عاجل … إنزال أمني كبير بكلية الطب والصيدلة

29

علم بديل أن السلطات الأمنية بالرباط أنزلت عددا كبيرا من عناصرها بكلية الطب والصيدلة بالرباط مند الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 26 أكتوبر الجاري.

وحسب مصدر من عين المكان فقد لوحظ توافد العشرات من حافلات وسيارات الشرطة والقوات المساعدة، والتي عملت على التمركز بمحيط كلية الطب التي تعرف احتجاجات لطلبتها مند فترة طويلة رفضا لقانون يلزمهم بالعمل في المناطق النائية مباشرة بعد التخرج.

و جدير بالذكر أن عناصر الأمن تدخلت يوم الخميس 22 أكتوبر، باستعمال القوة ضد الطلبة الأطباء، بعد اقتحام كلية الطب بالرباط، مما أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة، وتوقيف 4 طلبة قبل إطلاق سراحهم فيما بعد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. المكناسي يقول

    قانون الخدمة الإجبارية يوجب العمل في المناطق النائية لعامين ولكن ليس غي إطار الوظيفة العمومية بحيث يتم التخلي عنهم والإتيان بأفواج أخرى وهكذا دواليك.لذلك الطلبة يقولون لكم نعم لخدمة المناطق النائية ولكن في إطار الوظيفة وليس الزج بهم في غيابات البطالة والإستعباد من طرف ذوو النقوذ والنفوذ الذين استولو على قطاع الصحة بشراء المصحات و مؤسسات التأمين ومختبرات الأذوية ليحكمو القبضة على قطاع الصحة هذا الأخير يبقى الوحيد الذي لا زال لم يحتكر ولتصبح صحة المواطن كالسلعة بل وستدخل هي أيضا في مراهنات السوق الحرة حين ستصبح في آيادي الغير من الصينيين ووو… والكلام كثير والحكومة محكومة.

  2. Sisou يقول

    رفضا لقانون يلزمهم بالعمل في المناطق النائية مباشرة بعد التخرج? وااااااااا عباد الله يا اما كملو لجملة اوشرحو اش كاين وام بلاش ..وباراكااااا من تغليط الراي العام!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.