عاجل..الأمن يتدخل ليلا لفض اعتصام للأساتذة المتدربين (صور)

60
طباعة
استعملت السلطات الأمنية بمدينة وجدة في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء 20 يناير الجاري، القوة لتفريق الأساتذة المتدربين الذين كانوا معتصمين أمام النيابة الإقليمة للتعليم بوجدة تجسيدا للإضراب عن الطعام الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتتذة المتدربين بالمغرب.

إغماء4

وحسب ما صرح به لـ”بديل” ، المنسق المحلي للأساتذة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين المسيرة بوجدة، سعيد الشاهي، فإن السلطات الأمنية تدخلت بالقوة وفضت اعتصامهم من أمام النيابة الإقليمية للتعليم مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأساتذة المتدربين نقل أربعة منها إلى مستشفى الفرابي بوجدة لتلقي العلاجات الضرورية، بالإضافة إلى مصادرة بعض أمتعة الأساتذة وهواتفهم النقالة”.

إغماء3

وأوضح ذات المتحدث، “أنه في حوالي الساعة 11 من مساء يوم الأربعاء 20 يناير، حاصرت السلطات الأمنية مكان المعتصم، وأخبرتهم أن لديها أوامر من الرباط لفض معتصمات الأساتذة على المستوى الوطني وأنه في حالة لم يغادروا المكان ستستعمل القوة، وأمام إصرارالأساتذة على الاستمرار في معتصمهم تدخلت السلطات بالقوة لفضه”.

إغماء5إغماء2

وأضاف الشاهي، أنه بعد تفريقهم بالقوة توجهوا صوب مقر إحدى النقابات بذات المدينة حيث سيكملون اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام الذي سينتهي في الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 21 يناير الجاري”.

إغماء إغماء1

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. مغربي حر غيور عن وطنه يقول

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته لما لا تنقل الحقيقة و الصحافة تخبر بما يقال لها و لا تتاكد من ارسال و توصيل المعلومات للمواطنينين .
    فكنت حاضرا اثناء التدخل الامني فالقوة العمومية كانت مجردة من وسائل التدخل و كانت تقوم بالتفرقة السلمية و الاجلاء
    فبالله عليكم من كان موجودا ويقينه بالله فليقل صوابا او يصمت لان تشويه الحقائق لكسب تعاطف الناس غير مجدي

  2. محمد يقول

    حذار من أنصاف الحلول، ومحضر 11 يوليوز 2011 ليس ببعيد، كيف يمكن إنجاح ما تبقى مع تنظيم المباراة؟

  3. solidaire يقول

    à quoi ça sert de faire une grève de faim restez calme dans vos centres de formations sans rien faire et si jamais les forces rentrent aux centres rentrez chez vous et laissez benzidane il trouvera une solution car les conditions et les attentes sont de votre coté de plus ces exécuteurs de cette force ont oublié que leurs enfants seront entre vos mais dans l’avenir alors c’est œil pour œil mettez les toujours au fond de la classe

  4. مواطنة يقول

    هذه مهزلة تاريخية. زعما هؤلاء الوزراء و المدراء و الكوادر و الموظفين اليامين حتى واحد منهم ما لقى شي حل وسط لانهاء هذه الازمة ام ان التعنت و صم الاءان عم سماع الاخر هو سيد الموقف. راه حشومة و عيب و عار نتعاملو مع شعبنا بهد الطريقه.

  5. driss canada يقول

    صراحة المخزن يريد تأجيج الفتنة بتصرفاته البربرية هاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.