طْلْقُوا حَمُّودة وْشَدوا العصابة في قنيطرة وْآسفي..

126

في هذه الحلقة يدعو المهدوي المسؤلين المغاربة إلى الإفراج عن الشاب الشهير في مدينة آسفي باسم حمودة، موضحا أن الأخير مجرد ضحية للسياسة العمومية.
وفي الشريط يكشف المهدوي عن فضائح خطيرة في القنيطرةضحيتها  مواطن يدعى محمد برادة٫، كاشفا بالوثائق والأدلة عن معطيات صادمة مشتبه بهم فيها قضاة وأمنيون وعدلين وآخرون في مدينة القنيطرة.
وفي الحلقة يدعو المهدوي إلى التفاعل الإيجابي مع مطالب ساكنة الحسيمة وإلى التعاطي بشكل إجابي مع مع المواطنين دون حيف أو إجحاف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

19 تعليقات

  1. amsterdam يقول

    kraht el maghreb bi hagra li fih

  2. adnane يقول

    واحد سي خالد الجامعي شفتو غبر/ضرب على الموقع .. واش تقلق ملي درتي ليه ف ولدو ولا…

  3. المُحَقِّقْ الصَّريح الدَّقيق يقول

    لاَ يُمْكِنْ لَهُمْ أنْ يَقْبِضو على عِصابات آسَفي وَ القُنَيْطِرَة ،

    لِأَنَّ أَياديهُم مُلَطَّخَة بالغائطْ ،

    وَ كُلُّ الَّدين نُصِّبو ، فَتَنْصيبُهُمْ مُتَسَلْسِلْ إلى القِمَّة ،

    وَاللَّدي في القِمَّة هُوَ مَنْ أدّى القَسَمْ كَعُقْدَة مَع المَلِكْ ،

    وَ المَلِكُ يَعْرِفُ كُلُّ ما يَتَحَرَّكْ وَ تَصِلُهُ يَوْمِيًا التَّقارير الّلتي تَدُلّْ على أنَّهُم قَسَمو لَمّا كانو قُرْبَ المَلِكْ ،

    وَ لَمَّا إِبْتَعَدو عَنْهُ ،

    فَصَحيحْ العَلّامَة أبو بَوْلْ بْنُ خَنْزْ الغائِطي يُفَسِّر أنَّ القَسَمَ لَهُ فِعْلْ وَ قيمَة إِلّاَ في حالَة العَمَلِ إلى جَنابَتِه ، حَيْثُ الصَّلاة وَ الصَّوْمْ وَ الحج وَ الجَنازَة لَمْ يُحَرَّما بَلْ شُجِّعا في هاتِه الحالَة .

    وَ لَكُم الشُّكْر عَلى القِرائة ، وَ لَوْلى لَمْ يُفْهَمْ شَيئ .

  4. mohamad يقول

    الاخ مهداوي لا تشقى فالمغرب لن يتغير لان المغاربة لا يريون التغيير

  5. saad saad يقول

    شكرا وصفت واقع المجتمع المغربي بدون مكياج

  6. مبارك فتيح يقول

    تحية مستمرة للصحافي الشريف المهداوي علي مواضيعك التي تفضح الفساد والمفسدين بجرأة نادرة وسط هذه الجحافل من الصحافيين باستتناء بعضهم كالاساتدة الجامعي انوزلا نيني بنشمسي العلوي قيدوم الصحافيين لكن ياخي حميد ان الله سبحانه وتعالي خلق الظلم وحرمه علي نفسه وجعله محرما بين الناس لكن الامور بخواتمها

  7. محند يقول

    المهدوي يبقى مشكورا على المجهودات التي يقوم بها لفضح الفساد والمفسدين والوقوف بجانب المظلومين ونصرة قضاياهم ومطالبة المسؤولين لانصافهم. ولكن اتساءل هل الصحافي على وعي تام بان المسؤولون في المغرب تنطبق عليهم المقولة “حاميها هو حراميها”؟
    واذا هو على وعي تام عليه توجيه السهام مباشرة للمسؤولين الحقيقيين الكبار في الدولة كغرفي البرلمان والحكومة ورءيس الدولة. فليعلم المهدوي بان وضع خطوط حمراء من طرف النظام للمواطنين يدخل في عملية التزوير والكذب والتحايل والنفاق والنهب والسلب والابتزاز والظلم والاستبداد والعبودية والفساد والتخريب التي هي من اسس النظام نفسه. فالاشكال في المغرب لا يكمن في تغيير الدساتير والحكومات والوجوه ولكن يكمن في الفكر والذهنية والثقافة التي تحرك الفاعلين السياسسيين والاقتصاديين والاجتماعيين والحقوقيين والصحفيين والمثقفين واصحاب السلطة والمال والنفوذ وغيرهم من العامة والخاصة والتي تنتج سلوكات وممارسات في العلاقات بين المواطنين والحاكم والمحكوم. واقع المغرب الان يكشف بان جل مؤسسات الدولة تتحرك وفق الفكر والذهنية والثقافة المخزنية التي تنتج سلوكات وممارسات ذكرتها سابقا والتي تؤدي غالبا الى الظلم والفساد والاستبداد الاستعباد. نحن لا نطلب باسقاط النظام ولكن باسقاط فكر وذهنية وثقافة المخزن التي ننتج الظلم والظلم ظلمات يوم القيامة.

  8. محمد يقول

    تحية المجد والخلود الى كافة شهداء هذا الوطن الجريح تحية علية الى الطاقم الصحفي لجريدة بديل انفو تحياتي الاخ مهديوي .حمودة ولدالشعب هو ضحية النظام الفاسد . اين هي حرية التعبير المسطرة في دستور 2011 او ليس حمودة نموذج حي للقمع والحكرة هو فقط يطالب بحقوقه في وطن تستنزف فيه الحقوق في حين ينعم المجرمون بكافة وسائل الامن والامان والترفيه والحرية ولو قامو بالقتل المغرب هو بلاد الحكرة المخزنية ان كنت ابن الشعب فستطحن وان كنت ابن فلان فالاحياء والشوارع لك فافعل ما شات اقتل وازني ولن يمسك شئ الانك ابن فلان . شكرا الاخ المهدوي انت صوت الشعب والشباب المحكور لك مني فائق الاحترام والتقدير

  9. Hamidis يقول

    Tous mes respects de vous investir corps et âme à défendre l’intérêt des petites gens dans le pays de non droit, le Maroc. Vous avez tout mon soutien et support dans vos luttes contre l’injustice et contre le despotisme. Dites nous, comment vous apporter notre soutien entant que MRE depuis l’étranger. Merci

  10. مغربي هولندي يقول

    دراما وليست طرائف .قصة الشعب هي قصة درامية . دانون والفاكهة الا في المستشفى والمونادا حتى يكون الضيوف !!! Top ديال الحكرة والاستبداد والعبودية !!

  11. مواطن غاضب يقول

    واش هادوك القضاة كيعرفو الله بعدا …
    راه أي قاضي فاسد مكيعترفش بوجود الله ، ولا بيوم القيامة..
    والدولة مشي فصالحها تصلح القضاء ،، الدولة باغية قضاة فاسدين وفكرشهوم العجينة ..
    والشعب مطلوب منو يدافع على نفسو ..

  12. kamal يقول

    ….الحرية. لحمودة…
    حمودة مناضل….حقيقي…لايخاف…على على الفساد…وثم سجون لاسكاته….والتفاوض. معه بتغيير خطه…النضالي…
    ….امثال حمودة قليلون….

  13. حامد يقول

    تحية نضالية للأخ المهدوي الغيور على الوطن
    اللهم ان هذا منكر عظيم، لإنهاء هذا الظلم الذي يتعرض له الشعب المسحوق هو في نظري ثورة عارمة للشعب المغربي بمئات الا لوف كي لا تقمع، والاعتصامات في المدن الكبرى لشل الحركة الاقتصادية في البلاد لخنق النظام الفاسد البائذ حتى يرضخ لطلبات الشعب العادلة، لأن الحقوق لا تعطى وإنما تنزع إنتزاعا كما دل على ذلك التاريخ.

  14. رشيدة يقول

    اللّٰه يعطيك الصحة ويكثر من امثالك.

  15. رشيدة يقول

    اللّٰه يعطيك الصحة ويكثر من أمثالك

  16. milaudi karboau يقول

    Thank you brother Hamid for broadcasting the corruption and injustice Morocco live in

  17. Human يقول

    We’re really appreciate your interested about this great man hamouda….. we’re all hamouda against l hogra and than mo..

  18. Ismail يقول

    Ta7ya Lik khoya Lmahdaoui , mab9ina Fahmin walo f had lblad
    kla Nhar katban mosiba Allah Yhfd

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.