عاجل…استئنافية الرباط تدين “قاضي طنجة” والدفاع يصف الحكم بـ”الفاجعة”

26

قضت استئنافية الرباط قبل قليل من يوم الأربعاء 2 مارس الجاري، بإدانة “قاضي طنجة” بثلاثة أشهر سجنا نافذا مع إلغاء المسطرة الغيابية وإلغاء الحكم الابتدائي الذي كان قد قضى بإدانة المعني بسنتين موقوفتي التنفيذ.

وكان قاضي طنجة قد قضى ثلاثة أشهر و20 يوما رهن الاعتقال، قبل الإفراج عنه، بعد أن نفى المشتكي أن يكون المتهم طلب منه أي رشوة، بل وسلم عليه أمام دفاعه وطلب منه المسامحة لأنه وجد نفسه في دوامة بحسب ما نقله دفاع البقاش عن التونسي، فتحي الميموني، اليوم داخل المحكمة موضحا المحامي المسعودي لموقع “بديل” أن موكله لن يدخل السجن بعد أن قضى محكوميته بل وبزيادة 20 يوما.

ووصف دفاع البقاش، امحمد قرطيط ومحمد المسعودي والحبيب حاجي، الحكم بالفاجعة الكبرى، متسائلين عن مسوغات هذه الإدانة أمام انعدام حالة التلبس وتراجع المشتكي عن أقواله وأمام تاريخ المشتكي الحافل بالجرائم وأحكام قضائية والتزوير.

وقال الدفاع إنه سيطعن في هذا القرار أمام محكمة النقض وله كل الثقة في إنصاف موكلهم.

يشار إلى أن المرافعات استغرقت خمس ساعات تقريبا بينما استغرقت المداولات نصف ساعة تقريبا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. محمد الهرواشي يقول

    بالرغم من اقتناعي ان القضاء في بلادنا يحتاج لثورة تصحيحية .وبالرغم من وجود فساد كبير وكبير جدا في مؤسسة القضاء .وبالرغم من وجود الاف من ضحايا القضاء وانا واحد منهم .فاني اتعاطف مع قاضي طنجة واتضامن معه لسبب بسيط .هو اني اشم رائحة الانتقام في هذه القضية .لقد تتبعت هذا الملف منذ البداية .وتتبعت سيناريو الفيلم من اوله لاكتشف ان بعض حلقاته مفقودة .
    لقد تم ائيقاف القاضي وهو جالس في مقعد السيارة التي تعود للتونسي وان المبلغ المالي كان تحت المقعد الذي يجلس عليه القاضي .
    بما ان الشرطة كانت تترصد خطوات القاضي وتتبع خطواته عن قرب .اما كان عليها الشرطة ان تدعه حتى ينزل من السيارة وياخذ المبلغ المالي لتعتقله متلبسا وبالجرم المشهود ..
    بدل ان تعتقله من داخل السيارة والمبلغ لا زال تحت المقعد .
    من اجل هذا اتعاطف مع قاضي طنجة

  2. الكاشف يقول

    سبحان الله ، اللهم الدفاع على القضاة المظلومين ومن في شاكلتهم أحسن من الدفاع على المخلوضين الذين تعج بهم الساحة و المشهد السياسيين في هذه الظرفية التي نعيشها الآن بما في الكلمة من معنى

  3. مغربي يقول

    سبحان الله. جريدة متخصصة في الدفاع عن القضاة.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.