عاجل.. الأساتذة المتدربون يسطرون برنامجا نضاليا ثالثا

58
طباعة
حسم الأساتذة المتدربون مساء يوم الخميس 28 يناير الجاري، في برنامجهم النضالي الثالث في سياق معركتهم الاحتجاجية للمطالبة بإسقاط المرسومين الوزاريين اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف ويقلصان المنح إلى أقل من النصف.

وحسب البيان الذي أصدره “المجلس الوطني للأساتذة المتدربين”، توصل به “بديل”، فإن هذا البرنامج يمتد طوال ثلاثة أسابيع، ويتضمن مجموعة من الأشكال النضالية المتنوعة محليا ووطنيا، أبرزها “دعوة جميع تنسيقيات ولجان دعم ملف الأساتذة المتدربين إلى وقفات أو مسيرات يوم الخميس المقبل، وكذا مسيرات جهوية بمعية العائلات”.

وبحسب المصدر ذاته فإن البرنامج الذي تم الحسم فيه ساعات فقط بعد تصريح الحكومة الذي يخير الأساتذة المتدربين بين القبول بمقترحاتها لحل الملف أو إعلان سنة بيضاء، تضمن (البرنامج) الدعوة إلى مسيرات الأقطاب بست مدن رئيسية، وكذا إعتصامات أمام المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين” .

وسينظم الأساتذة المتدربون في ذات السياق ندوة صحفية لإطلاع الرأي العام على كل مستجدات الملف، كما سنظمون حملة دولية ووطنية للتعريف بقضيتهم، وإيصالها إلى أبعد مدى.

تجدون أسفله البرنامج النضالي الثالث للأساتذة المتدربين:

1 2

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. عبد الحميد بناني يقول

    ويستمر النضال ويستمر الصمود وتستمر المساندة والدعم والمشاركة في البرنامج النضالي الثالث للأساتذة المتدربون. هذا هو الموقف الصائب يا أبطال هذا الوطن ومربي الأجيال ونحن معكم في مسيراتكم النضالية وستجدوننا في الصفوف الأولى ان شاء الله. وليتحملوا مسؤولياتهم لتداعيات هذا الظلم والتعنت وعدم الاحتكام إلى الحوار الجدي والحقيقي. منذ متى أصبحت المنحة الهزيلة “ريعا”؟ وماذا فعلتم بالريع الحقيقي الذي كان وما زال ينخر الاقتصاد الوطني ليمتد الى جيوب المستضعفين أمام الجشع اللامحدود للوصوليين والانتهازيين والمتملقين.

  2. tatima touhami يقول

    مقيلا معندكم ما يدار واش باغين تخدموا دوزا الامتحان او بارك متبرزطونا ركم طلعتوا لينا فراسنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.