طقس حار يصل إلى 36 درجة ببعض المناطق

57

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية بطقس حار نسبيا بالسهول الداخلية وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب أن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن نمو سحب غير مستقرة شيئا ما، خلال الزوال، فوق مرتفعات الأطلس، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات الأخرى.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشرق فوق منطقة طنجة و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الجنوبية الشرقية، بينما ستهب شمالية عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04 و 10 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، ما بين 10 و15 درجة بكل من شمال ووسط وجنوب شرق البلاد. وستكون ما بين 16 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والشرق، ما بين 19 و 24 درجة بالسواحل، و ما بين 25 و 33 درجة باللوكوس والغرب والشاوية، دكالة و عبدة، الشياضمة، سهول تادلة، تانسيفت، الرحامنة ، السايس، سوس والأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 32 و 36 درجة بالجنوب الشرقي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و هائجا بالبوغاز و بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والرباط وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وطنجة وهائجا بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.