجية واعتصامات أمام مقرات المدعى عليهم
    وفق القانون والدستور المغربي و الدين الإسلامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.